وجه الدكتور ماجد أبو رمضان، وزير الصحة الفلسطيني، الشكر والتقدير للدولة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية والشعب، موضحًا أن هذا الشكر الذي تتقدم به الحكومة الفلسطينية والرئيس الفلسطيني للدولة المصرية ليس فقط لكل ما تقدمه مصر من دعم وإسناد للشعب الفلسطيني في قطاع غزة أو الضفة الغربية، ولكن ايضًا للدور المميز لوقف هذا العدوان الغاشم على الشعب الفلسطيني.

 

وقدم خلال كلمته بجلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، الشكر لوزارة الصحة المصرية على كل الدعم والإسناد الذي قدمته لوزارة الصحة الفلسطينية.

 

وتابع: “ولكن العام الأخير كان هناك هجمة بربرية طالت الشجر والحجر والبشر”، موضحًا أن هدف العدوان الأساسي هو الإنسان الفلسطيني ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة والضفة الغربية.

 

وشدد على أن هذا العدوان أدى ليس فقط لتدمير البنية التحتية ولكن لتدمير النظم الصحية الفلسطينية الذي كانت تفخر بها فلسطين، موضحًا أن فلسطين كانت تفخر بأن لديها أحد أفضل نظم التطعيم الصحي وأن فلسطين أعلنت أنها خالية من شلل الأطفال.

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة الفلسطيني الصحة الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكومة الفلسطينية الرئيس الفلسطيني غزة

إقرأ أيضاً:

مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين

قال وزير الصحة بدولة فلسطين، الدكتور ماجد أبو رمضان، إن العدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني مستمر لأكثر من 7 عقود؛ وقد زاد في السنة الأخيرة من خلال هجمة بربرية طالت الحجر والشجر والبشر ولم تترك أخضر ولا يابس، منوها بأن هذه الهجمة كانت تستهدف في الأساس الإنسان الفلسطيني ومحو كل إمكانية للحياة في قطاع غزة وأيضًا في عدة مناطق بالضفة الغربية.

وأضاف وزير الصحة الفلسطيني خلال كلمته في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، الذي انطلقت أعماله بالقاهرة اليوم: "فلسطين تم إعلانها من قبل خالية من مرض شلل الأطفال بواسطة إسرائيل نفسها لكنهم  أعادونا 40 سنة للوراء بتدمير البنية وانقطاع المياه النقية وانقطاع التطعيم الصحي للأطفال وهذا التدمير الممنهج لم يستهدف المنشآت الصحية فقط لكنه استهدف أفراد المنظومة الصحية".

ووجه وزير الصحة بدولة فلسطين، الدكتور ماجد أبو رمضان خالص التحية والتقدير لمصر قيادة وحكومة وشعبا لدعم الشعب الفلسطيني والدور المميز لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.
 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة الفلسطيني يشيد بالدور الإنساني والتاريخي لـ «مصر» في القضية الفلسطينية
  • وزير الصحة الفلسطيني: المؤتمر العالمي للسكان والصحة فرصة تاريخية لسماع صوت فلسطين من القاهرة
  • وزير الصحة الفلسطيني: كنا نفخر بامتلاكنا أفضل نظم تطعيم بفعالية تزيد عن 99%
  • مصر العروبة.. وزير الصحة الفلسطيني يوجه رسالة شكر وتقدير للرئيس السيسي وللمصريين
  • وزير الصحة الفلسطيني: مصر تقدم دعما وإسنادا مستمرا لغزة والضفة الغربية
  • وزير الصحة الفلسطيني: معظم الخريجين لدينا من الجامعات المصرية
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان الإسرائيلي أعادنا 40 عامًا للوراء
  • وزير الصحة الفلسطيني: العدوان يستهدف الإنسان في غزة والضفة
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: هدف نتنياهو ليس تصفية شخص بعينه ولكن رأس القضية الفلسطينية|فيديو