لقي سبعة أشخاص مصرعهم يوم السبت في حادث مأساوي بعد انهيار جسر رصيف العبارة في جزيرة سابيلو بولاية جورجيا، حيث تجمع سكان الجزيرة والزوار للاحتفال بمهرجان الخريف الذي ينظمه مجتمع الجولا-جيشي، الذي يتكون من أحفاد العبيد السود.

اعلان

وقال المتحدث باسم إدارة الموارد الطبيعية، تايلر جونز، إن جسر الرصيف انهار بينما كان هناك حوالي 20 شخصاً عليه، مما أدى إلى سقوط العديد في المياه.

تم نقل ثمانية أشخاص إلى المستشفيات، حيث يعاني على الأقل ستة منهم من إصابات خطيرة. وشاركت فرق من خفر السواحل الأمريكي وإدارة إطفاء مقاطعة مكينتوش وإدارة الموارد الطبيعية في جهود البحث والإنقاذ.

أكد جونز أن الحادث لم يكن نتيجة تصادم مع قارب أو أي شيء آخر، مضيفًا: "الشيء فقط انهار. لا نعرف لماذا." وقد تم استدعاء فريق من المهندسين والمتخصصين للتحقيق في أسباب الانهيار.

Relatedانهيار جسر في الصين يخلف 11 قتيلا على الأقل و 60 مفقودا وسط عواصف وفيضاناتشاهد: سفينة شحن تتسبب في انهيار جسر في بالتيمور فيديو: مقتل 22 عاملاً وفقدان آخرين في انهيار جسر قيد الإنشاء في الهندشاهد: تسارع وتيرة التحقيق في انهيار جسر بالتيمور وفريق الفحص الجنائي يستخدم السونار لرصد الحطام

من بين الضحايا كان هناك كاهن يعمل لصالح وكالة الدولة، مما زاد من وقع المأساة على المجتمع المحلي. يعبر العديد من السكان عن حزنهم العميق، حيث وصف روجر لوتسون، العضو الأسود الوحيد في مجلس مفوضي مقاطعة مكينتوش، الروابط القوية التي تجمع سكان جزيرة سابيلو، قائلًا: "الجميع عائلة، والجميع يعرف بعضهم البعض. إنهم يشعرون بنفس الألم والحزن."

من جانبه، أعرب بريان كيمب، حاكم جورجيا، عن حزنه العميق في أعقاب الحادث، حيث دعا سكان الولاية للانضمام في الصلاة من أجل الضحايا وعائلاتهم. كما أعرب الرئيس جو بايدن عن استعداده لتقديم المساعدة الفيدرالية اللازمة، مشيرًا إلى أن ما كان ينبغي أن يكون احتفالًا ثقافيًا تحول إلى مأساة.

في وقت سابق، قُتل 11 شخصاً على الأقل وفُقد العشرات، بانزلاق تربة شهدته منطقة راتشا الجبلية الواقعة في شمال غرب جورجيا.

تقع جزيرة سابيلو على بعد حوالي 60 ميلاً (97 كيلومترًا) جنوب سافانا، ويمكن الوصول إليها عبر القوارب. وقع الحادث خلال "يوم الثقافة"، وهو حدث سنوي يبرز تراث مجتمع هوغ هوموك، الذي يضم عددًا قليلاً من السكان السود الذين يشتهرون بحفاظهم على ثقافاتهم وتقاليدهم.

