أكد الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة، أن العالم أجمع يواجه مجموعة كبيرة من التحديات، وبعض هذه التحديات ترتبط بالأمن والسلم ممثلة في العديد من الحروب والكوارث التي تواجه العالم، وهناك ايضًا مجموعة من التحديات المرتبطة ببنية النظام الدولي وعدم توفير التمويل اللازم للتنمية.

 

وشدد “عبدالعاطي”، خلال كلمته بجلسة حوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، على أن الدبلوماسية لها دور كبير جدًا للعمل على تحويل هذه التحديات إلى فرص أو الحد من تأثير التداعيات السلبية للتحديات، موضحًا أن الدبلوماسية أداة فعالة للعمل الجماعي وكل هذه الأزمات سواء التي تموج بها المنطقة بالشرق الأوسط أو القارة الأفريقية لا تستطيع دولة بمفردها مواجهتها ولابد أن يكون هناك تشارك من جانب المجتمع الدولي لمواجهة هذه التحديات.

 

وتابع: “العمل الدبلوماسي فعال لحشد الجهود الدولية لمواجهة التحديات.. قمة المستقبل الأخيرة كان بها نموذج بأن الأداة الدبلوماسية تلعب دورًا مهمًا جدًا”.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الخارجية التحديات الحروب النظام الدولي الدكتور بدر عبدالعاطي المؤتمر العالمي للسكان

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر لن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية

قال الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إنّ مسألة النزوح الداخلي في لبنان تعد كارثة، إذ إنّ هناك مليونًا ونصف مليون لبناني نزحوا من قراهم في الجنوب إلى مناطق مختلفة داخل لبنان.

وأكد «عبد العاطي» خلال لقاء خاص مع الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري على قناة «القاهرة الإخبارية»: «مصر، استجابة لنداء رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أرسلت طائرة مساعدات للنازحين اللبنانيين أمس، وهي الطائرة الثانية ضمن الجسر الجوي».

وأشار وزير الخارجية والهجرة إلى أن طائرات أخرى بالتأكيد ستقوم برحلات إلى مطار بيروت، محملة بكميات ضخمة من معدات الإيواء، نظرًا لأن النازحين اللبنانيين في حاجة ماسة إليها، وستشمل الخيام والبطاطين وغيرها من المواد، بالإضافة إلى مواد غذائية بسبب وجود شح في بعض المواد الغذائية».

وتابع: «مصر لا تتأخر عن أشقائها رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة في المنطقة، والتي لم تكن من مسؤوليتنا، إذ تخسر مصر 6 مليارات دولار نتيجة تراجع عائدات قناة السويس، بسبب التصعيد غير المبرر في منطقة البحر الأحمر».

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: الدبلوماسية لها دور مهم في تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: الدبلوماسية قادرة على تحويل التحديات إلى فرص
  • وزير الخارجية: العالم يشهد تحديات شديدة الخطورة.. والدبلوماسية تستطيع تحويلها لفرص
  • وزير الصحة: المؤتمر العالمي للسكان يهدف إلى تطوير أساليب مبتكرة لمواجهة التحديات
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي فعال لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم
  • متحدث الري: أسبوع القاهرة للمياه ناقش أبرز التحديات والمخاطر التي تواجه العالم
  • بوتين: مجموعة البريكس هي التي ستدعم النمو الاقتصادي في العالم
  • وزير الخارجية: مصر لن تتأخر عن أشقائها رغم التحديات الاقتصادية
  • النائبة سماء سليمان: زيارة وزير الخارجية الإيراني لمصر خطوة لتعزيز الحوار الدبلوماسي