طالبت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إسرائيل بفتح المزيد من الطرق إلى قطاع غزة، لتسهيل توصيل المساعدات إلى السكان.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، عبر إكس: "في غزة لا يمكننا أن ننفذ عملية إنسانية على النطاق المطلوب، مع عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوقة، ومن الصعب الوصول إليها".

الأمم المتحدة: على إسرائيل وقف جميع أنشطة الاستيطان - موقع 24أكد خبراء تابعون للأمم المتحدة، الجمعة، أن الدول التي تمكن إسرائيل من "الاحتلال غير القانوني" للأراضي الفلسطينية وتساعدها على الرغم من التحذيرات من ارتكاب جرائم حرب و"إبادة جماعية" محتملة في غزة يجب اعتبارها "متواطئة".

ودعا المكتب إلى فتح طرق أكثر للإمدادات والخدمات المهمة.

وشنت إسرائيل هجوماً جديداً ضد حماس، في شمال قطاع غزة، منذ أسبوعين. وأبلغت منظمات الإغاثة بعده عن جوع شديد وظروف كارثية، يعيشها السكان هناك، ودعت إسرائيل إلى فتح طرق تسيطر عليها إلى المنطقة.

وتفتش إسرائيل السلع التي تدخل قطاع غزة بحثاً عن أسلحة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الأمم المتحدة إسرائيل قطاع غزة عام على حرب غزة الأمم المتحدة إسرائيل الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: 7 قيود إسرائيلية تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة

كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية عن 7 قيود في قطاع غزة أدت إلى منع إدخال المساعدات إلى القطاع أو تقليل للدرجة القصوى على الرغم من دخول الحرب الإسرائيلية على القطاع عامها الثاني.

قيود إسرائيلية على قطاع غزة

وأشارت الوكالة الأممية إلى أن إسرائيل فرضت عدة قيود، أولها فتح عدد محدود من نقاط العبور، وثانيها انعدام الأمن بالنسبة إلى العاملين الإغاثيين، وثالثها عرقلة حركة قوافل المساعدات وفرض قواعد جمركية جديدة، ورابعها منع دخول المعدات اللوجيستية والأمنية ومعدات الإتصالات.

صعوبة إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

وأكدت الوكالة الأممية أن هناك قيود أخرى تشمل العمليات العسكرية المستمرة، وهو القيد الخامس، ويأتي القيد السادس ليكون هو تجمعات السكان أمام مراكز توزيع المساعدات، أما القيد السابع والأخير فهو انهيار القانون والنظام مما يؤدي إلى سرقة المساعدات وزيادة تهريب سلع محظورة مثل السجائر.

استمرار الحرب على غزة

وتدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة عامها الثاني وسط محاولات برعاية أمريكية مصرية قطرية لوقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي بعد استشهاد أكثر من 42 ألف فلسطيني أغلبهم من الأطفال والسيدات، وتوسعت الحرب لتشمل جنوب لبنان منذ الثامن من أكتوبر 2023.

 

مقالات مشابهة

  • مصر تطالب بمحاسبة إسرائيل بعد قصف بيت لاهيا
  • الأمم المتحدة تدعو الاحتلال إلى فتح الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة تدعو إلى فتح المزيد من الطرق لتقديم المساعدات إلى قطاع غزة
  • ارتفاع شهداء مجزرة الاحتلال في بيت لاهيا إلى 87 شهيدًا
  • الأمم المتحدة: 7 قيود إسرائيلية تعرقل وصول المساعدات الإنسانية لغزة
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح المزيد من الطرق المؤدية إلى غزة
  • ‏الأمم المتحدة تدعو إسرائيل لفتح مزيد من الطرق إلى قطاع غزة لتوصيل المساعدات
  • الأمم المتحدة تدعو إسرائيل إلى فتح مزيد من الطرق لتوصيل المساعدات إلى غزة
  • الأمم المتحدة تحذر من خطر المجاعة في أنحاء قطاع غزة