نظم المجلس القومي للمرأة متمثلاً في وحدة مناهضة العنف ضد المرأة ورشة عمل بعنوان" تطوير مهارات المشورة الجماعية والتثقيف الصحي لفريق العمل في وحدات - عيادات المرأة الآمنة" بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة بحضور كل من  نهي مرسي رئيس الإدارة المركزية للفروع واللجان بالمجلس ومدرب مشورة أسرية، و الدكتورة أمل فيليب المستشار الصحي بالوحدة، والدكتورة مني حمدي منسق الجانب الصحي بالوحدة ومدرب المشورة الأسرية، و فاطمة رشوان المحامية بمكتب شكاوي المرأة بفرع المجلس بمحافظة الإسكندرية.

القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم" القومى للمرأة يفتتح معرض الصناعات الحرفية واليدوية بمركز كفرالشيخ

وقامت نهى مرسي بالتعريف ببرنامج التنشئة المتوازنة بين الأمومة والأبوة لتوفير بيئة سوية وصحية تتسم بالعدالة والانصاف من خلال تغيير بعض المفاهيم السلبية المغلوطة عن العلاقات الزوجية، وتصحيح المفاهيم الخاطئة حول تربية الأطفال بشكل عام، وخاصة التمييز بين الفتيان والفتيات بشكل خاص ، والتركيز على ضعف التواصل بين الزوجين والأبناء وعدم القدرة على التعبير عن المشاعر.

فيما قامت الدكتورة أمل فيليب بالتأكيد على أهمية الوحدة لمساعدة السيدات اللاتى يتعرضن للعنف، وقدمت قائمة بمعايير تقديم الخدمة داخل عيادات المرأة الآمنة.

كما تناولت الدكتورة منى حمدى أسس تقديم المشورة لما قبل الزواج، واختيار شريك الحياة وفقا لمبادىء التوافق والتى على أساسها يتم بناء حياة سليمة، كما تطرقت الى كيفية التعامل السليم مع المشاكل والاختلافات فى سنوات الزواج الأولى للحد من نسب الطلاق المرتفعة.

وأشارت  فاطمة رشوان الي الدور الذى يقوم به مكتب شكاوي المرأة بجميع المحافظات، كشريك أساسي فى مساعدة السيدات ضحايا العنف، مستعرضة الخدمات التى يقدمها المكتب، وأهدافه، وكيفية تقديم الخدمة والتعاون مع الجهات الشريكة، وأشارت الي الخط الساخن 15115 والذى يتلقى الشكاوى والاستفسارات على مدار 12 ساعة يوميا من التاسعه صباحا حتى التاسعه مساء.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومى للمرأة المراة العنف ضد المرأة ورشة عمل

إقرأ أيضاً:

تعاون بين القومي للمرأة والمرأة الجديدة حول قضايا العنف  وسياسات الحماية

في إطار استجابة المجلس القومي للمرأة لجهود مكاتب مساندة المرأة الجديدة، تم عقد لقاء تشاركي بين المجلس القومي للمرأة بحضور  أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس وفريق عمل المكتب، والمرأة الجديدة، بحضور المديرة التنفيذية،  نيفين عبيد، مع فريق مكاتب المساندة بالمرأة الجديدة، مديرة مشروع الحماية التشريعية منار عبد العزيز ومديرة المكاتب هالة دومة.

يحيا يحيى.. أهل الله وخاصته

تم الاتفاق على بحث سبل التعاون مع المجلس في استقبال حالات الإحالة من مراكز المساندة بالمرأة الجديدة، وبناء القدرات لشبكة المساندة التابعة لمشروع الحماية التشريعية لمواجهة العنف ضد النساء، وفتح أفق للمناقشة حول قضايا العنف وسياسات الحماية المتعلقة بحالات الطوارىء.

وأكدت  أمل عبد المنعم أن مكتب شكاوى المرأة هو الجهة الوطنية المعنية بمساندة المرأة وتنسيق نظام الإحالة الوطني للمرأة المعنفة مع العديد من الشركاء الوطنيين والمؤسسات الاجتماعية المختلفة، واستعرضت أهدافه واختصاصاته، وأوضحت أنه يعمل على تقديم المساندة القانونية والاجتماعية والنفسية للسيدات والفتيات في حالة رفع دعاوى قضائية

مقالات مشابهة

  • تعاون بين القومي للمرأة والمرأة الجديدة حول قضايا العنف  وسياسات الحماية
  • مهرجان البحرين السينمائي يعلن شعار دورته الرابعة
  • ضمن مبادرة «بداية».. مركز تنمية الحرف اليدوية بجامعة الأقصر ينظم ورشة عمل لطلاب المدارس
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان المرأة المصرية وروح أكتوبر ودورها في بناء القيم
  • قومي المرأة ينظم ندوة حول "المرأة المصرية وروح أكتوبر" ودورها في بناء القيم
  • ندوة عن "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • القومي للمرأة ينظم ندوة بعنوان "المرأة المصرية وروح اكتوبر ودورها في بناء القيم"
  • للسيدات.. انقطاع الطمث المبكر يؤثر على الصحة العقلية والجسدية للمرأة| تفاصيل
  • البحوث الزراعية ينظم ورشة عن محصول الأرز بالشراكة مع المعهد الوطني الصيني