صدى البلد:
2024-10-20@19:13:50 GMT

إزالة 11 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية استمرار تنفيذ المرحلة الأولى من الموجه الـ ٢٤ لإزالة التعديات المخالفة على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بنطاق المحافظة، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.


أوضح المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، قامت بقطع المرافق العامة عن المنازل المُقامة بالمخالفة على أملاك الدولة، وأسفرت عن إزالة 4 حالات تعدي بمساحة 675 مترمباني و7 حالات تعدي بمساحة 14 فدان و16 قيراط على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة.

مركز الخدمات الطارئة بصحة الشرقية يقدم الخدمة لـ 14 ألف مريض خلال 79 يوما


أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة بكافة أجهزتها لن تدخر جهداً في تطبيق القانون على المتعديين على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي لأي محاولة للبناء العشوائى بدون ترخيص وفرض هيبة الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صحة الشرقية الأراضى الزراعية محافظ الشرقية تعدي على الأراضى الزراعية إزالة التعديات رئيس الجمهورية على الأراضی الزراعیة

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بجرجا

قاد الدكتور محمد عبد الهادي نائب محافظ سوهاج، اليوم، حملة مكبرة لإزالة التعديات بالبناء المخالف، وعلى الأراضي أملاك الدولة، بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا، وذلك ضمن الموجة 24 لإزالة التعديات.

ووفق بيان صادر عن محافظة سوهاج، جاء ذلك بحضور اللواء أحمد فجر نائب مدير أمن سوهاج، واللواء فوزي المدني نائب مدير الأمن لقطاع الجنوب، وعاطف الصمطي رئيس مركز ومدينة جرجا، ومسئولي حماية النيل بسوهاج.

تنفيذ 10 قرارات إزالة بجرجا

وأوضح نائب محافظ سوهاج أن الحملة استهدفت تنفيذ 10 قرارات إزالة بجرجا منها «9 حالات تعدي على حرم نهر النيل، وحالة تعدي داخل الحيز العمراني»، مشيرا إلى أن الإزالات شملت عدد من المباني المتاخمة لمأخذ مياه محطة جرجا الرئيسية، والتي كانت تصرف بنهر النيل، ما يسبب أضرارا بيئية وصحية على المواطنين.

ولفت إلى إزالة قاعة أفراح وملعب خماسي وكافيه على مساحة أكثر من 2000 متر مربع على حرم نهر النيل، وإزالة حالة تعدي بالبناء عبارة عن دور مخالف بأحد الأبراج بمنطقة المشوادي الشرقي، مشيرًا إلى إزالة جميع تلك المخالفات حتى سطح الأرض، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف، والتصدي بكل حسم لكافة المخالفات وإزالة جميع التعديات.

إزالة 113 حالة تعدٍ على الأراضي أملاك الدولة

ووفق البيان، فقد أسفرت حملات الموجة 24  لإزالة التعديات حتى الآن عن إزالة 113 حالة تعدٍ على الأراضي أملاك الدولة وجهات الولاية، والأراضي الزراعية الخاصة، بمختلف الوحدات المحلية بجرجا في سوهاج، وذلك خلال المرحلة الأولى من الموجة والتي بدأت في 12 أكتوبر الجاري، منها «إزالة 56 حالة تعدٍ على أملاك الدولة بالمباني على مساحة 4073 متر مربع، بالإضافة إلى إزالة 57 حالات تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة بمساحة فدان و 20 قيراطا».

مقالات مشابهة

  • إزالة 12 حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بكفر الشيخ
  • نائب محافظ سوهاج يقود حملة مكبرة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بجرجا
  • إزالة 11 حالة تعد على الأراضي بالشرقية
  • إزالة 17 ألف حالة تعدٍ على الأراضي الزراعية
  • محافظ الشرقية: إزالة 11 تعديا على الأراضي الزراعية
  • وزير الزراعة: إزالة 17 ألف حالة تعد على الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 18 حالة تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بالمحافظة   
  • محافظ كفرالشيخ يُتابع الموجة الـ 24 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء بفوه
  • حملة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المنيا