بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

بقوام 35 ألف مقاتل .. الجيش السوداني يعلن "مفاجأة": قائد كبير ينشق عن "الدعم السريع" ويقرر الانضمام إلينا

بورسودان - أعلن الجيش السوداني، اليوم الأحد 20-10-2024، عما أسماه "خطوة شجاعة"، وهي انضمام أحد القادة الكبار في قوات الدعم السريع إلى صفوفه.
وقال الجيش السوداني، في بيان له، أن "قائد الدعم بولاية الجزيرة، أبو عاقلة كيكل، غادر صفوف المتمردين، وقرر القتال جنبا إلى جنب مع القوات المسلحة السودانية، ومعه مجموعة كبيرة من قواته، بعد أن تكشف لهم زيف وباطل دعاوى "الدعم السريع" وأعوانهم، وأنهم مجرد أدوات رخيصة لتمرير أجندة إجرامية دولية وإقليمية لتدمير البلاد أرضا وشعبا ومقدرات".
وأضاف الجيش السوداني: "ترحب القوات المسلحة بهذه الخطوة الشجاعة من قبلهم، وتؤكد أن أبوابها ستظل مشرعة لكل من ينحاز إلى صف الوطن وقواته المسلحة، كما نجدد عفو رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة، عبد الفتاح البرهان، لأي متمرد ينحاز لجانب الوطن ويبلغ لأقرب قيادة عسكرية بكل مناطق السودان".

بسم الله الرحمن الرحيم

القيادة العامة للقوات المسلحة

تعميم صحفي

الأحد ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٤م

إنحاز لجانب الحق والوطن اليوم بعد مغادرته لصفوف المتمردين ومقرراً القتال جنباً إلى جنب مع قواتنا القائد بمليشيا آل دقلو الإرهابية أبوعاقلة كيكل ومعه مجموعة كبيرة من قواته بعد أن تكشف لهم زيف… pic.twitter.com/GcbLpV6eBp

— القوات المسلحة السودانية (@SudaneseAF) October 20, 2024

واندلعت الحرب في السودان، في 15 أبريل/ نيسان 2023، بين الجيش بقيادة عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع بقيادة محمد حمدان دقلو (حميدتي)، في مناطق متفرقة من السودان، تتركز معظمها في العاصمة الخرطوم، مخلفةً المئات من القتلى والجرحى بين المدنيين.

وظهرت الخلافات بين رئيس مجلس السيادة السوداني وقائد القوات المسلحة السودانية، عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو، للعلن بعد توقيع "الاتفاق الإطاري" المؤسس للفترة الانتقالية بين المكون العسكري والمكون المدني، في شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، الذي أقر بخروج الجيش من السياسة وتسليم السلطة للمدنيين.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • انضمام قائد بالدعم السريع ومجموعة كبيرة إلى الجيش السوداني
  • بقوام 35 ألف مقاتل .. الجيش السوداني يعلن "مفاجأة": قائد كبير ينشق عن "الدعم السريع" ويقرر الانضمام إلينا
  • الجيش السوداني يرحب بانشقاق كيكل من قوات الدعم السريع
  • الجيش السوداني يعلن إنشقاق أبو عاقلة كيكل عن الدعم السريع وإنضمامه إلى القوات المسلحة السودانية ويكشف عن عفو من البرهان
  • السوداني يراجع الخطط الأمنية وملف التسليح مع القادة العسكريين في ظل مستجدات المنطقة
  • لتعزيز التعاون والتدريبات المشتركة.. الجامعة العربية تعمل على توحيد المصطلحات العسكرية العربية
  • تحت نيران كثيفة: أبطال القوات المشتركة يحبطون محاولة تسلل حوثية
  • القوة الأمنية المشتركة تضبط 2 طن من الحشيش في امساعد – بئر الأشهب
  • ياسر العطا: “العمليات تسير بصورة طيبة” ونبهت مبكرا بحتمية اندلاع الحرب مع المليشيا