أكّد حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ أنَّ إعلان مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، توجيه جميع استثمارات العام المالي المقبل لاستكمال مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والتوسع في إتاحة مختلف الخدمات لمواطني القرى المستهدفة، وصولًا إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم في جميع القطاعات والمجالات، خطوة مهمة للغاية تعكس حرص الدولة على تحسين حياة المواطنين علي مختلف المستويات، مؤكّدًا أنَّ تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أحد آليات بناء الإنسان المصري.

مواصلة مسيرة البناء والتنمية

وقال «الجندي» في تصريحات صحفية، إنَّ الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رغم ما تمر به من تحديات اقتصادية وتوترات إقليمية، إلا أن هناك حرص على مواصلة مسيرة البناء والتنمية، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأكّد أنَّ ما يحدث في محافظات الوجه القبلي خير دليل، إذ تمكنت الدولة من إحداث طفرة تنموية غير مسبوقة بعد عقود من الإهمال والتهميش، مثمنًا دور مبادرة حياة كريمة في توصيل المرافق للقرى والمراكز المستهدفة من شبكات صرف صحي، ومياه نظيفة، وكهرباء، ومدارس، ووحدات صحية، وشبكة إنترنت.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أهمية دعم التوسع في مجالات الاستثمار الصناعي والزراعي بمحافظات الوجه القبلي، حتى يسهم في توفير المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة، فضلًا عن تعظيم القيمة المضافة للمنتجات الزراعية بشكل خاص، مشددّا على أنَّ الصناعة تلعب دورا محوريا في تحقيق التنمية المستدامة التي تتبناها الدولة المصرية، إضافة إلى زيادة حجم الناتج المحلي الإجمالي.

تعزيز حوافز الاستثمار الصناعي

وأشار إلى أنَّ مصر أولت اهتماما كبيرا بالتنمية الصناعية المستدامة من خلال تبني عدد من السياسات لدعم القطاع الصناعي منها تعزيز حوافز الاستثمار الصناعي، وضمان التنافسية العادلة، مؤكّدًا أهمية تعميق الصناعة المحلية في بعض مجالات الإنتاج عوضا عن الاستيراد مثل الصناعات الدوائية والغذائية، بالإضافة إلى السعى لفتح منافذ تسويق جديدة إقليميا وعالميا، فضلًا عن إنشاء المجمعات الصناعية لتعزيز قدراتنا الإنتاجية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة الشيوخ الدولة المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو» تشهد إقبالاً كبيراً

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الهاجري: ندرس استضافة «مونديال الطاولة» جامعة زايد ومجلس الأمن السيبراني يوقعان مذكرة تفاهم في جيتكس


تواصل بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في «النسخة 16» ترسيخ مكانتها كأكبر وأهم حدث رياضي للجوجيتسو على مستوى العالم.
وتشهد البطولة مع اقتراب موعد انطلاقها في 6 نوفمبر إقبالاً كثيفاً من نخبة أبطال اللعبة حول العالم، حيث وصلت نسبة التسجيل إلى 90%، قبل 20 يوماً من انطلاق المنافسات.
وأكّدت اللجنة المنظمة للبطولة، أن معدلات التسجيل المرتفعة تشير إلى تحقيق أقصى قدرة استيعابية للبطولة، خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن هذا الزخم يعزز مكانتها أحد أهم الأحداث الرياضية الكبرى على الأجندة الدولية، ويزيد من مستوى التنافسية والحماس المتوقع خلال أيام البطولة.
وفي هذا السياق، حثت اللجنة جميع الراغبين في المشاركة على المسارعة بالتسجيل، قبل اكتمال العدد المحدد، لضمان تأكيد مشاركتهم، والحصول على فرصة التنافس في هذا الحدث الرياضي الأبرز عالمياً.
وقال محمد حسين المرزوقي، مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في اتحاد الجوجيتسو: «تشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو إقبالاً متزايداً، نظراً لمكانتها أهم حدث رياضي في الجوجيتسو على مستوى العالم، وما تقدمه من مميزات وجوائز وفرص، لتعزيز التصنيف العالمي بالنسبة للاعبين».
وأضاف: «يمثّل التنظيم الاحترافي والدعم الكبير من القيادة الحكيمة حافزاً كبيراً للاعبين للمشاركة بقوة، وتقديم أفضل ما لديهم في هذه البطولة المرموقة، لا سيّما أنها توفر لهم كل مقومات وفرص التألق والتميز ضمن بيئة تنافسية استثنائية».
وقال المرزوقي: «نحن على بُعد 3 أسابيع من انطلاق أكبر حدث عالمي لرياضة الجوجيتسو من قلب العاصمة أبوظبي، موطن الرياضة والوجهة الأولى لأبطال البساط العالميين، ونتطلع إلى الترحيب بنحو 8000 لاعب ولاعبة، خلال منافسات النسخة السادسة عشرة من البطولة التي تمثل حلم عشاق اللعبة من مختلف أنحاء العالم، ونجدد التأكيد على أن البطولة في نسختها القادمة ستكون استثنائية بكل المقاييس».
وتسهم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ومنذ انطلاقتها عام 2009، في دفع عجلة الاقتصاد المحلي وتعزيز قطاع السياحة، من خلال استقطاب آلاف الرياضيين والمشجعين من مختلف أنحاء العالم، كما تؤدي دوراً مهماً في تعزيز التبادل الثقافي والمشاركة المجتمعية، والممارسات الداعمة لبناء مجتمع صحي يتمتع أفراده باللياقة والنشاط والقوة.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة يستعرض إجراءات تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة أمام مجلس النواب
  • وزير الاستثمار يتفقد عدد من المصانع بالمنطقة الصناعية الحرة بالإسماعيلية
  • رئيس الوزراء: الدولة تولي اهتماما واضحا للعنصر البشري
  • مدبولي: الدولة تواصل مشاريع البنية التحتية لبناء الإنسان المصري
  • وزير الاستثمار يتفقد عددا من المصانع بالمنطقة الصناعية الحرة في الإسماعيلية
  • الخريّف يبحث تطوير التعاون الصناعي والتعديني مع وزير الشؤون الاقتصادية ورئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ الإسباني
  • تحسين مناخ الاستثمار.. أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال منتدى أعمال تجمع البريكس| فيديو
  • «أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو» تشهد إقبالاً كبيراً
  • السيسي يستعرض إجراءات تحسين مناخ الاستثمار وتعزيز القطاع الخاص