تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، إن الاستثمار في البنية التحتية ليس بدعة بل يعد أساساً للتقدم، مشيراً إلى أن جميع الدول التي حققت النجاح عبر التاريخ أولت اهتماماً كبيراً لهذا الجانب.

 وأشار إلى ما قاله مهاتير محمد، رئيس وزراء ماليزيا السابق، حول ضرورة وجود بنية تحتية قوية لتعزيز التنمية البشرية.

جاء ذلك خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، حيث استشهد بكلام بان كي مون، الأمين العام السابق للأمم المتحدة، عن أهمية البنية التحتية في تشكيل اقتصاديات العالم. 

وأضاف عبدالغفار أن المحللين الأكاديميين توصلوا الى ان فكرة إلى أن التقدم الاقتصادي يعتمد على خمس مراحل رئيسية، وفقاً لنموذج رستو، تبدأ من مجتمع زراعي بسيط، وتنتقل إلى مراحل متقدمة تشمل تطوير العلوم والتكنولوجيا، والانفتاح على الأسواق العالمية، وتكوين طبقة من المستثمرين والمفكرين، حتى تصل إلى مرحلة الانطلاق حيث يتحقق النمو الاقتصادي.

وفي ختام حديثه، أكد عبدالغفار أن مصر تمر حالياً في المرحلة الرابعة من هذا النموذج، حيث تسعى لتحقيق استثمارات ضخمة، وإصلاحات اجتماعية، وازدهار في التجارة الخارجية، استعداداً للانتقال إلى مرحلة الاستهلاك الواسع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور خالد عبدالغفار البنية التحتية المؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية

تقدم عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بالتحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح الرئيس لما يقدمه من دعم مستمر لقضايا الصحة والسكان والتنمية البشرية، وذلك ضمن الهدف الأشمل الذي يتمثل في توفير حياة كريمة للمواطن المصري.

وأضاف «عبدالغفار» خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلته قناة «إكسترا نيوز»، أنّ المؤتمر العالمي للسكان والصحة يتزامن مع مرور 30 عامًا على المؤتمر الدولي للسكان والتنمية المنعقد في القاهرة عام 1994 لاستعراض مستجدات القضية السكانية دوليا في ظل التحديات التي واجهها العالم خلال 3 عقود ماضية.

مقالات مشابهة

  • نموذج أرسطو.. وزير الصحة يكشف أهمية البنية التحتية لتحقيق التنمية البشرية
  • ماذا قال وزير الصحة في افتتاح مؤتمر السكان والتنمية البشرية؟
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والقضية السكنية وجهان لعملة واحدة
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس وليد الصدفة
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الصحة: الدولة أنفقت أكثر من 10 تريليون جنيه على مشاريع البنية التحتية وتطوير الإنسان
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الصحة: 4 آلاف طبيب سجلوا لحضور المؤتمر العالمي للسكان والتنمية البشرية