أنقرة (زمان التركية) – فتحت نيابة إسطنبول تحقيقًا ضد الزعيم السابق لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال كيليجدار أوغلو، بتهمة إهانة الرئيس.

وتحقق نيابة إسطنبول في تغريدة نشرها كيليجدار أوغلو عبر منصة اكس واقتبس خلالها تغريدة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، المنشورة في 18 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، والتي تقول ” ننظر بأسف على من يحاولون التنفيس عن غضبهم من تعرضهم للطعن في الظهر من خلال إهانة بعضهم البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار، مهما فعلوا سيظلون مجرد ذكريات سيئة لتركيا القديمة التي على وشك النسيان”.

وعلق كيليجدار أوغلو على تغريدة أردوغان، قائلا: “اللعنة عليك وعلى النظام الذي أسسته، القتلة الذين أطلقتهم عبر القضاء الذي أفسدته وتسيطر عليه، وعلى أموال الشعب من خلال عصابة الخمسة، وشبابنا ومستقبلنا من خلال تجار المخدرات، باتوا بلاء على حياه وإرادة أطفالنا ونسائنا. لقد تم تسليم أرواح أطفالنا حديثي الولادة إلى عصابة الصحة من أجل المال. 12 رضيعا رحلوا عن عالمنا كي يتربّح رجال نظامك. أتألم لهذا وأقل ما سأقوله للتعبير عن ألمى هو اللعنة عليك. البلاد أصبحت مشتعلة وفي حالة يرثى لها وأنت لا زلت تتحدث عن  (الطعن من الخلف) اللعنة على كل من لا يتصدى لك”.

هذا واعتبرت النيابة تغريدة كيليجدار أوغلو بمثابة “إهانة علانية للرئيس” لتبدأ على إثرها تحقيقا ضد كيليجدار أوغلو.

“عصابة الرضع” قضية فساد كبرى تهز تركيا

Tags: إهانة الرئيس التركيرجب طيب اردوغانعصابة الأطفال حديثي الولادة في تركياكمال كيليجدار أوغلو

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: رجب طيب اردوغان کیلیجدار أوغلو

إقرأ أيضاً:

استئناف محاكمة رئيس جماعة أكفاي السابق بتهمة النصب والتصرف في عقار غير قابل للتفويت

زنقة20ا محمد المفرك

أفادت مصادر، أن الغرفة الجنحية العادية لدى المحكمة الإبتدائية بمراكش، حدّدت يوم 7/11 المقبل لاستئناف محاكمة عمر خفيف رئيس جماعة أكفاي السابق بتهمة النصب والتصرف في عقار غير قابل للتفويت إلى جانب تسعة متهمين آخرين.

ويشار إلى أن عمر خفيف رئيس الجماعة الترابية أكفاي التابعة لعمالة مراكش كان قد مثل في حالة سراح أمام وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية إضافة إلى تسعة متهمين.

ويتابع المتورطون في قضية تتعلق بالنصب و إبرام والمصادقة على عقود عرفية لتفويت أراضي سلالية للأغيار، حيث تم الإستماع إليهم بناء على البحث الذي أمر وكيل الملك بفتحه مع المتهمين حيث تقرر متابعتهم مع تحرير ملتمس الى قاضي التحقيق بإجراء تحقيق في مواجهتها.

مقالات مشابهة

  • “عصابة الرضع” قضية فساد كبرى تهز تركيا
  • بأسلوب الخطف.. التحقيق مع عصابة سرقة المواطنين في مصر الجديدة
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: استهداف منزل نتنياهو أمر شديد الخطورة ولن نبقى مكتوفي الأيدي
  • استئناف محاكمة رئيس جماعة أكفاي السابق بتهمة النصب والتصرف في عقار غير قابل للتفويت
  • أكادير.. التحقيق مع ممرضة متقاعدة “تجري عمليات للإجهاض والتزوير في مساطر الكفالة والاتجار بالبشر”
  • خبير يشن هجوما لاذعا على الأطروحة الفائزة بجائزة نوبل في الاقتصاد .. ما السبب؟
  • طبيب إسرائيلي شرّح جثمان السنوار يكشف تفاصيل “وحشية” عن طريقة قتل زعيم حماس و”التمثيل بجثته”
  • زعيم الحوثيين يتعهد بالتصعيد ضد “إسرائيل”
  • شاهد بالفيديو.. لاعب الهلال والمريخ السابق “طيارة” يهاجم قائد المنتخب رمضان عجب بعد احتفاله بــ”زردية” البرهان والجمهور يسخر ويرد: (بعد الجيش ينتصر مفروض يركبوك سوخوي يلف بيك بس)