عقدت مجالس المدن بمحافظة شمال سيناء، اجتماعات موسعة ضمت رؤساء المدن والإدارات الهندسية والأقسام ولجان المتابعة، لبحث الاستعدادات لفصل الشتاء وموسم الأمطار والرياح المحتملة في المحافظة.

استقبال موسم الأمطار في فصل الشتاء

وقال اللواء أسامة عفش رئيس مجلس مدينة العريش، إن الاجتماعات مع المديريات والهيئات، خاصة شركتي الكهرباء والمياه، جاء لمناقشة ووضع آلية لاستقبال موسم الأمطار ومواجهة الرياح في فصل الشتاء.

وأضاف رئيس مدينة العريش، في بيان، أنه تم الاتفاق مع الإدارة الهندسية على زيادة نقاط غرف تصريف الأمطار في المناطق المشار لها، والعمل على تسليك بيارات الصرف الصحي وغرف الأمطار ورفع الرمال والمخلفات من الشوارع المحيطة أولا بأول لعدم انسداد غرف الصرف.

تشكيل غرفة عمليات لاستقبال شكاوى المواطنين

وأشار رئيس المجلس إلى أنه تم الاتفاق مع شركتي المياه والكهرباء على تكوين غرفة عمليات ومتابعة مشتركة لاستقبال استغاثات وشكاوى المواطنين والعمل على حلها فورا.

كما أوضح أن شركة الكهرباء بشمال سيناء قامت بالصيانة اللازمة لغالبية الخطوط والمحولات الفترة الماضية، وجار العمل على عمليات الإصلاح في الخطوط الخارجية للمناطق والأحياء خارج المدينة والمنطقة الجنوبية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أمطار شمال سيناء العريش الرياح

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية في مصر

أعلنت الشركة المتحدة للرياضة عن اكتمال الاستعدادات لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية في مدينة الغردقة المصرية.

ونشرت الشركة صوراً عبر حساباتها الرسمية توضح تجهيزات الملعب الذي سيستضيف المباريات، مؤكدة على اقتراب موعد انطلاق البطولة.

مصر وغانا في مواجهة افتتاحية نارية 

يشهد اليوم السبت الموافق 19 أكتوبر انطلاق البطولة بمواجهة نارية تجمع بين منتخب مصر ونظيره الغاني، وستقام المباراة على ملعب البطولة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرًا، وتأتي هذه المباراة في إطار المجموعة الأولى التي تضم أيضًا منتخبي المغرب وتنزانيا.

مصر تسعى لتحقيق إنجاز جديد 

تستضيف مصر البطولة للمرة الثانية بعد استضافتها لنسخة عام 2018، حيث حققت المركز الثالث. وتأمل مصر في تحقيق نتائج أفضل في النسخة الحالية والتقدم إلى مراحل متقدمة من البطولة.

غانا تطمح للعودة إلى الواجهة

 بعد غياب عن النهائيات في النسختين الماضيتين، تسعى غانا إلى العودة إلى الواجهة وتحقيق نتائج إيجابية في هذه النسخة، وتهدف إلى تجاوز دور المجموعات والتقدم إلى الأدوار النهائية.

تقسيم المجموعات

 تم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة إلى مجموعتين:

المجموعة الأولى: مصر - المغرب - تنزانيا - غاناالمجموعة الثانية: السنغال - موزمبيق - مالاوي - موريتانيا

تشهد مصر استعدادات مكثفة لاستضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم الشاطئية، التي ستشهد منافسات قوية بين المنتخبات المشاركة، وتتطلع الجماهير المصرية إلى تحقيق منتخب الفراعنة لنتائج إيجابية في هذه البطولة.

IMG-20241019-WA0013 IMG-20241019-WA0012 IMG-20241019-WA0011

مقالات مشابهة

  • السوبر المصري.. غرفة ملابس الأهلي في ملعب "محمد بن زايد" جاهزة لاستقبال الأبطال
  • إستعداداً لاستقبال الشتاء.. مياه الشرب بالشرقية تطهر شبكات الصرف الصحي وصفايات الأمطار
  • استعدادات مكثفة لانطلاق بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية في مصر
  • نائب وزير الإسكان يتابع مع إدارة الأزمات والكوارث استعدادات فصل الشتاء
  • رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية يتفقد استعدادات استقبال الشتاء بمنطقة طوسون
  • نائب وزير الإسكان يترأس اجتماعًا موسعًا لمراجعة استعدادات فصل الشتاء
  • «الصرف الصحي» بالإسكندرية: استعدادات مكثفة لاستقبال نوات فصل الشتاء
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب
  • الصرف الصحي بالإسكندرية: نستعد لاستقبال نوة رياح الصليب (فيديو)