صدى البلد:
2024-10-20@19:10:25 GMT

عبدالغفار: 14 مبادرة رئاسية خاصة بقطاع الصحة

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، خلال كلمته اليوم بالنسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أن هناك ما يقرب من 14 مبادرة رئاسية خاصة بقطاع الصحة، تأخذ رحلة المريض من بداية حياته حتي فوق سن ال65 عاما”.

وأضاف وزير الصحة: “حققنا بها نجاحات وحصول مصر على شهادة منظمة الصحة العالمية لخلوها من فيروس سي والملاريا، وهناك إشادة دولية بما تم من قطاع الصحة فى مصر، ومنذ عشر سنوات والدولة تسعي جاهدة لتحسن من أداء الخدمة الصحية”.


وأشار وزير الصحة، إلى أن قطاع الصحة شهد مشروعات كبيرة منها التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية والعلاج على نفقة الدولة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: خالد عبد الغفار وزير الصحة الصحة والسكان التنمية البشرية السيسي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة: نعمل بجد للوصول إلى تحقيق تنمية بشرية حقيقية

قال الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والإسكان، إن الحكومة تعمل بجد لتحسين كل المؤشرات ومستوى الأداء لنصل إلى ما نتمناه من تنمية بشرية حقيقية داخل المجتمع المصري خلال سنوات قليلة ماضية.

أضاف «عبدالغفار» خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، المُذاع على قناة إكسترا نيوز:«هناك 7 أو 8 مرتكزات بداية من تحسين الرعاية الصحية حتى غرس القيم والأخلاق، علاوة على ذلك فإن الكلام دائما يكون عن أهمية الوعي بالقيم والأخلاق في المجتمع، وهذا لم يكن ليكون دون وجود بنية تحتية مؤهلة تقوم عليها الدولة، وهناك أمن واستقرار سياسي واقتصادي حتى نستطيع العمل على المحاور الرئيسية والمرتكزات الرئيسية فيما يخص برنامج التنمية البشرية».

ولفت إلى أنّ وزارة الصحة عملت على تحديد مراحل عمرية، تبدأ من قبل الولادة إلى ما فوق 65 عام لكي تعمل بالتنسيق مع باقي الوزرات، بأن كل يعمل في مكانه، سواء كان في التضامن الاجتماعي والحماية الاجتماعية أو في التربية والتعليم، ومراحل السن المدرسي أو في التعليم العالي، وبالتعاون مع وزارة العمل لتهيئة فرص عمل للشباب، فضلا عن وزارة التنمية المحلية، موضحًا أن كل الوزارت تعمل معًا من أجل الوصول إلى ما حققته في ملف التنمية البشرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستقبل وفدًا من الأمم المتحدة لبحث سبل التعاون
  • وزير الصحة يكشف عدد المستفيدين من مبادرات الصحة العامة منذ إطلاقها
  • وزير الصحة: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • وزير الصحة: نعمل بجد للوصول إلى تحقيق تنمية بشرية حقيقية
  • وزير الصحة يوضح آخر تطورات القطاع الصحي خلال الفترة الماضية
  • وزير الصحة: الاستثمار في البنية التحتية ليس بدعة
  • عبد الغفار: مصر حققت نجاحات في قطاع الصحة بشهادة المؤسسات الدولية
  • وزير الصحة: حماية المواطن في صميم التنمية البشرية
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 110 شهداء وجرحى في مجازر صهيونية جديدة بقطاع غزة