قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ مشروع حياة كريمة هو الأضخم على مستوى العالم، إذ يستفيد منه أكثر من 25 مليون مواطن في مرحلته الأولى، ويغطي نحو 1480 قرية و52 مركزًا في كل محافظات مصر، مشيرًا إلى أنّ المحافظات مستفيدة من هذا المشروع الضخم.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، «تم تنفيذ ما يقرب من 17 مجمعا صناعيا، وتوفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل».

وتابع بأنّ المدن الجديدة مثال لتنمية عمرانية واقتصادية وبشرية؛ للخروج من الوادي الضيق الذي يعيش المصريون فيه، والذي يبلغ 7% من إجمالي مساحة مصر إلى نحو 11.6% من المساحة، ونتجه إلى استهداف 13% من مساحة مصر لكي تكون مأهولة بالسكان، وذلك من خلال التوسع بعدد كبير من المدن الجديدة، جارٍ تنفيذ 14 مدينة من مدن الجيل الرابع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الصحة

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: جوهر مؤتمر السكان يكمن في استكمال مساعي مصر للتنمية البشرية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إنّ المؤتمر العالمي للسكان والصحة يتناول قضية قومية مصيرية تتصل بحاضر مصر ومستقبلها، وهي قضية السكان والتنمية البشرية، التي تمثل تحديًا رئيسيًا لهذا الجيل والأجيال القادمة، وعائقًا أساسيًا أمام جهود الدولة المصرية للتنمية والنمو ورفع مستوى المعيشة.

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ جوهر هذا المؤتمر يتمثّل في استكمال المساعي التي بدأتها مصر، خلال الفترة السابقة، في مجال السكان والتنمية، حيث تمّ إطلاق واحدة من أهم برامج السكان والتنمية وهي مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي للتنمية البشرية.

وتابع: «إنّني على ثقة بأنّ المناقشات المكثفة خلال أيام المؤتمر سوف تنتهي ببرامج عمل تتبناها كل القوى المشاركة بما يكفل فاعلية التنفيذ».

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • وزير الصحة: نعمل بجد للوصول إلى تحقيق تنمية بشرية حقيقية
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والقضية السكنية وجهان لعملة واحدة
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر السيسي على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الصحة يعلن تنفيذ 17 مجمع صناعي وتوفير أكثر من 50 ألف فرصة عمل
  • وزير الصحة: جوهر مؤتمر السكان يكمن في استكمال مساعي مصر للتنمية البشرية
  • وزير الصحة يشكر الرئيس على الدعم المستمر لقضايا السكان والتنمية البشرية
  • وزير الإسكان: جار تنفيذ 27688 وحدة سكنية بالمنيا الجديدة