اختتمت فرقة التخت العربي للموسيقى والغناء بقيادة الدكتور ياسر معوض فعاليات الدورة ال32 لمهرجان الموسيقى العربية، بدار اوبرا دمنهور.

"نقشبنديات" بصوت أحمد العمري في مهرجان الموسيقى العربية الـ 32 مهرجان أسوان .. فرق قصور الثقافة تواصل عروضها التراثية في أجواء مبهجة 25 عازف و12 مطرب فى ختام اوبرا دمنهور

فرقة التخت العربي تضم 25 عازف و12 مطرب، واهتمت منذ تأسيسها بتقديم الأعمال التراثية الموسيقية والغنائية، كما قدمت خلال الفترة الماضية عدد من الحفلات الغنائية الناجحة فى مختلف دول العالم العربية والأجنبية منها ليبيا، الأردن، تونس، العراق، الكويت، قطر، البحرين، الإمارات، سلطنة عمان والسعودية وشاركت فى مهرجانات دولية متخصصة، كما نالت عدة جوائز دولية منها جائزة الإبداع من مهرجان الموسيقى والغناء فى إسطنبول.

أبدعت الفرقة على خشبة مسرح دمنهور، وقدمت عدد كبير من الاغنيات جذبت بها الجمهور، ليستعيدوا اجمل اغنيات زمن الفن الجميل. 

سعيد معوض مهرجان الموسيقى العربية كله جديد فى جديد

وصف قائد الفرقة د. ياسر معوض مهرجان الموسيقى العربية هذا العام ب " كله جديد فى جديد"، مشيرا الى انه من جدول المهرجان يلحظ تجديد فى كل التفاصيل، مشيرا الى ان فريق المهرجان يملكون رؤية تطويرية بأفكار مختلفة ومتنوعة، لاسعاد الجمهور العربى والمصرى.

وأضاف معوض، هناك تنوع واضح فى الفرق المشاركة هذا العام ، بينها فرق الانشاد الدينى ، والحضرة، وفرقة التراث وغيرها من الفرق المختلفة ، والتى لم تكن متواجده  بهذا الكم سابقا، بالاضافه الى انهم ادخلوا بعض المطربين الذين لم يشاركوا ضمن فعاليات المهرجان من قبل مثل تامر عاشور واحمد سعد وهذا يؤكد أن ادارة المهرجان تسعى لاستقطاب جمهور مختلف ، وهذا فى حد ذاته نجاح للمهرجان ونجاح للنجوم المشاركين ان يكونوا على قدر مهم مثل مهرجان الموسيقى العربية .

وعن برنامج الحفل اليوم قال  معوض، فرقة التخت العربى تجعل الجمهور جزء من الاغنية، وهذا أمرنطبقه فى كل حفلاتنا، بحيث يكون الجمهورهو المطرب ونحن نصاحبه بشكل او بأخر، حتى لو كانت هناك اغنية جماعية ، نجعل الجمهور يغنى والفرقة ترد عليه ككورال ، وهو طريقة تثير التفاعل دائما مع الجمهور، وتجعل الحفل اكثر تميزا.

واشار الى انه منذ فترة طويلة لم نشارك فى المهرجان بسبب ظروف سفرالفرقة، لكن هذا العام كان لدينا اصرار على التواجد ، خاصة مع حالة التنوع التى تشهدها حفلات ومسارح المهرجان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان الموسيقى العربية فرقة التخت العربي 12 مطرب اوبرا ختام دمنهور مهرجان الموسیقى العربیة

إقرأ أيضاً:

الأوبرا: إقبال جماهيري كبير على مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32

أكدت الدكتورة  لمياء زايد، رئيسة دار الأوبرا المصرية، أن الدورة الـ32 من مهرجان الموسيقى العربية شهدت إقبالًا جماهيريًا كبيرًا، معبرة عن سعادتها بردود الفعل الإيجابية. 

وقالت زايد في مداخلة هاتفية ببرنامج "الساعة 6" مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة الحياة: "الحمد لله تمكنا من إرضاء مختلف الأذواق المصرية والعربية بفضل وجود مطربين عظماء".

وأوضحت زايد أن المهرجان سيختتم فعالياته في 24 أكتوبر الجاري، مع إقامة حفل للموسيقار عمر خيرت يليه حفلات للفنانين هاني شاكر وعلي الحجار، على أن تختتم الفنانة مي فاروق العروض.

هشتاج دار الأوبرا المصرية يتصدر موقع إكس كمال يونس: عبد الله سعد "أيوب الفن" ويستحق تمثالًا في دار الأوبرا المصرية

وأضافت أن الحضور الجماهيري كان لافتًا، خاصة من الشباب، مشيرة إلى أن الفعاليات والأنشطة التي نظمتها دار الأوبرا في جميع فروعها شهدت اهتمامًا متزايدًا من هذه الفئة.

 وأكدت أن النجاح الذي ظهر في المهرجان جاء بفضل جهود الفنانين، العاملين، والإداريين، مشددة على أنهم يعملون كفريق واحد لتقديم تجربة ترضي الجمهور تحت رعاية الوزير أحمد فؤاد هنو.

مقالات مشابهة

  • إقبال جماهيري كبير على حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية 
  • ماذا يحدث في مهرجان الموسيقى العربية؟! (1)
  • تحت رعاية وزارة الثقافة تتوالى ليالى مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32
  • تامر عاشور يشعل «ثاني حفلاته» بمهرجان الموسيقى العربية وسط تفاعل كبير من الجمهور
  • الأوبرا: إقبال جماهيري كبير على مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32
  • تشارك في مهرجان الموسيقى العربية.. سبب تسمية فرقة عبدالحليم نويرة بهذا الاسم
  • علي الحجار وأوبريت لـ سيد درويش.. برنامج الليلة 11 من مهرجان الموسيقى العربية 32
  • قبل حفله في مهرجان الموسيقى العربية.. كيف أسس حازم شاهين فرقة إسكندريلا؟
  • ريهام عبد الحكيم ومقام الفلسطينية.. 4 حفلات أضاءت الليلة الرابعة من مهرجان الموسيقى العربية