كشفت الدكتورة داليا همام، رئيس مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي، عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد للأداء الصوتي، التي فتح باب المشاركة فيها في 20 سبتمبر الماضي، على أن تستمر حتى اليوم الموافق 20 أكتوبر، وتضم لجنة التحكيم كلاً من الفنانة الليبية خدوجة صبري، والناقد والسيناريست المصري د. نادر الرفاعي، والصحفي والكاتب السعودي فاضل العماني.

من جانبه، أعرب المخرج الكبير عصام السيد عن بالغ امتنانه للقائمين على مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي لتخصيص جائزة للأداء الصوتي (الدوبلاج)، وهو إنجاز غير مسبوق يعكس رؤية جديدة للاهتمام بالفنون المتعلقة بالطفل. كما توجه بالشكر الجزيل على أن تحمل الجائزة اسمه، وهو ما يعتبره تقديراً كبيراً.

وأكد أن الاهتمام بالطفل هو من أسمى المهام التي يمكن أن يضطلع بها أي مجتمع، ولا شك أن تعزيز مهارات الأطفال عبر الفنون يشكل ركيزة أساسية في تنميتهم. وتمنى أن نرى مزيداً من الدعم من كافة مؤسسات الدولة لمثل هذه المبادرات الفنية والتعليمية.

الجدير بالذكر أن الدورة الثانية من مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي تحمل اسم الفنان الكبير عبد المنعم مدبولي، وستقام في الفترة من 10 إلى 14  نوفمبر 2024، برئاسة الدكتورة داليا همام، والرئيس الشرفي للمهرجان الدكتورة غادة جبارة، رئيس أكاديمية الفنون. ويقام المهرجان تحت رعاية جمعية الفن والثقافة بتاح،بالتعاون مع ادارة الموهوبين والتعلم الذكي بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة والرعاية الأدبية لوزارة الثقافة المصرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتورة داليا همام مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي عصام السيد الطفل غادة جبارة مهرجان القاهرة الدولی للطفل العربی

إقرأ أيضاً:

إعلان تشكيل لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025

أُعلن اليوم الجمعة عن تشكيل لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025، حيث يمثل أعضاؤها الجدد ست دول ومجالات متنوعة تشمل الدبلوماسية والاقتصاد والعلوم وبناء السلام والقانون.

وتضم اللجنة كلًا من الرئيس ماكي سال، رئيس السنغال السابق، وخوسيه لويس رودريغيز ثاباتيرو، رئيس وزراء إسبانيا الأسبق، والدكتورة نجوزي أوكونجو-إيويالا، المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، ونيافة الكاردينال بيتر كودوو أبياه توركسون، رئيس الأكاديمية البابوية للعلوم والأكاديمية البابوية للعلوم الاجتماعية، وباتريشيا سكوتلاند، الأمينة العامة لمنظمة دول الكومنولث ومستشارة ملكية سابقة، ويشرف على لجنة التحكيم الجديدة الأمين العام للجائزة المستشار محمد عبد السلام.
ومن المقرر أن تراجع لجنة الخبراء المستقلة الترشيحات المقدمة للدورة السادسة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية، وهي جائزة إنسانية عالمية تُمنح للأفراد والمنظمات من جميع الخلفيات ومن أي مكان حول العالم، ممن يعملون بإيثار وتفانٍ من أجل تعزيز التضامن والنزاهة والإنصاف والتفاؤل وتحقيق إنجازات ملموسة نحو التعايش السلمي.
وتحمل الجائزة اسم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، احتفاءً بإرثه وقيادته وجهوده الإنسانية التي لا تزال تشكل العالم اليوم.

وتعمل لجنة التحكيم على اختيار الفائزين بالجائزة لعام 2025، والذين سيتم تكريمهم خلال حفل يقام في شهر فبراير(شباط) المقبل، تزامنًا مع اليوم الدولي للأخوة الإنسانية الذي أقرته الأمم المتحدة إحياءً لذكرى توقيع البابا فرنسيس والدكتور أحمد الطيب وثيقة الأخوة الإنسانية.
ويمكن للمُرشَّحين المؤهلين تقديم ترشيحاتهم لدورة الجائزة 2025 حتى 31 أكتوبر(تشرين الأول) 2024 عبر الموقع الرسمي لجائزة زايد للأخوة الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مهرجان القاهرة الدولي للطفل العربي يكشف عن أعضاء لجنة تحكيم مسابقة عصام السيد للأداء الصوتي
  • ختام فعاليات مهرجان الفرنسيسكان الدولي للسلام
  • بمشاركة 15دولة و22 فرقة مصرية.. موعد انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز
  • أوكسفام: المركبة التي تحمل مهندسينا قُصفت رغم التنسيق المسبق في غزة
  • بعد طلاقها من زوجها.. ابنة حاكم دبي ‘‘الشيخة مهرة’’ تثير الجدل برفقة ابنتها التي تحمل اسمها
  • بريانتي ميندوزا وأسماء أكريميش ودرة بوشوشة أعضاء لجنة تحكيم المهرجان الدولي لسينما المؤلف بالرباط
  • 31 أكتوبر.. انطلاق مهرجان القاهرة الدولي لموسيقى الجاز
  • لجنة تحكيم جديدة لجائزة زايد للأخوة الإنسانية
  • إعلان تشكيل لجنة تحكيم جائزة زايد للأخوة الإنسانية لعام 2025