استعرض الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، جهود الدولة المختلفة في مجال التنمية البشرية، مؤكدًا أننا «نحتاج خلال الفترة القادمة أن نتحدث عن المشاريع القومية للدولة المصرية خلال الفترة الماضية وتأثيرها على التنمية البشرية».

وأوضح وزير الصحة، خلال كلمته في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الثاني للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الدولة أنفقت أكثر من 10 تريليون جنيه خلال 10 سنوات في مشاريع خاصة بالبنية التحتية وتطوير الإنسان، مشيرًا إلى أن جميع الملفات تم العمل عليها والأولويات كلها كانت موجودة منذ 2014 البنية التحتية والتعليم والصحة والطرق والنقل والأمن الغذائي، وكل مناحي التنمية موجودة تجاوزت 10 تريليون جنيه.

وأضاف نائب رئيس الوزراء، أن المشروعات القومية التي أقامتها الدولة المصرية كان لها بعد رئيسي بملف التنمية البشرية، لافتا إلى أنه تم الاستعانة بالذكاء الاصطناعي للحديث معه عن جهود البناء والتنمية والتطوير داخل الدولة المصرية.

خلو مصر من الملاريا

وقدمت الدكتورة حنان حسن البلخي، المديرية الإقليمية لمنظمة الصحية العالمية للشرق الأوسط، شهادة خلو مصر من وباء الملاريا للدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، وذلك خلال فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن جانبه، هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بخلو مصر من الملاريا.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، عبر الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.

اقرأ أيضاًمنظمة الصحة العالمية تمنح وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا

وزير الصحة: قضية السكان تمثل تحديا لكل الأجيال.. وهي عائق أساسي أمام جهود التنمية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس عبد الفتاح السيسي الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان التنمیة البشریة وزیر الصحة نائب رئیس مصر من

إقرأ أيضاً:

خالد عبدالغفار: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي

قال خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والإسكان، إن الدولة المصرية تهتم بالمشروعات القومية، إذ إنّ لها أساسا كبيرا، مشيرا إلى أنّه لو تحدثنا عن المشاريع الخاصة بالتعليم والصحة أو الطرق أو النقل أو الزراعة، أو الحماية الاجتماعية، سنجد أنّ الرعاية الصحية من خلال أكثر من 1300مشروع في 10 سنوات تكلفت 177 مليار جنيه، بخلاف المبادرات الرئاسية.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال كلمته في النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، أنّ الحكومة أنفقت نحو تريليون جنيه على التعليم قبل الجامعي سواء من خلال زيادة في أعداد الفصول الدراسية أو في أعداد المدراس، فضلا عن الاهتمام بالتعليم الفني، والمدراس المتخصصة مثل المدارس اليابانية ومدارس المتخصصين، ما عمل على زيادة في مؤسسات التعليم سواء في التعليم قبل الجامعي، أو بإضافة 50 جامعة في فترة 6 سنوات أو أقل، إلى جانب الزيادة في موازنة التعليم العالي والبحث العلمي بحوالي 300 ضعف عما كانت عليه في 2014.

مقالات مشابهة

  • صندوق التنمية والإعمار يوقع عقود مشاريع جديدة لتعزيز البنية التحتية
  • وزير الصحة: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • نموذج أرسطو.. وزير الصحة يكشف أهمية البنية التحتية لتحقيق التنمية البشرية
  • عبد الغفار: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • خالد عبدالغفار: تريليون جنيه حجم إنفاق الدولة على التعليم قبل الجامعي
  • وزير الصحة: التنمية البشرية والقضية السكنية وجهان لعملة واحدة
  • وزير الصحة يستعرض جهود التنمية البشرية المصرية منذ 2014 حتى 2024
  • مدبولي: الدولة تواصل مشاريع البنية التحتية لبناء الإنسان المصري
  • رئيس الوزراء: الدولة نفذت استثمارات ضخمة لتطوير البنية التحتية