وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد الموافق 20 أكتوبر 2024، من حيث المبدأ على تقرير لجنة التعليم عن مشروع بإنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار.

وقال المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار، يمثل نموذجا للتكامل بين المؤسسات التعليمية.

وأوضح فوزي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أن المجلس الوطني فكرة رئاسية، والمقترح حكومي، والتنسيق بين البرلمان والحكومة، بعدما مر على الحوار الوطني، مؤكدًا أن التعليم هدفه أن يكون أمام المواطن فرصة عمل، يستطيع من خلالها أن يحيى حياة كريمة، فضلًا عن إنشاء مؤسسات تعليمية كثيرة وهو أمر يحسب للدولة.

ولفت إلى أن هناك 9 مجالس عليا، مثل المجلس الأعلى للجامعات، والجامعات الخاصة، والأزهر، والتكنولوجية، وغيرها، قائلا: «تلاحظ أن هناك سياسات في حاجة إلى تنسيق».

وأوضح وزير الشؤون النيابية، أن المجلس الوطني للتعليم، سيقوم بالتنسيق بين المجالس المختلفة، وأنه يوضع السياسيات العليا، بينما المجالس القائمة تقوم بعمل السياسات العامة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النواب البرلمان مجلس النواب المؤسسات التعليمية إنشاء المجلس الوطني للتعليم المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار المجلس الوطني للتعليم مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم المجلس الوطنی للتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون النيابية: المجلس الوطني للتعليم فكرة رئاسية وخطوة نحو التكامل بين المؤسسات التعليمية

أكد المستشار محمود فوزي، وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، أن مشروع إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار يمثل نموذجًا واضحًا للتكامل بين المؤسسات التعليمية المختلفة في مصر.

وقال فوزي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الأحد 10 أكتوبر 2024، إن هذه المبادرة هي فكرة رئاسية ومقترح حكومي، وجرى التنسيق حولها بعد الحوار الوطني.

وأشار إلى أن الهدف من التعليم هو توفير فرص عمل تتيح للمواطنين حياة كريمة، مؤكدًا أن الدولة حققت إنجازًا كبيرًا من خلال إنشاء العديد من المؤسسات التعليمية.

وأوضح وزير الشؤون النيابية والقانونية، أن المجلس الوطني للتعليم سيعمل على تنسيق السياسات العليا بين المجالس المختلفة مثل المجلس الأعلى للجامعات، الجامعات الخاصة، الأزهر، والجامعات التكنولوجية، لضمان تحقيق تكامل حقيقي في السياسات التعليمية.

اقرأ أيضاً«النواب» يناقش إنشاء المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار

حزمة قوانين جديدة على طاولة «النواب».. تعديلات واسعة لإنهاء المنازعات الضريبية وتطوير النقل البحري

مقالات مشابهة

  • النواب يوافق على ضم وزير الصحة إلى المجلس الوطني للتعليم.. وجدل بشأن رفض ضم آخرين
  • النواب يوافق مبدئياً على مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والبحث والابتكار
  • وزير الشئون النيابية: مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار فكرة رئاسية وتنسيق حكومي
  • مجلس النواب يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم
  • وزير الشؤون النيابية: المجلس الوطني للتعليم فكرة رئاسية وخطوة نحو التكامل بين المؤسسات التعليمية
  • «النواب» يوافق مبدأيا على قانون المجلس الوطني للتعليم
  • وزير الشئون النيابية: مشروع قانون المجلس الوطنى للتعليم نموذج للتكامل بين المؤسسات
  • وزير المجالس النيابية: مشروع قانون المجلس الوطني للتعليم والابتكار فكرة رئاسية وتنسيق حكومي