أعلن اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بدء فرد طبقة الاسفلت بطريق كفور بلشاي كفر الزيات - بسيون الذي تقوم بتنفيذه مديرية الطرق والنقل بالغربية بطول اجمالي ٢١٠٠ م ابتداء من نهاية المرصوف حديثا بطول ٥٠٠ م حتى مدخل كفور بلشاي ومسافة تليها بطول ١٣٠٠ م حتى ثلاجة الفردوس باتجاه بسيون ومسافة أخرى امام قرية دقرن بطول ٣٠٠ م ومتوسط عرض ٧,٥ م تمهيدا للبدء في أعمال الرصف مطلع الأسبوع المقبل.

الغربية .. مركز السنطة يستقبل قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة

وأكد أن المحافظة تعمل جاهدة على الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذا لاستراتيجية التنمية المستدامة.

ووجه الأهالي الشكر للمحافظ على رصف الشارع بعد معاناة استمرت سنوات طويلة لسوء الحالة الفنية للطريق، مؤكدين الأهمية البالغة للطريق كمحور مروري يربط بين مركزي كفر الزيات وبسيون .

IMG-20241019-WA0022 IMG-20241019-WA0020 IMG-20241019-WA0021 IMG-20241019-WA0019 IMG-20241019-WA0018

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظ الغربية طريق جامعة طنطا حافظ الغربية عمال مدير مالي الجن انا نقل طرق التنمية المستدام رصف الطريق خدمات كفر الزيات IMG 20241019

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يعلن إنشاء طريق جديد للربط بين ديروط والقوصية

أعلن اللواء الدكتور هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، عن بدء العمل في إنشاء طريق جديد بطول 5 كيلومترات يربط بين القرى الشرقية لمركزي ديروط والقوصية عبر محور ديروط، ويأتي هذا المشروع ضمن الخطة الاستثمارية للعام المالي 2024/2025 بتمويل قدره 30 مليون جنيه، بهدف تحسين البنية التحتية وتسهيل الحركة بين القرى.

رفع كفاءة الطرق وتحسين الخدمات للمواطنين

يهدف الطريق الجديد إلى تسهيل حركة التنقل بين القرى الشرقية بديروط والقوصية، مما يسهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير الوقت والجهد. كما يدعم المشروع توجه المحافظة نحو جذب الاستثمارات في مختلف المجالات، بما يعزز التنمية الشاملة ضمن رؤية مصر 2030.

دعم القيادة السياسية لتطوير شبكات الطرق

أكد المحافظ أن المشروع يأتي في إطار اهتمام الدولة بتحسين قطاع الطرق، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مشيرًا إلى الإنجازات التي شهدتها مصر خلال السنوات العشر الأخيرة، والتي أسهمت في دفع عجلة التنمية وتنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن وترفع من شأنه.

شق الصخور لتسهيل مسار الطريق الجديد

أوضح المحافظ أن أعمال الإنشاء تتضمن شق تلال الصخور بطريق دير القصير شرق النيل، بهدف ربط الطريق بمحور ديروط، مشددًا على أن هذا الطريق كان مطلبًا جماهيريًا لمركزي ديروط والقوصية لسنوات، وقد تم تذليل العقبات المتعلقة بالتضاريس الصعبة عن طريق توفير اعتمادات إضافية لتكسير التباب الصخرية.

إجراءات السلامة ومتابعة التنفيذ

تتولى مديرية الطرق والنقل بقيادة المهندس أحمد صلاح فخري الإشراف على تنفيذ المشروع ضمن خطة المديرية للعام المالي الجاري. وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من الرفع المساحي والميزانيات الشبكية، وبدأت بالفعل أعمال شق الصخور. كما سيتم تركيب حواجز «نيوجيرسي» على جانبي الطريق لحماية المسافرين، نظرًا لارتفاعه عن منحدر نهر النيل.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعلن عن إنشاء طريق جديد بطول 5 كم (تفاصيل)
  • محافظ اسيوط يعلن عن إنشاء طريق جديد بطول 5 كم يربط بين القرى الشرقية لمركزي ديروط والقوصية عن طريق محور ديروط
  • محافظ الجيزة: بدء أعمال تطوير طريق المنصورية بطول ٣ كم
  • محافظ الغربية يتابع أعمال النظافة والتطهير ورفع الإشغالات في طنطا.. صور
  • الغربية.. بدء رش الــ mco تمهيدا لفرد طبقة الأسفلت بطريق كفور بلشاي
  • محافظ الغربية يتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وانتظام العمل بالموقف ومحطات الوقود
  • محافظ أسيوط يعلن إنشاء طريق جديد للربط بين ديروط والقوصية
  • محافظ الغربية: بدء رش طبقة الـ mco تمهيدا لفرد طبقة الأسفلت بطريق كفور بلشاي
  • محافظ الغربية يتابع التزام السائقين بالتعريفة الجديدة وانتظام العمل بالمواقف.. صور