تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، المهندس مدحت شعبان نائب رئيس هيئة البترول للتنمية المستدامة والوفد المرافق له ، بحضور  النائب هشام سويلم عضو مجلس الشيوخ ، اللواء عماد يوسف السكرتير العام ، واللواء وليد البيلي السكرتير العام المساعد ، المهندس أشرف طايل المستشار الهندسي للمحافظة .


تناول الإجتماع بحث أطر التعاون بين الطرفين في تحقيق وتنفيذ خطة التنمية المستدامة في ظل رؤية مصر 2030 وأبعادها والاجتماعية والاقتصادية والبيئية ، حيث تم مناقشة الإجراءات الخاصة بإنشاء محطة معالجة روث حيواني لإنتاج سماد حيوي وغاز حيوي ( البايوجاز ) بطاقة معالجة حوالي 10 طن روث يومياً علي بمركز ومدينة قويسنا.
هذا وقد وجه المحافظ المختصين بإزالة المعوقات وتسريع الإجراءات وتوفير المناخ المناسب لإقامة هذا المشروع ، مشيداً بدوره الحيوي للمساهمة في تحسين الظروف الصحية والبيئية من خلال التخلص الآمن من المخلفات الزراعية والروث الحيواني وتوفير فرص عمل للشباب ، كما تطرق الإجتماع الي التنسيق في بحث إمكانية توفير مادة البوتامين للمساهمة في الإسراع في تنفيذ خطة رصف الطرق ورفع كفاءتها داخل المحافظة لتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين .
وفي نهاية اللقاء أعرب وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة عن شكره وتقديره لمحافظ المنوفية لجهوده الملموسة على في دعم خطط ومشروعات وزارة البترول والثروة المعدنية على أرض المحافظة ، فضلاً عن النهوض بشتى القطاعات الخدمية والتنموية وخاصة ملف الاستثمار ودعم المستثمرين وتذليل العقبات والتحديات أمام المستثمرين لخلق مناخ استثماري من أجل دعم خريطة الاقتصاد الوطني .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البترول والثروة المعدنية التنمية المستدامة اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المخلفات الزراعية المنوفية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يقرر صرف مكافأة لفريق طبي نجح في إجراء جراحة نادرة لفتاة

أشاد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، بنجاح فريق طبي بمستشفى الجراحات المتخصصة بشبين الكوم، في إجراء تدخل جراحي عالي الدقة، حيث تمكن الفريق الطبي من إجراء عملية جراحية لفتاة في العشرينات من عمرها كانت تعاني من ورم في عظام الجمجمة تسبب في تشوه واضح في شكل الرأس.

وثمن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية جهود الفريق الطبي، و قرر صرف مكافأة مالية لفريق العمل بالمستشفي خلال زيارته الخميس الماضي تقديراً لجهودهم في الارتقاء بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والتطور في نوعية العمليات الجراحية بالمستشفي.

وكان الفريق الطبي قد استطاع من خلال خطوة مبتكرة تصميم رقعة مخصصة من الكربون PEEK باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث تم تحضيرها بدقة لتناسب تكوين جمجمة المريضة، ونجح الفريق الطبي في استئصال الورم وتركيب الرقعة بنجاح، مما أتاح للمريضة الخروج من الجراحة بحالة مستقرة، مع إمكانية استعادة شكل رأسها الطبيعي، وتحسين جودة حياتها بشكل ملحوظ.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد فوزي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، أن هذا الإنجاز يمثل نقلة نوعية في مجال جراحة الجمجمة، ويعكس التطور المستمر الذي تشهده مستشفيات المحافظة في استخدام التكنولوجيا الحديثة في العلاج.

أضاف الدكتور مصطفى أبو حليمة، مدير المستشفى، أن العملية أجريت تحت إشراف الدكتور محمد البتانوني، استشاري جراحة المخ والأعصاب، وبمشاركة الدكتور سامح طيرة، استشاري التخدير، مشيدًا بالدور الفعّال للأطقم الطبية والدعم المقدم من الفرق الطبية المعاونة، ما ساهم في نجاح هذا التدخل الجراحي المعقد.

مقالات مشابهة

  • محافظ الوادي الجديد يبحث مع إندونيسيا التعاون في مجال التمور
  • البترول والطاقة اليونانية تبحثان التعاون في قطاع الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة تعزيز التعاون
  • تعاون مشترك بين مصر واليونان في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة
  • وزير الصحة يبحث مع مجموعة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة دعم الاستراتيجية الوطنية للسكان
  • نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية يبحث مع محافظ ومستثمري الفيوم تحديات المناطق الصناعية
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد وزارة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون
  • محافظ المنوفية يلتقي وفد هيئة البترول للتنمية المستدامة لبحث أوجه التعاون المشترك
  • محافظ المنوفية يقرر صرف مكافأة لفريق طبي نجح في إجراء جراحة نادرة لفتاة