تصدر حفل المغني المصري تامر حسني٬ والذي أقيم في مدينة الإسكندرية الجمعة الماضي، منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بسبب عدد من اللقطات المثيرة التي شهدها الحفل، بما في ذلك حالات إغماء ومشاهد من المشادات بين الأمن المسؤول عن تنظيم الحضور والجمهور، مما أدى إلى انسحاب تامر ووقف الحفل.
تم تامر حسني pic.twitter.

com/ZkASqBe4C7 — أده‍وم???? (@adham_mo7amed3) October 18, 2024
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو من الحفل تُظهر تعرض عدد من الحضور لحالات إغماء نتيجة التدافع بسبب الزحام الكبير. وظهر المنظمون، بمساندة من تامر، في لقطات وهم يحاولون السيطرة على الوضع لاستئناف الحفل.


وتساءل مدونون مستنكرون إن كانت هذه اللقطات من أمام السفارة الأمريكية أو الإسرائيلية اعتراضا على الإبادة الجماعية التي يقوم بها الاحتلال في غزة وفلسطين.
رأيت هذه الصورة فظننت لوهلة أنها لحصار المصريين السفارة الأمريكية والمغرد قال: هولاء تجمعوا لأجل #تامر_حسني وأنا لا أعرف من هو فظننت أنه مجاهد قسامي أو صحفي غزاوي ولكن ثم وجدت أنه مغني حرامي عاهر وهولاء تجمعوا له لا لأجل دماء مليونين مسلم يُذبحون بجوارهم منذ عام.حسابكم والله
عسير pic.twitter.com/evP9gFJucu — المسلمون في الهند (@MuslimsinIndia7) October 20, 2024
كما أظهرت المقاطع المنتشرة على "فيسبوك" و"إكس" مجموعة من الشبان على المسرح وهم يحاولون مساعدة بعض الجماهير الذين فقدوا الوعي، بالإضافة إلى مشادات بين أفراد الحراسة وبعض الجمهور الذين حاولوا الاقتراب من تامر على المسرح لالتقاط صور.

وانتقد البعض الشارع المصري الذي لم يتظاهر لما يحدث في غزة ولبنان٬ بينما يشارك مئات الآلاف في حفل تامر حسني.

ويذكر أن المغني المصري قرر الانسحاب ووقف الحفل، قائلاً: "يا شباب، كنت محضر لكم مفاجآت وأشياء، وأنا آسف، غصب عني والله. الأمن هنا يقول إن كلما طال الوقت، زاد عدد الأشخاص الذين سيتعرضون للاختناق والأذى. يا شباب، نحن ننتظر حفلة الإسكندرية من السنة للسنة".
حفلة تامر حسني في الإسكندرية بالأمس، وفي نفس الوقت على كيلومترات من هذا البلد مدينة مسلمة تباد بكل ما للكلمة من معنى! pic.twitter.com/SeB3np7z9k — Ali Bk (@Bk_Hanas) October 20, 2024
وقال آخر على حسابه على منصة "إكس": "100 ألف شخص في حفل تامر حسني بالإسكندرية، ألا يمكن لهؤلاء محاصرة سفارة العدو وإغلاقها؟!".

وعلق حساب: "البارحة بينما كانت ليلة من الجحيم على أهلنا في مخيم جباليا وصار فيها مجازر وشهداء بالعشرات، أهل مصر الشقيقة كانوا في حفلة لتامر حسني وبرقصوا وبغنوا !! ﴿ اقْتَرَبَ لِلنَّاسِ حِسَابُهُمْ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ مُّعْرِضُونَ﴾".
قبل يوم فقط ، صار حفل ضخم تخطى فيه الحضور " 100 ألف شخص " للفنان تامر حسني في الإسكندرية التي تبعد عن غزة 417 كيلومتر فقط ...

و بعدين يطلعوا بكل وقاحة يقولوا " يا أهل غزة إعذرونا أحنا ضحية نظام صهيوني ظالم مانقدرش نعمل حاجة ???? "

الله ينتقم منكم ...#مصر pic.twitter.com/SMU9zkUczf — ZARA | ALMA ???? (@zara_almaa) October 20, 2024
التجمع محظور لفلسطين فقط
يذكر أن النظام المصري يمنع المظاهرات أو أي تجمع مؤيد لفلسطين ولبنان يندد بالمجازر التي تحدث هناك٬ كما قام باعتقال عدد من المشاركين في مظاهرات ضد الاحتلال.
???? وزارة الداخلية المصرية تعتقل مجموعة من النشطاء قاموا بعمل وقفة تضامنية أحياء لذكرى السابع من أكتوبر والتضامن مع فلسطين ولبنان pic.twitter.com/EWFohCsfTw — omar elfatairy (@OElfatairy) October 7, 2024
وطالبت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، وحملة "أنقذوا حرية الرأي"، بالإفراج الفوري عن المعتقلين على خلفية التظاهرات الداعمة لغزة والمعارضة للعدوان الإسرائيلي على القطاع، والمعروفة إعلامياً بـ"قضايا دعم فلسطين"، وذلك بعد مرور قرابة ستة أشهر على اعتقالهم.

وفي شهر تشرين الأول/أكتوبر من عام 2023، ألقت قوات الأمن القبض على عدد من المتظاهرين الداعمين لفلسطين، ولا تزال تجدد حبسهم منذ ذلك الحين على ذمة القضايا 2469 و2468 و2463 لسنة 2023، والتي جميعها تُحاكم أمام أمن الدولة. وقد وجهت النيابة لهم تهم "مشاركة جماعة إرهابية" و"الاشتراك في تجمهر وإذاعة أخبار كاذبة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المصري تامر حسني غزة مصر غزة الاسكندرية حفل غنائي تامر حسني المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تامر حسنی pic twitter com عدد من

إقرأ أيضاً:

استنكار واسع لطريقة تناول الإعلام السعودي استشهاد السنوار (شاهد)

استنكر عدد من رواد مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، في عدّة دول عربية، خلال الساعات القليلة الماضية، للكيفية التي تفاعل بها الإعلام السعودي، مع خبر استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

واعتبر رواد التواصل الاجتماعي، عبر جُملة من المنشورات والتغريدات، التي انتشرت كالنّار في الهشيم بين مختلف الحسابات، أن: "تغطية الإعلام السعودي تتماشى مع الروايات التي يسعى الاحتلال الإسرائيلي لتسويقها، جرّاء حرب الإبادة التي يواصل شنّها على رؤوس الأهالي في قطاع غزة المحاصر".

حملات خليجية على رأسها سعودية تشمت في مقتل القائد يحي السنوار
الاعلام السعودي صهيونية ما بعد الصهيونية pic.twitter.com/ZplkVv8pd8 — ???????? حسيبة ???????? (@RachidaYahi2) October 17, 2024 ????️ماذا فعل لهم السنوار ؟

▪️حتى يحتفل الإعلام السعودي بأستشهاد القائد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس #يحيي_السنوار . pic.twitter.com/Lsp3af9FsO — د.حسين الصافي (@alsafi_husien) October 17, 2024
الاعلام السعودي. يظهر الفرح والشماتة باستشهاد #يحيى_السنوار
كانوا يقولون عن استشهاد #السيد_حسن_نصرالله انه رافضي ومجوسي.
والسنوار سني ابا عن جدا.
بانوا على حقيقتكم واتركوا تفريق وتمزيق الامة بالمذهب والطائفة pic.twitter.com/OSWxcvsXwA — ســالـم العمــــري (@Alamri19Salem) October 18, 2024
كذلك، جاء في عدد من التغريدات، خاصة على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" الذي يحظى بشعبية داخل السعودية: "صدقاً أنا غير قادر على فهم النظام السعودي وأدواته الإعلامية. قد أحاول فهم الرغبة في التطبيع مع العدو الصهيوني والاقتراب منه".

وأضاف الكاتب الفلسطيني صاحب التغريدة، أدهم أبو سلمية: "لكني غير قادر على فهم إعلان العداء الواضح للمقاومة الفلسطينية. يا جماعة، هل بوابة العلاقة مع العدو لا تمر إلا عبر إعلان الولاء له والبراءة من المقاومة؟!".

وكتب حساب آخر يسمّى "حنظلة": "لا أعلم سبب كراهية الإعلام الرسمي السعودي لكل ما يمت لغزة ومقاومتها بصلة، رغم أن حماس لن تطلق رصاصة يوما ضد أي أحد خارج غزة".

الفرق بين الاعلام السعودي واللبناني
هولاء طبق عليهم الذل والمهانة pic.twitter.com/eVjyxvVjJq — حسن علي (@HAlmntzr) October 18, 2024
الاعلام السعودي أيام الصحوة pic.twitter.com/mck8UQVpOI — يوسف الأوسي (@yusefren) October 14, 2024 لا اعلم سبب كراهية الاعلام الرسمي السعودي لكل ما يمت لغزة و لمقاومتها بصلة.

رغم ان حماس لن تطلق رصاصة يوما ضد اي احد خارج غزة pic.twitter.com/iGcPZ574Gd — Hanzala (@Hanzpal2) October 18, 2024
وفي السياق نفسه، اختار عدد من رواد التواصل الاجتماعي، تداول صورا لعناوين قديمة انتشرت في الصحافة السعودية، بالقول: "الإعلام السعودي أيام الصحوة"؛ وأخرى تداولت لصور عناوين قديمة أيضا، لكنّها شبيهة لعنوان صحيفة "عكاظ" الذي لاقى انتقادات لاذعة، بالقول: "الإعلام السعودي هو نفسه لم يتغيّر على مر السنوات".





تجدر الإشارة إلى أن إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلنت أمس الخميس، أن الاحتلال تمكّن من اغتيال رئيس حركة حماس، يحيى السنوار في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وذلك عقب اشتباك مسلح وقع في إحدى البنايات التي يوجد فيها مسلحون.


وقال مسؤولون إسرائيليون، الخميس؛ إن اغتيال رئيس حركة حماس، يحيى السنوار، في قطاع غزة، جرى في منطقة تل السلطان، في مدينة رفح، جنوبيّ القطاع، وجاء بالصدفة، وليس ضمن عملية خُطِّط لها مسبقا.

وأسفرت حرب الإبادة الجماعية التي يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شنّها على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، عن أكثر من 142 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين.

مقالات مشابهة

  • بعد واقعة حفل الإسكندرية.. وصلة شعر من مفيدة شيحة للفنان تامر حسني
  • بعد واقعة حفل الإسكندرية| وصلة شعر من مفيدة شيحة للفنان تامر حسني
  • بيتصوروا معاه.. عادل شكل يظهر مع تامر حسني في الإسكندرية |شاهد
  • أول تعليق من تامر حسني بعد إنهاء حفل الإسكندرية أمس
  • أول تعليق لتامر حسني على إيقاف حفله بسبب الإغماءات
  • تامر حسني يشعل الإسكندرية بحفل تاريخي وحضور جماهيري هائل «صور»
  • تامر حسني يشعل الإسكندرية بحفل تاريخي وحضور جماهيري هائل (صور)
  • بحضور 100 ألف.. تامر حسني يوقف حفل الإسكندرية حفاظًا على جمهوره بسبب التدافع للوصول إليه
  • استنكار واسع لطريقة تناول الإعلام السعودي استشهاد السنوار (شاهد)