آخر تحديث: 20 أكتوبر 2024 - 1:54 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن وزير الجيوش الفرنسي سيباستيان لوكورنو، الأحد، أنّ بلاده حَصّلت 300 مليون يورو من فوائد الأصول الروسية المجمّدة، من أجل شراء معدّات عسكرية لأوكرانيا في نهاية هذا العام، بما في ذلك 12 مدفعاً جديداً من طراز “قيصر”.وقال لوكورنو، في مقابلة مع صحيفة “لا تريبون ديمانش”: “نحن نُسخّر فوائد الأصول الروسية المجمّدة لشراء معدّات عسكرية لأوكرانيا.

فرنسا حصّلت 300 مليون يورو في نهاية عام 2024 وحده”.وأضاف أنّ هذا المبلغ مكّن من “طلب 12 مدفعاً جديداً من طراز قيصر ستُسلّم إلى أوكرانيا، إضافة إلى قذائف عيار 155 ملم، وصواريخ أستر Aster، وقنابل موجّهة من طراز AASM… وصواريخ ميسترال”.وقد سبق أن تسلّمت أوكرانيا نحو 60 مدفع قيصر، على أن تتسلّم نحو 80 مدفعاً بحلول نهاية عام 2024، حسبما قالت الوزارة.يأتي الإعلان عن مشتريات المعدّات الجديدة لكييف في وقت يأمل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في استمرار الدعم من حلفائه من أجل الوقوف في وجه روسيا، والدولتان في حالة حرب منذ فبراير 2022.وهذا الأسبوع، قدّم زيلينسكي “خطة النصر” لحلفائه الغربيين، وهي تهدف إلى وضع بلاده في موقف قوّة قبل أيّ مفاوضات.وقال وزير الجيوش الفرنسي إنّ “بعض جوانب” هذه الخطة “مثير للاهتمام ويستحق العمل عليه”.وأضاف: “هذه الخطة تُظهر خصوصاً أنّ أوكرانيا تستعد لمفاوضات محتملة، والأمر يعود لنا لمساعدتها على الجلوس إلى طاولة المفاوضات بميزان قوى مواتٍ؛ لأنّ من الواضح أن روسيا لن تحترم سوى توازن القوى”.وتابع: “علينا أن نسأل أنفسنا سؤالاً: ما الضمانات الأمنية التي يمكن أن نُقدّمها لأوكرانيا؟ هناك بالطبع عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو)، لكن هناك أيضاً كل ما يمكننا فعله لمساعدة أوكرانيا على بناء جيش قوي قادر على تثبيط عزيمة روسيا في شكل دائم”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

روسيا تستعرض قدرات قواتها في المقاطعات ضد القوات الأوكرانية

كشفت وزارة الدفاع الروسية في بيان عن نجاح قواتها وأنظمتها الدفاعية والجوية في التصدي للقوات المسلحة الأوكرانية في إطار العمليات العسكرية الاصة، وتكبدهم الكثير من الخسائر، وتدمير الأسلحة والآليات العسكرية المستخدمة في المقاطعات والمدن ضد الجيش الروسي.

قوات «الشمال» بالجيش الروسي

وأفادت الوزارة الروسية، بأن قوات «الشمال» نجحت في مقتل 90 جندي أوكراني بضربة مدفعية هاوتزر عيار 122 من طراز «D-30»، وذلك بعدما قصف الجيش الروسي لواء المشاة رقم 57 ولواء الإنزال الجوي رقم 92 التابعين للقوات الأوكرانية في مناطق مكتظة بالناس «ليبتسي، وفولشانسك» بمقاطعة خاركوف.

قوات «الغرب» بالجيش الروسي

وأضاف البيان الروسي، أن قوات «الغرب» تحسنت في أوضاعها التكتيكية لقدرتها على مواجهة العدو الأوكراني، إذ استهدفت الألوية المعادية في عدة مناطق في 3 مقاطع «كوبيانسك، وخاركوف، ودونيتسك الشعبية»، كما نجحت القوات التابعة للجيش الروسي في رصد 3 هجمات مضادة شنتها القوات المسلحة الأوكرانية.

وبناءً عليه، فقدت القوات الأوكرانية الكثير من آلياته العسكرية ومحطات حيوية في هذه الاشتباكات، وهم: محطة حرب إلكترونية ورادار مضاد للبطارية من طراز «AN/TPQ-50» أمريكي الصنع، ومركبة قتالية مدرعة أمريكية الصنع من طراز «M113»، وتحييد أكثر من 450 عسكري، وتدمير مدفعي هاوتزر من طراز «D-30» بريطاني الصنع، ومدفع بولندي ذاتي الدفع من عيار 155 مم.

قوات «الجنوب» الجيش الروسي

وتابع البيان، أن الأوضاع على طول خط المواجهة تتحسن من قبل قوات «الجنوب»، لقدرتهم على تكبيد القوات المسلحة الأوكرانية، إذ نجحت تلك القوات في قصف ألوية أوكرانية رقم «10، و23، و54، و116، و56، و79، و46»، بعدة مناطق سكنية في جمهورية دونيتسك الشعبية «ريزنيكوفكا، وسيفيرسك، وفيروليبوفكا، ودالني، وكوراخوفو، وداشنوي، وكونستانتينوفكا».

كما نجحت أيضًا قوات «الجنوب» في شن هجومين مضادين لوحدات أوكرانية من اللواء 81، وتم تحييد 645 عسكري أوكراني، بالإضافة إلى شاحنتين صغيرتين وتدمير مدفع عيار 105 من طراز «M119» أمريكي الصنع.

قوات «الشرق» بالجيش الروسي

كما حسنت قوات «الشرق» مواضعها القتالية أيضًا على خط طول المواجهة، ونجحت في استهداف اللواء المعادي رقم 72 في منطقة المركز السكني دوبروفولي بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتم صد هجوم مضاد للعدو، وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 110 عسكريين ومركبة قتالية مدرعة وثلاث مركبات ومدفع بولندي ذاتية الدفع من عيار 155، وفقًا لروسيا اليوم.7

ض

الدفاع الروسية تكشف عن حصيلة جديدة لقتلى القوات الأوكرانية في «كورسك»

الدفاع الروسية تعلن تطهير 10 بلدات وقرى من قوات كييف في كورسك

في 3 مقاطعات.. الدفاع الروسية تعلن تدمير 7 طائرات وزورقين مسيرين للجيش الأوكراني

مقالات مشابهة

  • روسيا تستعرض قدرات قواتها في المقاطعات ضد القوات الأوكرانية
  • تحليل: لماذا فشل الخبراء في التنبؤ بغزو روسيا لأوكرانيا؟
  • فرنسا تكشف عن خطتها لإنهاء الغزو الروسي لأوكرانيا
  • من فوائد أصول روسيا المجمدة.. باريس ستسلم كييف معدات عسكرية
  • وزراء دفاع مجموعة السبع: عائدات الأصول الروسية ستسخر لدعم أوكرانيا
  • الدفاع الروسية: نفذنا عملية تبادل أسرى مع أوكرانيا شملت 95 سجينا من كل طرف
  • الدفاع الروسية تعلن عن خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع
  • ألمانيا ترسل حزمة أسلحة جديدة إلى أوكرانيا تشمل منظومتي دفاع جوي ودبابات "ليوبارد"
  • ألمانيا ترسل أسلحة جديدة إلى أوكرانيا