سرايا - ما دلالات استهداف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في عقر داره اليوم؟
سؤال يفرض نفسه بقوة ، في وقت بلغت فيه المعركة ذروتها، وبدت المقاومة قادرة على إيلام الكيان. ففي الوقت الذي كان يحتفل الكيان وداعميه باغتيال السنوار، جاءتهم المسيرة التي استهدفت منزل نيتنياهو من حيث لم يحتسبوا.


أستاذ الفلسفة بجامعة طنطا د.

أحمد سالم يقول تعليقا على المشهد إننا – نحن العرب- لسنا من تسبب فى محرقة اليهود ولسنا من سهلنا لليهود القدوم للشرق الأوسط ومساعدتهم في جمعهم من شتات الأرض ، لافتا إلى أن من فعل ذلك هو الغرب ونحن من استقبل اليهود بعد محاكم التفتيش في المغرب واستانبول.


ويضيف أن الحرب الحالية هي أهم حرب يتعرض لها اليهود، مشيرا إلى أنه قبل ذلك تاريخ الأنظمة مع اليهود هو تاريخ الهزائم باستثناء حرب حرب 73.


وقال “سالم” إن الحرب اليوم هي حرب الأرض في الأرض والجوار في الجوار ،والبشر بجوار البشر ،يصطادوننا نصطادهم..يقتلوننا نقتلهم ..يستهدفوننا نستهدفهم ، وليس أمامنا ضياع الفرصة بعد كل ما قدمناه من خيرة الأرواح الحرة المقاومة.. تلك الأرواح التى أرادت لنفسها وأهلها ولنا معهم أن نرفع رؤوسنا وسط العالم.


وقال أستاذ الفلسفة ان الغرب لايهمها شعوبها ولايهمها سوي البقاء على الكراسي والاستمرار، لافتا إلى أن "اسرائيل" لو علمت أن روح الرفض كامنة في كل عربي من المحيط للخليج لتغير الوضع ،ولو علمت أمريكا بالرفض العربي لم تكن تمنح ابنتها كل شيء.


وقال إن أبناء الأمة المقاومين يشتهون الشهادة ويتساوى عندهم الحياة والموت، لافتا إلى أن ذلك هو منطق العزة والفخر.


وعن ضرب منزل” النتن”، قال ” سالم” إنه ينبغي استتباع متطرفي اليهود أيضا، مؤكدا أن ذلك سينقل واقع المعركة، لافتا إلى أننا نحارب شعبا تعداده صغير ويقدس الحياة على الموت، وتلك نقطة في صالح المقاومة.


وتابع مؤكدا أن المقاومة لا تحتاج منا سوى الدعم والمساندة ولو من خارج إرادة الأنظمة العميلة، مشيرا إلى أننا في حاجة إلي انتصار المقاومة التى حققت انجازا تاريخيا فى حربها ضد أمريكا وغطرستها وضد الكيان الغاصب.


واختتم داعيا إلى البصق على الصهاينة العرب الذين هم بمثابة طابور خامس وسطنا يلعبون مع اليهود، مؤكدا أننا أمامنا فرصة تاريخية ، ومهما مات رموز المقاومة لابد من استمرار المقاومة، وأن نكون حريصين علي عدم كسر الإرادة .
وأردف: “هذه معركة العرب وليس معركة فارس..وانتصار العرب يضع لهم قيمة علي الخريطة.. وحتى في مواجهة أطماع فارس”.


في ذات السياق يرى السفير فوزي العشماوي أن عملية استهداف منزل نيتنياهو في قيسارية بمسيرة من حزب الله يعد تطورا مهما بعد عملية بنجامينا في حيفا، وهو يثبت مجددا ان قهر وتحييد المقاومة مازال هدفا بعيد المنال خاصة في ظل الاشتباكات والقصف العنيف لمخيم جباليا في شمال غزة المفترض أنه تم غزوه وتدميره وتفتيشه حجرا حجراً .


