الحرة:
2024-06-29@14:31:43 GMT

أوكرانيا تعلن مقتل 7 بينهم رضيعة في قصف روسي لخيرسون

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

أوكرانيا تعلن مقتل 7 بينهم رضيعة في قصف روسي لخيرسون

أودى قصف روسي، الأحد، بحياة سبعة أشخاص، بينهم رضيعة تبلغ من العمر 22 يوما، وتسبب في إصابة ما لا يقل عن 22 آخرين في منطقة خيرسون جنوبي أوكرانيا، مما دفع مسؤولين محليين إلى إعلان يوم حداد غدا الاثنين.

وأعلنت كييف استعادة السيطرة على جزء من منطقة خيرسون من قبضة الاحتلال الروسي في نوفمبر، لكن قوات الكرملين واصلت قصف عاصمة المنطقة والمناطق المحيطة بها من الضفة الأخرى لنهر دنيبرو.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن خمسة أشخاص قتلوا في قرية شيروكا بالكا بينهم رضيعة (22 يوما) وشقيقها (12 عاما)، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة في المستشفى متأثرا بإصابات خطيرة، ووالدتهما (39 عاما) وتدعى أوليسيا.

وكتب وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو على تيليغرام يقول "لن يتوقف الإرهابيون طواعية أبدا عن قتل المدنيين... يجب وقف الإرهابيين بالقوة. إنهم لا يفهمون أي شيء آخر".

وقال حاكم منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين إن شخصين، أحدهما راعي كنيسة، قُتلا في قرية ستانيسلاف المجاورة.

وذكرت وزارة الداخلية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في كل من مدينة خيرسون وبلدة بريسلاف، كما وردت أنباء عن سقوط قتلى أو مصابين في خمس مناطق سكنية أخرى في المنطقة.

وكتب بروكودين على تيليغرام "اهتزت منطقة خيرسون اليوم بأنباء مروعة"، وذكر أسماء المناطق السكنية التي استهدفها القصف اليوم.

وقالت حكومة خيرسون المحلية في وقت لاحق هذا المساء إن ضربة جوية جديدة وقصفا مدفعيا أديا لإصابة امرأة تبلغ من العمر 31 عاما ورجل وإلحاق أضرار بما لا يقل عن 12 منزلا في بلدة بيلوزيركا. وأضافت عبر تيليغرام أن ثلاث ضربات جوية موجهة أضرت بعدة منازل في قرية أودرادوكاميانكا.

وقال زيلينسكي إنه بحلول السادسة مساء كان هناك 17 تقريرا عن تعرض منطقة خيرسون وحدها لعمليات قصف بالإضافة إلى حوادث في مناطق ميكولايف وزابوريجيا ودونباس وخاركيف وفي مناطق حدودية في شمال شرق أوكرانيا.

وأضاف في خطابه الليلي عبر الاتصال المرئي "لا يوجد يوم لا يتلقى فيه الشر الروسي ردنا العادل تماما". ووصف ما تعرضت له أهداف روسية في السابق مثل جسر كيرتش الذي يربط شبه جزيرة القرم المحتلة بروسيا، والذي اعترفت وكالة المخابرات الأوكرانية مؤخرا بتخريبه في أكتوبر الماضي، بأنه "دليل على أننا لن نترك أيا من جرائم روسيا دون رد".

وشن الجيش الأوكراني هجوما مضادا في يونيو لاستعادة الأراضي التي تحتلها روسيا في جنوب شرق للبلاد، لكنه لم يقم بأي محاولات كبيرة لعبور نهر دنيبرو للوصول إلى الجانب الآخر من منطقة خيرسون.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: منطقة خیرسون

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الأوكراني فقد ما يصل إلى 1500 جندي على مختلف الجبهات ومناطق القتال خلال اليوم الماضي.
وأشار الجيش الروسي - في بيان أذاعته وكالة أنباء "تاس" الروسية - إلى أن "وحدات من مجموعة القتال الشمالية ضربت قوات ومعدات الجيش الأوكراني بالقرب من مستوطنات نيسكوشنوي وفولشانسك وليبتسي في منطقة خاركيف، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما يصل إلى 270 جنديًا أوكرانيًا"، مضيفا أن الجيش الأوكراني فقد أيضا دبابة و4 مركبات عسكرية و5 مدافع هاوتزر.
وفي منطقة عمليات مجموعة دنيبر الروسية، أشار البيان إلى أن الوحدات القتالية استهدفت مجموعات القوات الأوكرانية في منطقتي زابورويجيا وخيرسون، ما أسفر عن مقتل وإصابة نحو 100 جندي أوكراني، بالإضافة إلى تدمير 6 مركبات عسكرية، و3 مدافع هاوتزر، ومستودع ميداني للذخيرة.
وفي منطقة عمليات مجموعة القتال المركزية الروسية، ذكر البيان أن الوحدات القتالية سيطرت على مستوطنة شومي في إقليم دونيتسك، كما قامت بتحسين مواقعها التكتيكية، وألحقت هزيمة بالقوات الأوكرانية، وصد 6 هجمات مضادة، في معارك أسفرت عن مقتل وإصابة ما يصل إلى 360 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير مركبتين قتاليتين مدرعتين، ومركبة عسكرية واحدة و4 مدافع هاوتزر، ومدفع واحد مضاد للدبابات.
وفي منطقة عمليات مجموعة القتال الغربية الروسية، أفاد البيان بأن القوات الروسية ألحقت الهزيمة بـ 7 ألوية أوكرانية، وانتقلت إلى مواقع استراتيجية خلال اليوم الماضي في منطقة خاركيف وإقليم لوجانسك، ما أسفر عن مقتل وإصابة أكثر من 500 جندي أوكراني، وتدمير 3 مركبات عسكرية، و3 مدافع هاوتزر، ومستودعين ميدانيين للذخيرة، ونظام رادار أمريكي الصنع.
وفي منطقة عمليات مجموعة القتال الشرقية الروسية، أشار البيان إلى أنه تم صد هجومين مضادين للجيش الأوكراني، ما أسفر عن مقتل وإصابة ما يصل إلى 135 جنديا أوكرانيًا، وتدمير 5 مركبات عسكرية، و3 مدافع هاوتزر، وقاذفة صواريخ جراد متعددة، ومدفعين مضادين للدبابات، ومحطة حرب إلكترونية.
وفي منطقة عمليات مجموعة القتال الجنوبية الروسية، ذكر البيان أن القوات الروسية قامت بتحسين مواقعها على الخطوط الأمامية، واستهدفت القوات الأوكرانية في المنطقة، كما تصدت لهجوم مضاد، في معارك أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 430 جنديًا أوكرانيًا، و3 مركبات مدرعة، و8 مركبات عسكرية، و7 مدافع هاوتزر، ونظام مدفعية ذاتية الدفع بولندي الصنع، ومنظومة صواريخ جراد المتعددة، ونظام رادار أمريكي الصنع، ومنظومتين للحرب الإلكترونية، و5 مستودعات ميدانية للذخيرة.
وفيما يخص القوات الجوية والدفاع الجوي الروسي، أشار البيان إلى أن القوات الروسية أسقطت مروحية عسكرية من طراز "ميج-29" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، بالإضافة إلى 119 طائرة بدون طيار و5 صواريخ "أتاكمس" أمريكية الصنع و10 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع.
وأضاف البيان أن القوات الروسية دمرت منصتي إطلاق لأنظمة الصواريخ الأوكرانية من طراز "S-300PS"، على مدار اليوم الماضي، كجزء من العمليات الجوية الروسية التي شنت عمليات قصف على قوات ومعدات الجيش الأوكراني في 119 منطقة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: الجيش الأوكراني يفقد أكثر من 1500 جندي في مختلف مناطق القتال خلال يوم
  • مصرع 9 أشخاص بينهم أسرة بأكملها إثر انهيارات أرضية في نيبال
  • مصرع 9 أشخاص بينهم أسرة بأكملها إثر انهيارات أرضية في نيبال (فيديو)
  • 5 قتلى في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية
  • مقتل 5 أشخاص وإصابة اثنين في هجوم أوكراني بمقاطعة كورسك الروسية
  • ‏مسؤول روسي: مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية بمنطقة حدودية روسية
  • روسيا.. مقتل 5 أشخاص بينهم طفلان في مقاطعة كورسك بقصف أوكراني
  • إصابة ثلاثة أشخاص جراء تجدد القصف الأوكراني على مقاطعة بيلغورود