أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن الدبلوماسية لها دور فعال في العمل على تصحيح الخلل، وهناك دبلوماسية الأزمات والكوارث والتي تتدخل لتخفيف الأعباء عن المدنيين الذين يواجهون موجات من النزوح.

كلمة وزير الخارجية:

وتابع “عبدالعاطي”، خلال كلمته بجلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، :"في نموذج في مصر من خلال استضافتها لأكثر من 9 مليون لاجئ معظمهم هربوا من أوطانهم نتيجة الأوضاع الأمنية السيئة".

وأوضح أن هناك الدبلوماسية الخاصة بالتنمية والتي تعمل على التشارك مع المجتمع الدولي في بناء القدرات، مؤكدًا أن هناك نموج يحتظى به في مصر من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية وكل برامج التمويل التي تقدمها مصر في الوطن العربي والقارة الإفريقية، كما أن هناك دبلوماسية رقمية والتي تعمل على الاستفادة من كل الأطر الجديدة والتكنولوجيا المتقدمة والذكاء الاصطناعي في التشارك مع كل الأشقاء في الدول العربية والقارة الأفريقية.

وتابع وزير الخارجية، : “الدبلوماسية لها دور فعال ومهم للتخفيف من التحديات التي يواجهها المجتمع العالمي وتحويل هذه التحديات إلى فرص من خلال الصمود وتعزيز كفاءة المؤسسات ولنا في مصر نموذج يحتظى به بعد فيروس كورونا والحرب الروسية لولا كفاءة المؤسسات المصرية وصمود الاقتصاد المصري وهو ما ساعد في امتصاص التحديات وتحويلها لفرص للنمو والتنمية المستدامة”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية وزير الخارجية كلمة وزير الخارجية النزوح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية الدبلوماسية الخاصة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن

وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: مصر استضافت أكثر من 9 ملايين لاجئ
  • وزير الخارجية: الدبلوماسية لها دور مهم في تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: الدبلوماسية قادرة على تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: تشارك المجتمع الدولي مهم للتغلب على الأزمات العالمية
  • تساعد 6 ملايين لاجئ فلسطيني.. 123 دولة تجدد دعم "الأونروا"
  • وزير الخارجية: مصر لن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية
  • وزير الخارجية: هناك مصالح مشتركة بين القطاع الخاص المصري والتركي
  • وزير الخارجية: مصر حريصة على أن تكون هناك علاقات وثيقة مع دول الجوار
  • وزير الخارجية المصري: لا تزال هناك محاولات إسرائيلية لتهجير الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الأردن