وأضاف أن عدم خروج نيتنياهو للعلن بعد ساعات من قصف منزله أمر لافت، بالرغم من تأكيد "إسرائيل" انه لم يكن متواجدا بالمنزل ولم يصب إلا أن خروجه السريع والعاجل للعلن مهم لتبديد أي شكوك حول إصابته .


من جهته يقول الكاتب الصحفي كارم يحيى إن استهداف منزل نيتنياهو يدل على أنه لا يوجد أحد آمن، لافتا إلى أن أقوى رأس فيه بات معرضا للخطر وفي عقر بيته.


ويضيف أن هذا من شأنه أن يعمق من أزمة المجتمع الصهيوني الاستيطاني ويزيد من معدلات الهجرة العكسية.


وقال إنه برغم حرب الإبادة المستمرة منذ عام ورغم الترسانة العسكرية الأحدث، فإن ثمة فشلا، مؤكدا أن لا الإبادة ولا اغتيال القيادات نجحا في إعادة الأمن للمستعمرين.


واختتم مؤكدا أن ما حدث يؤكد أن حزب الله لا يزال لديه أوراق مهمة في الميدان العسكري، وبدا قادرا على تجاوز أزمة اغتيال قياداته وعلى رأسهم حسن نصر الله، لافتا إلى من الأمور التي باتت واضحة الآن أن هناك حالة من الخشية والجبن الزائد هي التي تكبل الأنظمة العربية وتحول بينها وبين الدفاع عن لبنان وفلسطين.

راي اليوم

إقرأ أيضاً : الاستعدادات الإسرائيلية لضرب إيران اكتملت والموعد تم الاتفاق عليه .. تفاصيل إقرأ أيضاً : لماذا لم تُفعَّل صفارّات الإنذار؟ .. (الإسرائيليون) يتندّرون لإصابة بيت نتنياهو: نرجسي ووقح وزوجتك كـ "الغول"إقرأ أيضاً : 140 صاروخا أطلق من لبنان باتجاه "إسرائيل"

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: رئيس الوزراء سالم المغرب اليوم الوضع أمريكا أمريكا علي علي الله غزة الله الدفاع لبنان العالم المغرب إيران الوضع لبنان أمريكا اليوم الله الدفاع غزة علي أحمد سالم رئيس الوزراء لافتا إلى أن مؤکدا أن

إقرأ أيضاً:

الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو

ماجد محمد

أكد الناقد الرياضي، محمد الشيخ، على وجود حالة شد وجذب بين نادى النصر ومهاجم الشباب عبدالرازق حمدالله.

وقال “الشيخ” خلال ظهوره في برنامج “أكشن مع وليد” : “مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً، وبعض الإعلام أقل من طرح المشجعين وهذا طبيعي في كرة القدم”.

وخسر الشباب أمام نظيره النصر، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة 2-1،على خلفية الجولة السابعة من منافسات دوري روشن للمحترفين.

وأهدر لاعب الشباب الأول لكرة القدم عبدالرزاق حمدالله، ركلة جزاء، في الدقيقة الـ 13 من الوقت بدل الضائع من الديربي، قبل أن يطلق حكم المباراة صافرة النهاية.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/Tg577Xc8MTIN674y.mp4

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: نتنياهو يراهن على فرض أمر واقع لإبعاد القضية الفلسطينية
  • خطوة جريئة وضرورية.. "المجاهدين" تبارك عملية استهداف منزل نتنياهو
  • استشهاد "جيفارا العرب"
  • عملية حوثية مفاجئة: استهداف سفينة تجارية في بحر العرب
  • الشيخ: مثلما ضغط الجانب النصراوي حمدالله فهو ضغطهم أيضاً.. فيديو
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة تجارية في بحر العرب
  • الحوثيون يستهدفون سفينة في بحر العرب بالمسيرات
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في بحر العرب بطائرات مسيرة
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في بحر العرب بطائرات مسيرة (فيديو)