نظمت جمعية الأورمانة بالدقهلية معرضا لتوزيع الملابس الجديدة مجانًا وذلك لدعم الأسر الأولى بالرعايا والأكثر احتياجًا بقرى كفر الوزير وكفر الجوهري وتفهنا الاشراف وعزبه العزب سالم بمركز ميت غمر.


وقالت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة التضامن الإجتماعى بالدقهلية، "نسعى لإدخال روح البهجة على أكبر عدد من الأسر الأولي بالرعاية ، والتخفيف عن كاهلهم، حيث تم تنظيم المعرض ودعوة الأسر بصحبة أطفالهم والاحتفال بهم وتوزيع الملابس الجديدة عليهم وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة المنتشرة بارجاء المحافظة .


وشدد على ضرورة التأكد من حالة الأشخاص الذين تم استفادتهمم من المعرض، وذلك حتى يصل الدعم إلى مستحقيه بشكل سليم، دون مجاملة لأحد، والتأكد من سلامة المعلومات للمتقدمين للحصول على المساعدة 

و أوضح اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، ان المعرض جاء لتخفيف العبء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا، مشيرًا أن فرق عمل الأورمان المنتشرة على مستوى نجوع وكفور وعزب وقرى المحافظة تقوم برصد الإحتياجات الرئيسية الاكثر إلحاحًا وتاثيرًا على واقع معيشة الأسر الاكثر احتياجا فى النطاقات الجغرافية الفقيرة ووجد ان ظروف معيشة هذه الاسر تمنعها من تلبية احتياجاتها للملابس الجديدة .


وأضاف شعبان أن تنظيم معارض الملابس الجديدة يتم وفق خطة مسحيه تستهدف التواجد فى كل قرى ومراكز المحافظة ، وأن المستفيد من هذا هى الأسر الأولى بالرعاية وفق معايير أهمها ان تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام او أن يكون عائل الاسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه واسرته .


يذكر أن تنظيم الأورمان لمعارض الملابس الجديدة يأتى استكمالًا لجهود الأورمان التى تنظمها لصالح الأسر الأكثر احتياجًا بالقرى الفقيرة فى محافظة الدقهلية من توزيع مساعدات موسمية وتنفيذ مشروعات تنموية صغيرة ومتناهية الصغر وإعادة إعمار المنازل المتهالكة بترميم الجدران وعمل الأسقف والمحارة والسباكة والأرضيات وتوصيل مياه الشرب النقية والكهرباء بالمجان تمامًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مركز ميت غمر مشروعات تنموية جمعية الاورمان الأسر الاولى بالرعاية بالدقهلية الأولى بالرعاية تنظيم المعرض اورمان الدقهلية الملابس الجدیدة

إقرأ أيضاً:

معرض تنمية الطفولة المبكرة 31 الجاري

أبوظبي: «الخليج»
ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطفولة المبكرة، الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، وتنظيم الهيئة، تنطلق في العاصمة أبوظبي فعاليات معرض تنمية الطفولة المبكرة في نسخته الثانية، تحت شعار «الاستكشاف يأخذك إلى أماكن جديدة»، وتستمر فعالياته حتى 2 نوفمبر المقبل بحديقة أم الإمارات، وبالتعاون مع الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة الراعي الرسمي للمعرض.
ويتيج المعرض للأسر والأطفال فرصة الاستمتاع بأنشطة وبرامج تعليمية وترفيهية متنوعة، والتي تشمل أكثر من 50 ورشة تفاعلية وترفيهية ومجموعة واسعة من العروض المسرحية وحزمة من الجلسات الحوارية وحلقات رواية القصص، إضافة لفعاليات مبتكرة للأطفال أصحاب الهمم وأنشطة تركز على اللغة العربية والثقافة الإماراتية.
كما ستشمل نسخة هذا العام ورشاً تفاعلية مختلفة يقدّمها مجموعة من الشركاء والجهات التعليمية والترفيهية المرموقة للأطفال مثل «OliOli» التي ستوفر تجارب مبتكرة للأطفال وأسرهم، وسباق «Grand Prix» الذي سيقدم منصة لصناعة سيارات سباق خاصة بالأطفال، وورشاً للفنون التفاعلية من قبل «Interactive art».
وسيقدّم فريق «ورنار بروس ديسكفري» دروساً خاصّة للأطفال، تركّز على مهارة سرد القصص، مع تشجيعهم على كتابة قصص خاصة بهم والتعبير عن أنفسهم بشكلٍ إبداعيٍ، إضافة لأنشطة تعليمية لتعريف الأطفال بتقاليد وقيم الثقافة المحلية.
وأكدت سناء محمد سهيل، مدير عام الهيئة: «يأتي هذا المعرض انطلاقاً من إيماننا بأهمية الاستثمار في تنمية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، باعتباره استثماراً مباشراً في الإعداد للمستقبل وتنشئة أجيال قادرة على تحقيق التقدم والنمو في مختلف المجالات».
وأضافت: «نركز خلال هذه النسخة من المعرض على تقديم تجارب ثرية تعزز التعاون بين الأسر والكوادر التعليمية ومقدمي الخدمات والمستثمرين، لتوفير بيئة مثالية لدعم نمو الأطفال وتحفيز قدراتهم الإبداعية، من خلال تشجيعهم على اللعب والتعلم التجريبي، وتمكينهم من أن يصبحوا أفراداً متزنين اجتماعياً ونفسياً».
من جهتها قالت الدكتورة ميرا الكعبي، رئيس فريق الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة: «نلتزم بدور فاعل في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة لتنمية الطفولة بالتعاون مع شريكنا، هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة ما ينعكس من خلال دورنا المحوري في المعرض، حيث نواصل جهودنا في تعزيز وعي المجتمع بأهمية تنمية الطفولة كأولوية اجتماعية واستثمار استراتيجي في تحقيق أهداف الأجندة الوطنية».

مقالات مشابهة

  • الغربية .. معرض فني ومحاضرات توعوية ضمن أنشطة الثقافة
  • معرض تنمية الطفولة المبكرة 31 الجاري
  • بالصور.. افتتاح معرض جامعة المنصورة 13 للكتاب
  • افتتاح معرض جامعة المنصورة الثالث عشر للكتاب بخصومات تصل إلى 25%
  • رئيس جامعة المنصورة يفتتح معرض الجامعة الثالث عشر للكتاب
  • وزير الصحة: م تخصيص 200 مليار جنيه لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • انطلاق معرض المدينة بيلدكس
  • اتفاقية تعاون بين “هيئة الترفيه” وبنك التنمية الاجتماعية لدعم وتمكين الأسر المنتجة في “موسم الرياض”
  • استمرار معرض "صنع في مصر" بجامعة عين شمس حتى 30 أكتوبر