علقت ما تسمى بـ"ألوية العمالقة الجنوبية" قبل قليل، على قيام عناصر تابعين لها بمحاصرة مقر رئيس الوزراء، الدكتور معين عبدالملك، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي بلاغ نشره المركز الإعلامي للعمالقة، واطلع عليه المشهد اليمني، قالت: "لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر المعاشيق الرئاسي بعدن".

وأضاف البلاغ: "لم يحدث أي توتر، ولا صحة لأخبار محاصرة ألوية العمالقة رئيس الوزراء".

وأشارت إلى أن ما حدث كان أن قام فريق "من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ذهب الى مكتب رئيس الوزراء لمتابعة ملف الكليات ومعاهد التأهيل الأمني والعسكري في المحافظات المحررة". حسب زعم البلاغ.

اقرأ أيضاً عاجل: أول تدخل للرئيس العليمي بعد محاصرة العمالقة لرئيس الوزراء في قصر معاشيق بعدن إستئناف تشغيل أكبر منشأة إقتصادية بعدن عقب توقفها منذ 12 عاما الإعلان عن آخر مستجدات محاكمة قاتل زميلته في عدن التي هزت الرأي العام انتكاسة جديدة للريال اليمني أمام العملات الأجنبية.. وقفزة للدولار والريال السعودي درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم الأحد تحركات رئاسية جديدة لنقل الاتصالات اليمنية إلى عدن رئيس الوزراء ”معين عبدالملك” يصل مدينة عدن والمحافظ لملس في مقدمة المستقبلين الحكومة اليمنية تقر ترقية آلاف الضباط والجنود باستثناء المتورطين مع المليشيا بصنعاء دعم بريطاني كبير لليمن بقيمة 160 مليون جنيه استرليني انهيار جديد للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية اليوم السبت درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية اليوم السبت الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. والأمطار تمتد إلى 15 محافظة

وكان مصدر مسؤول في قصر الرئاسة اليمني في عدن أكد أن مسلحين حاصروا مقر إقامة رئيس الحكومة معين عبدالملك لعدة ساعات أمس الأحد قبل أن ينسحبوا.

وأكد المصدر أن المسلحين يتبعون "قوات العمالقة"، التابعة للقوات الشرعية المنية والتي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

كما أضاف أن المسلحين انسحبوا من أمام مقر إقامة عبدالملك في القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق في عدن، بعد تدخل رئيس مجلس الرئاسة بالتواصل مع المحرمي.

وفي وقت سابق، أبلغ مصدر رسمي وكالة أنباء العالم العربي أن المسلحين منعوا خروج الموظفين الحكوميين من القصر كما منعوا دخول الزيارات وأي احتياجات إلى المقر.

وفي وقت سابق من اليوم الإثنين، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، توجيهات قبل قليل، بشأن محاصرة مسلحين لرئيس مجلس الورزاء، الدكتور معين عبدالملك، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن الرئيس العليمي، تابع ما حدث مساء الأحد من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة.

وذكرت أن الرئيس العليمي شدد على أهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم الإنسانية التي صنعتها الميليشيات الحوثية.

ووجه الرئيس العليمي وجه وزير الدفاع بالوقوف على ملابسات ما حدث والأسباب التي أدت إلى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة وضمان عدم تكرارها.

وكان رئيس الحكومة عبدالملك قد عاد إلى عاصمة البلاد المؤقتة قبل أيام قليلة تلبية لدعوة رئيس مجلس القيادة الرئاسي، التي وجهت القطاع الحكومي بالعودة إلى عدن للعمل من هناك.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی معین عبدالملک فی قصر معاشیق رئیس الوزراء رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية

موعد إعلان التشكيل الوزاري 2024.. ينتظر جموع الشعب المصري الإعلان عن التشكيل الوزاري الجديد 2024، وأداء اليمين الدستورية، ويزداد معدل البحث من قبل الكثير عن موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة.

موعد إعلان التشكيل الوزاري 2024

وكشف الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب اليوم الإثنين عبر صفحته الشخصية بموقع «فيس بوك» عن آخر التوقعات بشأن التغيير الوزاري قائلاً: من المفترض أن يُعلن التشكيل الوزاري الجديد بشكل كامل، يوم الأربعاء المقبل، وذلك وفقا لما صرح به المتحدث باسم مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء انتهى من التشكيل المطلوب.

وأضاف عضو مجلس النواب: «نحن ننتظر الآن التغيير الوزاري الجديد المتوقع، وأنا في تصوري أن يوم 3 يوليو 2024، سيكون بداية انطلاقة جديدة، مثل ما حدث في 3 يوليو 2013، حيث أعلن القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حينها عن خارطة الطريق، وبالتأكيد هناك خطوات مهمة في المرحلة المقبلة، ويوم 3 يوليو هو يوم التغيير الشامل».

التشكيل الوزاري الجديد 2024موعد الإعلان عن تشكيل الحكومة الجديدة

يذكر أن مصدر مسؤول، صرح لـ«الأسبوع»، أن الأربعاء المقبل هو موعد إعلان التشكيل الوزاري الجديد، مشيرًا إلى أن التشكيل الوزاري هو أوسع تغيير وزاري تشهده مصر منذ فترة طويلة.

تشكيل الحكومة الجديدة

وأوضح مصدر حكومي مطلع في تصريحات نقلتها فضائية «إكسترا نيوز» في وقت سابق: أن تم الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد، وكذلك الانتهاء من تشكيل المحافظين الجدد، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ستؤدي حلف اليمين الدستوري خلال أيام.

التشكيل الوزاري الجديد 2024تشكيل وزاري جديد

وتابع المصدر الحكومي، أن رئيس الوزراء المكلف الدكتور مصطفى مدبولي، أجرى وعقد أكثر من 65 لقاء واجتماعا بمرشحين للحقائب الوزارية، على مدار 25 يومًا للوصول إلى أفضل تشكيل وزاري جديد يتناسب مع حجم التحديات الحالية.

التشكيل الوزاري الجديد

الجدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الحكومة الجديدة، وسط مطالب بالاهتمام بملفات الاقتصاد والتعليم والصحة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري ينفعل على الهواء بسبب تأخر إعلان تشكيل الحكومة الجديدة: «مصالح الناس واقفة»

تشكيل الحكومة الجديدة.. مصطفى بكري يوجه رسالة للوزراء الجدد (فيديو)

رئيس مجلس النواب يهنئ مدبولي على تكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. موعد الإعلان وأداء اليمين الدستورية
  • العراق ينهي التفويج العكسي للحجاج بوصول آخر رحلة جويّة
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • رئيس الوزراء يوجّه بحسم الاستملاكات على طول مسار (مشروع طريق التنمية)
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • «النواب» يستعد لاستقبال رئيس الوزراء عقب إعلان التشكيل الحكومي الجديد
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي برئاسة رئيس الوزراء
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها