ما تزال ردود أفعال الشارع السكندري فى غضب بسبب استغلال السائقين ارتفاع اسعار البنزين، حيث قام السائقين بالتلاعب فى التعريفة ، تختلف التعريفة الحكومية التى على حبر الاوراق مختلفة تماما مع التعريفة على ارض الواقع .حيث يقوم السائقين بتقطيع المسافات لرفع التسعيرة 100% 

مما تسبب فى حدوث اشتباكات بين السائقين والركاب المحتجين على زيادة أجور المواصلات المترتبة على زيادة أسعار الوقود.

، من جانب اخر تشهد الأسواق  حالة من الارتباك بسبب ارتفاع السولار وارتفاع أسعار النولون 

رصدت " الوفد " حالة القلق والخوف التى يعيشها المواطن السكندرى بسبب ارتفاع اسعار البنزين 

 التلاعب في أوزان العيش 

قالت هبة سليمان، موظفة، للاسف زيادة البنزين والسولار تسببت في نقص فى رغيف العيش السياحى ونخشى ان يتم رفع سعره هو والعيش الفينو وخاصا اننا فى المدارس وكل اسرة تحتاج الى كميات كبيرة من العيش الفينو ولا يمكن الاستغناء عنه بسبب اطفالنا ، والرواتب اصبحت لا تستطيع ان تتحمل كل هذه المصاريف والزيادات التي نجدها كل يوم .

 

 فريسة جشع التجار والسائقين 

وتابع السيد عبد الله، بالمعاش، قائلًا:" كل يوم زيادة فى الأسعار والخدمات ولكن لم نسمع عن زيادة في الرواتب والمعاشات لكى تستطيع مواجهه هذه الزيادات الكبيرة ، انا رجل بالمعاش ومعى زوجتى ونجتلى معاشى بسيط لم يتحمل كل هذه الزيادة فى الاسعار السلع الغذائية ده بجانب الى زيادة الكهرباء والمياه والغاز ، كما يوجد زيادة ايضا فى وسائل الانتقالات ، واصبحنا فريسة لجشع التجار والسائقين ولم نعلم لمتى يستمر هذا الحال؟"

 

" التعريفة الحكومية تختلف على ارض الواقع"

وأضاف أسامة محمد، موظف، للاسف عقب ارتفاع أسعار البنزين والسولار فوجئنا بكارثة وهى ان السائقين تحولوا الى زومبي ومن يعترضهم يتم الاعتداء عليه بالضرب ويقوم بطرده من الميكروباص وكانه يطرده من ملكيته الخاصة ، كما يقوم السائقين بتقطيع المسافات ، ويتلاعب بالتعريفة الحكومية ، اى يقوم بفرض التعريفة الحكومية على نصف المسافة ، والنصف الاخر تعريفة اخرى ، فى النهاية يتربح السائق من التعريفة الحكومية لحصوله على التعريفة بالضعف ، اين الرقابة فيما يحدث .

وأوضح  السيد القصبي، بائع، السبب الرئيسى فى ارتفاع أسعار السلع الغذائية هو التاجر احنا نحضر السلع ونقوم ببيعها ونضع عليها هامش ربح بسيط لكى يتم ترويج السلع لان اصبح العرض اكثر من الطلب والمواطنين وصل بها الوضع لشراء ربع ونصف كيلو ، والحال اصبح صعب علينا جميعا .

وأوضح هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة فى الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، أن أسعار النولون (المشال)، للخضر والفاكهة ارتفع ما بين 25 و30% بسبب تحريك أسعار الوقود الذي أدى إلى زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة. واضاف أن زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة ساهمت فى رفع سعر النولون للخضر والفاكهة والسلع للانتقال من محافظة الى اخرى بنسبة 30% ، مشيرا إلى أنه من الطبيعى ان يتم رفع أسعار النولون عقب اى زيادة فى الوقود.

وأشار إلى أن «نولون» نقل سيارة الخضر والفاكهة من مدينة النوبارية فى محافظة البحيرة إلى وكالات الخضر فى الحضرة والإسكندرية، كان 200 و250 جنيها قبل الزيادة ، كما أن سعر نولون النقل من الصعيد مثلاً يتراوح ما بين 850 جنيها و 1000 جنيه قبل زيادة أسعار البنزين والسولار الجديدة، كما أن سعر نولون قفص الفاكهة كان لا يتعدى 5 جنيهات قبل الزيادة الأخيرة.

