صحيفة صدى:
2024-10-20@21:57:49 GMT

الذايدي: الهلال حصل على سبعين بطولة حرة نقية رسمية.. فيديو

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

الذايدي: الهلال حصل على سبعين بطولة حرة نقية رسمية.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

ماجد محمد

كشف الناقد الرياضي، محمد الذايدي، عن عدد بطولات نادي الهلال ، منذ تاسيسه ، مقارنة بباقي أندية المملكة.

وقال “الذايدي” خلال ظهوره في برنامج “الحصاد الرياضي”: فيه ناس يطلعون بطولات ما لها كؤوس ولا حتى ميداليات، الهلال حصل على سبعين بطولة حرة نقية رسمية”.

وأضاف: أنا أقولها نيابة عن الهلاليين “ما نبغى كؤوس مناطق نبغى ميداليات.

تأسس نادي الهلال السعودي عام 1957 ويعتبر من أقدم الأندية السعودية، ويقع في العاصمة “الرياض” ويعتبر الفريق الأول في السعودية من حيث عدد البطولات المحلية، وأكثر الأندية الآسيوية حصدًا للبطولات القارية المختلفة.

ويحتل المرتبة التاسعة والسبعين عالميًا في قائمة أفضل 100 فريق كرة قدم خلال القرن العشرين، من حيث تحقيق البطولات المحلية والقارية من قبل الاتحاد الدولي للتاريخ والإحصاء.

ويلقب الهلال بالزعيم أو نادي القرن الآسيوي أو الملكي، وأيضاً تألق كثيراً على الصعيد الآسيوي حيث فاز ببطولة دوري أبطال آسيا أربع مرات في أعوام 1991، 2000، 2019 و2021 وفاز ببطولة كأس الكؤوس الآسيوية مرتين عام 1997، 2002، وفاز بكأس السوبر الآسيوي أيضاً مرتين عامي 1997، 2000.

وتأهل الفريق إلى كأس العالم للأندية عام 2001 بعد أن حقق بطولة دوري أبطال آسيا موسم 2000، لكن البطولة أُلغيت بسبب إفلاس الشركة الراعية، وفاز بكأس السوبر الآسيوي موسم 2000، وتأهل الهلال للمرة الثانية لمونديال الأندية عام 2019 في قطر بعد تحقيقه لقب دوري الأبطال وحقق المركز الرابع، كما سوف يشارك في النسخة المقبلة من مونديال الأندية والذي يُقام في الإمارات.

وفي يناير 2022، استطاع الموج الأزرق الحصول على كأس السوبر السعودي للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على الفيصلي بركلات الترجيح في المباراة التي انتهى وقتها الأصلي بهدفين لكل فريق.

وفي سبتمبر 2022، نجح الهلال في الفوز على الزمالك المصري ببطولة كأس سوبر لوسيل، في افتتاح ملعب لوسيل الذي يستضيف نهائي مونديال قطر 2022.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/10/o7rmbjxEEFGTSdF1.mp4

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد النصر الهلال محمد الذايدي

إقرأ أيضاً:

أتوبيس الأهلي يتحرك لاستاد محمد بن زايد لمواجهة سيراميكا كليوباترا بالسوبر المصري|شاهد

تحرك أتوبيس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي من فندق الإقامة بمدينة أبو ظبي في طريقها إلى ملعب محمد بن زايد لخوض مباراة سيراميكا كليوباترا التي تجمع الفريقين في نصف نهائي كأس السوبر المصري.

وعقد مارسيل كولر المدير الفني للفريق محاضرة للاعبين، لمناقشة آخر التعليمات الخاصة بالاستعداد للمباراة.

ويلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مساء اليوم مع فريق سيراميكا كليوباترا في مباراة نصف نهائي كأس السوبر المصري، تبدأ المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

بدأت بطولة كأس السوبر المصري عام 2001 وأقيم منها 21 نسخة، والنسخة القادمة تحمل الرقم 22، وحتى النسخة رقم 20 أقيمت البطولة بين الفائز ببطولة الدوري العام وبطل كأس مصر، وبداية من النسخة الماضية رقم 21، والتي أقيمت في ديسمبر 2023، أقيمت البطولة بين أربعة أندية، بطل الدوري ووصيفه وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة، وتقام نسخة هذا العام بين أربعة أندية، الأهلي بطل الدوري وبيراميدز بطل كأس مصر وسيراميكا بطل كأس الرابطة، وفريق تختاره اللجنة المنظمة، ووقع الاختيار على نادي الزمالك.

وتقام المباراة الثانية في الدور نصف النهائي بين بيراميدز والزمالك في تمام الساعة الرابعة وخمس دقائق عصر اليوم، على استاد آل نهيان بنادي الوحدة بأبو ظبي، ويتقابل الخاسران من مباراتي نصف النهائي في تمام الساعة الرابعة عصر الخميس القادم 24 أكتوبر لتحديد الفائز بالمركز الثالث، ويلتقي الفائزان من مباراتي نصف النهائي في تمام الساعة الثامنة مساء لتحديد الفائز بكأس السوبر المصري.

التقى الأهلي مع سيراميكا مرة واحدة في كأس السوبر المصري، حيث لعب الفريقان في نفس الدور نصف النهائي بالنسخة الماضية، وفاز الأهلي بهدف أحرزه جوستيك أرثر لاعب سيراميكا في مرمى فريقه، ووصل للنهائي وفاز بالبطولة بعد تغلبه على مودرن سبورت 4-2، عندما كان اسمه مودرن فيوتشر.

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، ففاز بكأس البطولة أربع عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربع مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة فرق المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يصل استاد محمد بن زايد استعدادا لمواجهة سيراميكا كليوباترا بالسوبر المصري
  • لقطات من غرفة ملابس النادي الأهلي قبل مواجهة سيراميكا كليوباترا بالسوبر المصري
  • أتوبيس الأهلي يتحرك لاستاد محمد بن زايد لمواجهة سيراميكا كليوباترا بالسوبر المصري|شاهد
  • كريسبو: الهلال كان يستحق الفوز ببطولة آسيا الماضية.. صور
  • السوبر المصري.. ملعب محمد بن زايد جاهز لمباراة الأهلي وسيراميكا
  • أهلي 2009 يواجه بلدية المحلة اليوم في بطولة الجمهورية
  • «أهلي 2009» يواجه بلدية المحلة في بطولة الجمهورية اليوم
  • بعثة أهلي صنعاء تتجه إلى العراق لملاقاة دهوك في بطولة الأندية الخليجية
  • السهلي: إعطاء الحكم على الأندية من إميليانو خطأ .. فيديو