قالت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لغزة، ارتفعت إلى 42603 قتلى، وأكثر من 99795 جريحاً منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) 2023.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 84  شهيداً و158 مصاباً خلال الـ 24  ساعة الماضية".

  مقتل 73 فلسطينياً في غارة على شمال غزة.. والجيش الإسرائيلي يشكك في الحصيلة - موقع 24أعلن أطباء ومسؤولون أن غارة جوية إسرائيلية أصابت منازل ومبنى سكنياً متعدد الطوابق في بيت لاهيا، في شمال غزة أمس السبت، تسببت في سقوط عشرات القتلى والمصابين. وأضافت أنه في "اليوم الـ  380  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله السنوار الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية قطاع غزة غزة وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

قتلى بغارات على بيت لاهيا.. والجيش الإسرائيلي يعلق

قال مسؤول إسرائيلي، السبت، إن الجيش الإسرائيلي يتحرى أنباء عن سقوط قتلى جراء غارة في شمال غزة، حيث أفادت وسائل إعلام تابعة لحركة حماس بسقوط ما لا يقل عن 60 شخصا جراء ضربة إسرائيلية على بيت لاهيا. فيما لم يصدر تأكيد من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، وفق رويترز.

وأضاف المسؤول إسرائيلي قوله: "يبدو من الفحص الأولي أن الأرقام التي نشرها المكتب الإعلامي لحماس مبالغ فيها ولا تتطابق مع المعلومات التي لدى الجيش الإسرائيلي".

وكانت كالة فرانس برس ذكرت بدورها نقلا عن مسعفين، أن أكثر من 400 شخص قتلوا خلال أسبوعين في شمال قطاع غزة.

وأعلن الدفاع المدني في قطاع غزة، السبت، مقتل أكثر من 400 فلسطيني في شمال القطاع في الأسبوعين الماضيين، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي حملة تستهدف الشمال المحاصر. 

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، لفرانس برس إن فرقهم انتشلت أكثر من 400 جثة من أماكن الاستهداف المختلفة في محافظة شمال قطاع غزة التي تضم جباليا ومخيمها وبيت لاهيا وبيت حانون، منذ بدء العملية العسكرية للجيش الإسرائيلي في السادس من أكتوبر، بحسب تعبيره.

وتتعرض جباليا منذ السادس من أكتوبر لهجوم جوي وبري مع إعلان الجيش الإسرائيلي أن حماس تعيد تعزيز صفوفها في هذه المنطقة، بحسب فرانس برس.

وأفاد شهود عيان بإطلاق نار كثيف وقصف بالمدفعية على مخيم جباليا للاجئين بعد ضربة دامية ليلا، إضافة إلى قصف طاول مخيم البريج في وسط القطاع، في وقت أورد أطباء أن القوات الإسرائيلية قصفت المستشفى الأندونيسي في بيت لاهيا شمالا.

وفي اتصال مع فرانس برس، أكد الجيش الإسرائيلي أن قواته التي تنشط في المنطقة "أبلغت بأهمية الحد من الأضرار على البنى التحتية البشرية والطبية".

وتواصل القوات الإسرائيلية عملياتها العسكرية شمالي قطاع غزة، في ظل تقارير عن سقوط قتلى وانقطاع المواد الإغاثية والغذائية عن أكثر من 200 ألف فلسطيني في المنطقة.

وعزز الجيش الإسرائيلي من وجوده شمالي القطاع بقوات من لواء جفعاتي، وفق بيان للمتحدث الرسمي أفيخاي أدرعي، الذي قال إن الخطوة "جاءت لتوسيع العملية العسكرية في منطقة جباليا".

فيما نقلت وكالة رويترز عن مسعفين في غزة، إن 33 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب 85، إثر غارات إسرائيلية، الجمعة، على عدد من المنازل في جباليا، أكبر مخيمات اللاجئين الثمانية التاريخية في قطاع غزة، فيما قال سكان إن الدبابات "نسفت الطرق والمنازل" مع توغلها في المنطقة.

كما أعلنت السلطات الصحية في غزة، أن غارات إسرائيلية أخرى قتلت 39 فلسطينيا على الأقل في أنحاء القطاع، الجمعة، منهم 20 في جباليا.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 42603 شهداء
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42603 شهداء و99795 مصابا
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على بيت لاهيا لـ 80 شهيدًا
  • قتلى بغارات على بيت لاهيا.. والجيش الإسرائيلي يعلق
  • الصحة الفلسطينية: 42519 شهيدًا حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع
  • غزة: ارتفاع عدد ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى 42519 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لـ 42519 شهيدا و99637 مصابا
  • حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية في لبنان