ولفت إلى أنه بالمثل هناك زيادات متوالية فى جميع الخدمات والسلع بمجرد أن يتم الاعلان عن تحريك فى أسعار الوقود خاصة وأن كل شيء حتى «كوباية الشاى» مرتبط سعرها بأسعار الوقود.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية شعبة الخضر والفاكهة العيش الفينو رغيف العيش السياحى زيادة أسعار السولار أسعار السلع الانتقالات زیادة أسعار البنزین والسولار أسعار الوقود

إقرأ أيضاً:

أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار

عرضت القنوات الفضائية خلال الدقائق الماضية الأسعار الجديدة لـ البنزين والمواد البترولية بقرار من لجنة تسعير المواد البترولية.

سعر بنزين 95 ارتفع من 15 جنيه إلى 17 جنيها، وسعر بنزين 92 ارتفع من 13.75 جنيه إلى 15.25 جنيها، وسعر بنزين 80 زاد من 12.25 جنيه إلى 13.75 جنيها،  وسعر السولار زاد من 11.50 جنيه إلى 13.50 جنيها، والكيروسين سجل 13.50 جنيه/ لتر، والمازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن، وغاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣، وهناك تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية، ولم يصدر قرار بارتفاع أسعار أسطوانات الغاز خلال قرار وزارة البترول اليوم.

2 جنيه زيادة بالسولار.. أسعار البنزين بعد الزيادة الجديدة أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة أسعار أسطوانات الغاز الحالية


- أسطوانة سعة 12.5 كيلو جرام: 150 جنيها.
- أسطوانة سعة 25 كيلو جرام: 200 جنيه.
- غاز صب: 12,000 جنيه للطن (غير شامل نولون النقل).

 

أسعار أنبوبة الغاز اليوم للمستهلك 2024


أعلنت وزارة البترول والثروة المعدنية، في 18 سبتمبر 2024، عن زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري، وذلك وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

ويشمل القرار رقم 3001 لسنة 2024، مجموعة من النقاط الرئيسية، حيث تم عرض المرسوم بقانون رقم 163 لسنة 1950، وذلك بشأن لجنة التسعير الجبري، بالإضافة إلى القوانين ذات الصلة بالهيئة المصرية العامة للبترول.

وتعد هذه الأسعار شاملة رسم الدمغة وفقًا للقوانين المعمول بها، وتُوكل المسؤوليات للجهات المعنية لضمان تنفيذ هذا القرار بشكل فعال.

 

واجتمعت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية.


في إطار الحرص على توفير المنتجات البترولية وضبط أداء السوق وفقًا لآليات التسعير المتبعة، وسعيًا لتقليل الفجوة بين أسعار بيع المنتجات البترولية وتكاليفها الإنتاجية والاستيرادية المرتفعة، تم اتخاذ الإجراءات التالية لتقليل جزء من هذه الفجوة وتصحيح أسعار المنتجات البترولية التالية اعتبارا مــــن يــــوم الجمعة الموافق ٢٠٢٤/١٠/١٨ ، على أن تؤجل اللجنة جلستها المقبلة لتكون بعد ٦ أشهر، وذلك على النحو التالى :


◀بنزين 95.. 17 جنيه /لتر 
◀بنزين 92 .. 15.25 جنيه / لتر 
◀بنزين 80 ... 13.75 جنيه/ لتر 
◀السولار .... 13.50 جنيه/ لتر
◀الكيروسين .... 13.50 جنيه/ لتر
◀المازوت المورد لباقي الصناعات  سعر طن المازوت 9500 جنيه / طن .
◀ غاز تموين السيارات ٧ جنيه /م٣
◀تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.

 

 

مقالات مشابهة

  • حقيقة ارتفاع سعر رغيف العيش بعد زيادة البنزين.. رئيس شعبة المخابز يوضح
  • بعد ارتفاع أسعار البنزين والسولار.. هل هناك زيادة في المرتبات والمعاشات؟
  • بسبب زيادة البنزين | تحرّك في شعبة المخابز يخص أسعار العيش السياحي
  • تحركات برلمانية عاجلة بعد قرار زيادة أسعار البنزين والسولار
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل ارتفع سعر أسطوانة البوتاجاز؟
  • بعد زيادة البنزين والسولار اليوم .. ننشر أسعار التعريفة الجديدة للمواصلات بمحافظة سوهاج
  • بعد زيادة أسعار البنزين والسولار.. هل بدأت مصر سيناريو اقتصاد الحرب؟
  • أسعار اسطوانات الغاز بعد زيادة سعر البنزين والسولار
  • زيادة أسعار البنزين والسولار