تجدر الإشارة إلى أن جزيرة سابيلو، التي تشتهر بتاريخها الغني وثقافتها الفريدة، تواجه تحديات عديدة، بما في ذلك تراجع عدد السكان وزيادات الضرائب التي تؤثر على المجتمع المحلي.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية فيضانات تيسينو في سويسرا: جسر مدمر وانقطاع للكهرباء والمياه شاهد: لقطات جديدة لحادث مرعب يُظهر لحظات سبقت تدلي شاحنة من فوق جسر في الولايات المتحدة انهيار ضحايا قتل الولايات المتحدة الأمريكية وسائل النقل جورجيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مجازر وحصار وتهجير لسكان شمال غزة وبلينكن يصل إسرائيل الثلاثاء لإقناعها بالتراجع عن مهاجمة إيران يعرض الآن Next روسيا تتصدى لهجمات مكثفة.. إسقاط 110 طائرات مسيّرة أوكرانية في مناطق مختلفة من بينها العاصمة موسكو يعرض الآن Next هل تسعى أوكرانيا إلى اقتناء السلاح النووي لردع موسكو؟ يعرض الآن Next مولدوفا تصوّت على مستقبلها: استفتاء حاسم حول الانضمام للاتحاد الأوروبي وانتخاب رئيس جديد يعرض الآن Next عشرات القتلى والجرحى في مجزرة مروعة في بيت لاهيا.. إسرائيل تهدف الى تهجير الفلسطينيين من شمال غزة اعلانالاكثر قراءة من قاعدة "غليلوت" إلى مقر نتنياهو.. حزب الله يستخدم طائرة "صياد 107" لاستهداف مواقع حساسة في إسرائيل "إم بي سي" السعودية تحترق في بغداد بعد نشرها تقريرا ينعت السنوار ونصر الله والمهندس بـ"الإرهابيين" مخيم جباليا محاصر لليوم الـ 15 ونتنياهو بعد هجوم المسيرة: حاولوا اغتيالي انا وسارة ومنتقدوه يسخرون إيران تطلق تدريبات بحرية مشتركة مع روسيا وعُمان لتعزيز الأمن البحري بالصّور: من أحمد ياسين إلى السنوار.. من هم أبرز قادة حماس الذين اغتالتهم إسرائيل؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماسروسياإسرائيلقطاع غزةحزب اللهالاتحاد الأوروبيإيطاليايحيى السنوارحيواناتالحرب في أوكرانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل قطاع غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل قطاع غزة انهيار ضحايا قتل الولايات المتحدة الأمريكية وسائل النقل جورجيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس روسيا إسرائيل قطاع غزة حزب الله الاتحاد الأوروبي إيطاليا يحيى السنوار حيوانات الحرب في أوكرانيا السياسة الأوروبية یعرض الآن Next انهیار جسر جسر فی

إقرأ أيضاً:

مصرع 6 أشخاص إثر انقلاب حافلة ركاب في تركيا

لقي ستة أشخاص مصرعهم وأصيب 34 آخرين، صباح اليوم الجمعة، جراء انقلاب حافلة ركاب بعد خروجها عن الطريق في ولاية أكسراي وسط تركيا.
وأوضحت الداخلية التركية، أن الحافلة كانت متجهة من ولاية باليكسسر إلى مدينة كبدوكيا السياحية، وتقل 44 راكبًا، بينهم سائقان ومرشد سياحي. وبدأت السلطات القضائية تحقيقًا حول حادث انقلاب الحافلة.
أخبار متعلقة استشهاد خمسة فلسطينيين في قصف على مناطق متفرقة بغزة مع قرب الشتاء.. جوتيريش يحذر من مجاعة تلوح في الأفق بغزة

مقالات مشابهة

  • مصرع 7 أشخاص جراء انهيار جزء من رصيف قوارب بولاية جورجيا الأمريكية
  • أمريكا.. مقتل 7 إثر انهيار جزء من رصيف لرسو العبارات بولاية جورجيا
  • قتلى إثر انهيار جزء من رصيف في جورجيا الأميركية
  • مقتل 7 أشخاص في انهيار رصيف قوارب بولاية جورجيا الأمريكية
  • في احتفال لأحفاد السود..مقتل 7 إثر انهيار رصيف بحري في جورجيا الأمريكية
  • حادث مأسوي في سريلانكا: اصطدام قطار بقطيع من الأفيال البرية يسفر عن مقتل اثنين
  • مصرع شاب فى حادث انهيار منزل بقرية البصالى بأسوان
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص بينهم منتسبون بحوادث دهس في العراق
  • مصرع 6 أشخاص إثر انقلاب حافلة ركاب في تركيا