وافق مجلس إدارة شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بشكل مبدئي على العرض المقدم من شركة Helios Investment Partners LLP للاستحواذ على حصة في رأسمال شركة راية فودز.

قالت الشركة في بيان للبورصة، إن العرض يتضمن استحواذ Helios Investment على 49% من إجمالي رأسمال شركة راية فودز في صفقة استثمارية -شراء ثانوي وزيادة رأسمال وقرض ميزانين قابل للتحول إلى ملكية- بإجمالي 40 مليون دولار وبقيمة تقديرية للشركة تساوي 65 مليون دولار.

 

وقررت الشركة تعيين فاكت -مستشار مالي مستقل- لتحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال راية فودز.

وتساهم راية فودز بنسبة 5% من إيرادات راية القابضة السنوية، ويبلغ رأسمالها 340 مليون جنيه ويبلغ حقوق ملكيتها 287 مليون جنيه.

يشار إلى أن راية القابضة للاستثمارات المالية، سجلت صافي ربح بلغ 762.1 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 350.39 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 20.08 مليار جنيه، مقابل 14.5 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: راية استحواذ شركة راية فودز ملیون جنیه رایة فودز

إقرأ أيضاً:

الزمالك مهتم بالتعاقد مع جناح مالي

أكد الإعلامي أمير هشام مقدم برنامج "+90"، أن نادي الزمالك مهتم بالتعاقد مع جناح مالي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وتابع هشام خلال برنامجه على قناة النهار: "اللاعب المالي يملك من العمر 30 عامًا، وأبرز محطاته كان الاحتراف في الدوري الفرنسي".

وكان قد أكد هشام مقدم ، أن زياد كمال لاعب وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أقرب لدخول التشكيل الأساسي في مباراة بيراميدز، بالسوبر المصري ، بدلا من نبيل دونجا .

مقالات مشابهة

  • رئيس القابضة للمياه يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين شركة سوهاج وأحد مؤسسات التنمية المستدامة
  • الداخلية تضبط مخدرات بقيمة 20 مليون جنيه خلال حملات أمنية
  • راية للتوزيع تطرح منتجات "كينوود البيلت ان"
  • الزمالك مهتم بالتعاقد مع جناح مالي
  • أزمة الإيجار القديم على طاولة حزب الاتحاد.. صقر: الدولة قادرة على حل المشكلة.. منصور: مليون شقة مغلقة ولابد من قانون جديد.. شيحة: مضاعفة القيمة الإيجارية.. الجعار: المستأجر يدافع عن قضيته
  • 11 مليون جنيه.. الداخلية تعلن حصيلة قضايا تجارة العملة خلال 24 ساعة
  • دعم مالي 200 ألف جنيه.. ابدأ مشروع أحلامك في مجال التكنولوجيا الرياضية
  • نظام ضريبي جديد للممولين الذين لا تتجاوز أعمالهـم السنوية 15 مليون جنيه
  • ضبط مخدرات بقيمة 20 مليون جنيه خلال حملات أمنية مكبرة