أعلنت وزارة الصحة، الأحد، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42 ألفا و603 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارة، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 99 ألفا و795 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.



وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 7 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 84 شهيدا، و158 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية، مبينة أن مجزرة الاحتلال بحق المواطنين في مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية راح ضحيتها 87 شهيدا ومفقودا تحت الأنقاض وأكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.


وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي، لليوم السادس عشر على التوالي حصاره المشدد على محافظة شمال قطاع غزة، خصوصا مخيم جباليا، وسط تصعيد جرائم التطهير العرقي، وارتكاب مجازر مروعة أودت بحياة مئات المواطنين، علاوة على استهداف المستشفيات والطواقم الطبية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية حصيلة الشهداء الاحتلال فلسطين الاحتلال حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا

الجديد برس|

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأحد، إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ السابع من اكتوبر 2023 .

واعلنت وزارة الصحة بغزة في بيان لها، ان الاحتلال الإسرائيلي ارتكب سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا و158 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبينت الوزارة، أن مجزرة الاحتلال بحق المواطنين في مشروع بيت لاهيا الليلة الماضية راح ضحيتها 87 شهيدا ومفقودا تحت الأنقاض وأكثر من 40 إصابة بينها حالات حرجة جدا.

وأوضحت أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة برا وبحرا وجوا في اليوم الـ 380 من العدوان مخلفة أعداد كبيرة من الشهداء والجرح، إضافة إلى تدمير البنى التحتية في القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 42,603 شهيداً و99,795 مصابا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 42,603 شهيدا منذ بدء العدوان
  • جرائم الإبادة المتواصلة في قطاع غزة ترفع حصيلة الشهداء إلى أرقام غير مسبوقة
  • صحة غزة: الاحتلال ارتكب 7 مجازر خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 42603 شهيدا
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 42603
  • غارات دامية على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء
  • غارات دامية على قطاع غزة خلال الساعة الماضية ترفع حصيلة الشهداء
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة .. و4 جرائم جديدة للاحتلال
  • الصحة: 62 شهيدا و300 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة