المسلة:
2024-10-20@21:49:25 GMT

أمر قبض بحق موظفين مختلسين في كهرباء واسط

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أمر قبض بحق موظفين مختلسين في كهرباء واسط

20 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: كشفت هيئة النزاهة عن تنفيذها أمر قبضٍ بحقِّ مسؤولي جباية قسائم المعامل وبرنامج (z) في أحد مراكز الصيانة في واسط؛ على خلفيَّة اختلاس مبالغ ماليَّة وهدر المال العام.

وذكر بيان للنزاهة، أنَّ “تنفيذ أمر القبض، جاء على خلفيَّة ورود معلوماتٍ عن وجود اختلاسٍ لمبالغ الجباية لمُعملي الثلج والأوكسجين الواقعين في مدينة الكوت ضمن أعمال مركز صيانة كهرباء الزهراء، وبعد إجراء التحرّيات وطلب الاستيضاح من مسؤول مبيعات مركز الصيانة كهرباء الزهراء وصاحبي المعملين تبيَّن أنَّ المبالغ المُسدَّدة للجابي يتمُّ تنزيلها من قسيمة الكهرباء بالشهر اللاحق.

وبين إنَّ المُتَّهمين لم يقوما بتسديد أموال الجباية، حيث تمَّ استلام المبالغ من قبل مُوظَّف الجباية المسؤول عن قسائم المعامل الذي لم يقم بتسديد المبلغ إلى أمين الصندوق وعدم ترحيله لمُديريَّة توزيع كهرباء واسط، في حين تمَّ تنزيل المبلغ فقط في الحاسبة لإيهام المُديريَّة بأنَّ المبالغ مُرحَّلة ومُستلمة بصورةٍ رسميَّةٍ، لافتاً إلى أنَّ شعبة التقرير الخارجيّ في المكتب قدَّرت الهدر في المال العام بمبلغٍ قدرُه (٣١,٩٣٢,٦٩٠) واحد وثلاثين مليون دينار.

وأضاف البيان “أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق واسط، بعد إجرائه عمليات التحرّي والتدقيق، وضبط الأوليات المُتعلقة بالموضوع تمكَّن من تنفيذ أمر القبض بحقّ مسؤولٍ عن جباية قسائم المعامل ومسؤول برنامج (z) في مركز صيانة كهرباء الزهراء الصادر عن قاضي محكمة تحقيق واسط المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة.

ونوَّه بتنظيم محضرٍ أصوليٍّ بالعمليَّة التي تمَّ تنفيذها وفق أحكام المادة وفق أحكام المادة (٣١٥) من قانون العقوبات؛ لعرضه بصحبة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة، أمام أنظار قاضي التحقيق المُختصّ؛ لإكمال الإجراءات القانونيَّة وتقرير مصير المُتَّهمين.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: رصد 50 مليار جنيه لعمل شبكة كهرباء لمشروع مصر الزراعي

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتورة محمود عصمت أنه تم رصد مبلغ 50 مليار جنيه لعمل شبكة كهرباء لمشروع مصر الزراعي بالتنسيق مع جهاز مستقبل مصر تعمل عليه الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقدرة تصل إلي 7 جيجا وات، يحتاح المشروع منها 2 جيجا وات علي أن يتم استخدام الفائض في المشروعات المستقبلية.


وقال وزير الكهرباء والطاقة- في مؤتمر صحفي عقده اليوم /السبت/ مع الصحفيين بمبني الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة - إن سيناء لها حصة حالية من الدعم والتطوير خاصة مع زيادة عدد المشروعات الصناعية هناك، مشيرا إلى أنه سيتم ربطها مع شبكة الربط مع الجانب السعودي بالإضافة إلي تدعيم الشبكة داخل سيناء.


وأوضح وزير الكهرباء أن هناك تنسيقا مع وزارة البترول للتنسيق بشأن الاستراتيجية العامة للطاقة خلال الفترة (2030-2040)، وإضافة طاقات متجددة علي الشبكة الكهربائية، مشيرا إلى أن هذه الاستراتيجية تهدف إلي الوصول بنسبة 42% من إنتاج الكهرباء من طاقات متجددة.
وقال عصمت "إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مؤخرا تم التطرق إلى مشروع الربط الكهربائي مع الجانب السعودي" مشيرا إلى أنه بحلول الصيف المقبل سيتم بداية الربط بقدرة جيجا ونصف وات علي أن تصل في نهاية الربط إلي 3 (جيجا وات).
وأكد عصمت على أهمية تعزيز قطاع الطاقات المتجددة في مصر، مشيراً إلى وجود بعض التحديات التي تعيق التقدم في هذا المجال.
وفيما يتعلق بالتحديات، أشار الوزير إلى أن هناك فقدان للطاقة الناتج عن المعدات والمحولات القديمة، بالإضافة إلى ظاهرة سرقة التيار الكهربائي، مؤكداً أن هناك حملة جارية لرصد هذه المخالفات ووقف السرقات بشكل فعال.
وأعرب الوزير عن التزام الوزارة بتحسين أداء المحطات الكهربائية وتطويرها بشكل مستمر، موضحاً أن هذه الخطوات تأتي في إطار سعيها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز استخدام الطاقات المتجددة في مصر.
 

مقالات مشابهة

  • المتحف الوطني يحتفي بإنجازات المرأة العمانية
  • تنفيذ أمر قبـض بحـق موظـفين اختلسا أموالاً في كهرباء واسط 
  • النزاهـة: تنفيذ أمر قبـض بحـق موظـفين اختلسا أموالاً في كهرباء واسط
  • «ميتا» تطرد موظفيها لسبب غريب .. تفاصيل مثيرة
  • وزير الكهرباء: رصد 50 مليار جنيه لعمل شبكة كهرباء لمشروع مصر الزراعي
  • في بيروت.. مدرسة ونازحون من دون كهرباء ليلاً
  • مفوضية الانتخابات: مشاركة واسعة في الاقتراع الخاص بالاقليم
  • ديوان المحاسبة يطالب الحكومة بإعادة تنظيم هيئة التأمين الطبي
  • سرقة مركبة مواطن في الزهراء