أعلن صندوق الاستثمارات العامة "الصندوق السيادي السعودي"، اليوم الأحد، عن تأسيس شركة الإقامة الذكية للمجمعات السكنية "سارك"، وهي شركة تطوير وتشغيل عقاري للمجمعات السكنية لجميع فئات العاملين في مشاريع البناء والتطوير الرئيسة في المملكة.

وتسعى الشركة الجديدة لتلبية الطلب المتزايد على الحلول السكنية للعاملين، وتقديم خدماتها للمشاريع العامة والخاصة على مستوى المملكة، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وبحسب بيان الصندوق الذي أوردته الوكالة الرسمية، فإن الشركة ستعمل من خلال استثماراتها على تعزيز معايير مساكن العاملين من خلال تطوير وتشغيل المشاريع بمستويات تتوافق مع المعايير الدولية الصادرة عن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD)، ومؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي.

"ستشغل شركة سارك دورا مؤثرا في تطور القطاع في المملكة من خلال الاستثمار في القطاع وإنشاء وتشغيل مجمعات المساكن لمختلف فئات العاملين"، بحسب ما أوردته الوكالة.

وذكر الصندوق إن شركة سارك ستعزز دور القطاع الخاص عبر تمكين الاستثمار والشراكات الممتدة على كامل سلاسل القيمة في القطاع، بما في ذلك مقدمو الخدمات في مجالات عدة مثل البناء والتموين والنقل والبيع بالتجزئة.

"وستسهم الشركة في جذب أصحاب الكفاءات والشراكات إلى مختلف القطاعات في المملكة، بما فيها مشاريع البناء والتشييد الرئيسية، من خلال توفير مساكن تمتاز بالجودة والحداثة مع أفضل وسائل الراحة والمرافق والخدمات لفرق العمل"، بحسب ما ذكره الصندوق.

وقال مدير إدارة مشارك لمحفظة المشاريع العقارية في صندوق الاستثمارات العامة، خالد جوهر، إن "المجمعات السكنية للعاملين تمثل فرصة مهمة، نظرا لمستوى الطلب الذي يتجاوز بكثير المعروض في السوق المحلية، وستسهم شركة سارك في تلبية متطلبات الحلول السكنية في المملكة، وإتاحة المزيد من فرص الأعمال للقطاع الخاص، ومع ما نشهده من نمو متزايد لمشاريع البناء والتشييد على مستوى المملكة، يواصل الصندوق دوره في دفع جهود التحول والتطوير في البنية التحتية الأساسية".

 وأضاف أن الإعلان عن شركة سارك سيدعم جهود الصندوق لتطوير البنية التحتية والخدمات المساندة المرتبطة بمشاريع البناء والتطوير العقاري في المملكة، بما في ذلك "مجموعة روشن" و"شركة داون تاون السعودية" و" شركة تطوير المربع الجديد".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات سارك صندوق الاستثمارات العامة صندوق الاستثمارات السعودية سارك صندوق الاستثمارات العامة اقتصاد فی المملکة من خلال

إقرأ أيضاً:

جهود صندوق الإدمان في التمكين الاقتصادي للمتعافين والعلاج والكشف المبكر في أسبوع

أصدر صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق تقريرا بالفيديو جراف عن أنشطة الصندوق خلال الفترة من يوم 10 حتى 17 أكتوبر 2024. 
 
 وتضمن تقرير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان تسليم الصندوق أول دفعة من منتجات المتعافين من الإدمان من تصنيع الملابس الجاهزة داخل ورش التدريب بمراكز العزيمة التابعة للصندوق إلى بنك الكساء المصرى بـ700 قطعة  ملابس كمرحلة أولى، بحضور الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي وذلك في إطار دعم برامج التمكين الاقتصادي والدمج المجتمعي للمتعافين من خلال تجهيز وتشغيل "مشغل متكامل لتصنيع الملابس الجاهزة داخل مراكز العزيمة التابعة للصندوق ضمن تطبيق برامج العلاج بالعمل والدمج المجتمعي وكذلك العمل على الترويج وفتح أسواق متميزة لمنتجات المتعافين.
 
 كما تم تنفيذ 189 نشاطا متنوعا المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية منها مبادرة " خدعوك فقالوا" في 15  ميدان بالمحافظات أيضا تنفيذ أنشطة  متنوعة لرفع الوعي بخطورة التعاطي في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة  ،بالإضافة الى  تنفيذ 76 نشاط متنوع  الجامعات  لتوعية الطلاب بأضرار تعاطى المواد المخدرة و تنفيذ 52 نشاط متنوع في 8 مناطق مطورة" بديلة العشوائيات "  كما تم تنفيذ  أنشطة توعوية في 6  " بيوت التطوع " التابعين للصندوق في الجامعات المصرية ،كذلك استمرار تقديم كافة الخدمات العلاجية لمرضى الإدمان مجانا وفى سرية تامة من خلال الخط الساخن "16023" وتقديم الخدمات العلاجية لعدد 2157 مريض خلال 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن ، كما تم الكشف المبكر عن تعاطى المخدرات لـ 4721 موظف من العاملين في الجهاز الإداري للدولة مع توفير العلاج مجانا وفى سرية تامة لأى موظف مريض إدمان دون أي يقع تحت طائلة القانون ،شريطة التقدم للعلاج طواعية قبل نزول حملات الكشف مقر عمله ، بالإضافه إلى استمرار تكثيف حملات الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات على سائقي الحافلات المدرسية بالتعاون مع الجهات المعنية بالإضافة إلى تنفيذ العديد من الأنشطة لرفع وعى الفئات المتخلفة بخطورة التعاطي . 
 

مرفق لينك الفيديو
https://fb.watch/vjaFfl7tlm/?mibextid=cr9u03

مقالات مشابهة

  • السيسي للحكومة: لابد من مراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد في هذه الحالة
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “سارك”
  • “الاستثمارات العامة”: تأسيس شركة “سارك” لتلبية الطلب المحلي على الحلول السكنية للعاملين
  • تأسيس شركة سارك لتلبية الطلب على الحلول السكنية للعاملين
  • صندوق الاستثمارات العامة يعلن تأسيس شركة “سارك” لتلبية الطلب المحلي المتزايد على الحلول السكنية للعاملين
  • صندوق التنمية الزراعية يشارك في المعرض الزراعي السعودي للتعريف بالبرامج التمويلية
  • صندوق عُمان المستقبل.. مُحرك الاستثمارات الوطنية وداعم النمو في القطاعات الحيوية
  • جهود صندوق الإدمان في التمكين الاقتصادي للمتعافين والعلاج والكشف المبكر في أسبوع
  • صندوق النقد الدولي: مخاطر تهدد النمو الاقتصادي في موريتانيا على المدى المتوسط