تكثف لجنة السمسرة والتداول فى الأوراق المالية بالاتحاد المصرى للأوراق المالية برئاسة أشرف سلمان اتصالاتها مع الرقابة المالية لحل أزمة شركات السمسرة، غير المتوافقة مع معايير الملاءة المالية للشركات العاملة فى مجال الأوراق المالية، وذلك قبل انتهاء مدة توفيق أوضاع معايير الملاءة المالية، والمحدد لها 5 نوفمبر القادم لعام 2024.

كانت الرقابة المالية قد أصدرت منذ عدة أشهر قرارا ينص على «ألا يقل الحد الأدنى لحقوق الملكية مضافاً إليه القروض المساندة وفقاً لآخر قوائم مالية معتمدة من مراقب الحسابات للشركات الحاصلة على موافقة الهيئة بمزاولة الآليات والأنشطة المتخصصة عن 15 مليون جنيه وذلك بدلاً من 5 ملايين جنيه حالياً».

علمت «الوفد» أن اجتماع لجنة السمسرة المكون من 5 أعضاء، والذى استمر عدد من الساعات انتهى إلى عدد من المقترحات الخاصة بأزمة الشركات، حيث تركزت هذه المقترحات فى منح هذه الشركات مهلة جديدة، أو السماح والإبقاء لهم على آلية التداول فى ذات الجلسة، ونشاط «T+1»، دون رفع الحد الأدنى لحقوق الملكية إلا للشركات الراغبة فى مزاولة الشراء بالهامش.

يصل عدد الشركات غير المتوافقة مع معايير الملاءة المالية إلى نحو 24 شركة، وهو ما انفردت به «الوفد» مسبقا، وهى الشركات التى يقل رأسمالها عن 15 مليون جنيه، ومن إجمالى 122 شركة عاملة بصورة فعلية فى السوق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد المصرى للأوراق المالية الرقابة المالية مجال الأوراق المالية

إقرأ أيضاً:

غرفة الباحة تنظم ورشة عمل حول آلية معايير التصنيف والخدمات لمقدمي خدمات المدن

المناطق_الباحة

نظّمت الغرفة التجارية بمنطقة الباحة، بالتعاون مع وزارة البلديات والإسكان أمس، ورشة عمل بعنوان “آلية معايير التصنيف والخدمات لمقدمي خدمات المدن”، وذلك بمقر الغرفة.

وتناولت الورشة التعريف بآليات ومعايير التقييم للتصنيف والخدمات المقدمة في وكالة تنظيم مشغلي المدن، والتطرق إلى تعريف التصنيف، والذي يأتي في إطار خدمة تصنيف المقاولين انطلاقًا من رؤية وزارة البلديات والإسكان وحرصها على تمكين مقدمي خدمات المدن وتحفيز ممارسات الشفافية، وتبسيط الإجراءات وتحقيق الاستدامة والجودة.

أخبار قد تهمك غرفة الباحة تنظم فعالية “مطبخ الباحة” 8 أغسطس 2024 - 9:52 صباحًا “غرفة الباحة” تنظم ورشة لأعمال أنظمة الطاقة الشمسية والكهروضوئية 18 فبراير 2024 - 12:38 مساءً

واستعرضت الورشة المميزات العديدة للمنشآت الحاصلة على شهادة التصنيف والقطاعات المستهدفة للتصنيف والأنشطة التابعة له.

مقالات مشابهة

  • تطوير قواعد حوكمة الشركات المالية غير المصرفية للتيسير
  • اختراق حساب X التابع لهيئة الأوراق المالية والبورصات
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات توافق على خيارات صناديق المؤشرات المتداولة للبتكوين في بورصة نيويورك
  • برواتب وحوافز تصل إلى 10 آلاف جنيه.. وظائف خالية في شركة حكومية
  • تداول عملات رقمية مشفرة.. القبض على المتهم بغسل 10 ملايين جنيه بالإسكندرية
  • الملك ترأس الجمعة مجلسا وزاريا تداول حول التوجهات العامة لمشروع قانون المالية وصادق على تعيينات في مناصب عليا
  • البنك المركزي: انخفاض محفظة الأوراق المالية للعملاء لـ5.22 تريليون جنيه
  • غرفة الباحة تنظم ورشة عمل حول آلية معايير التصنيف والخدمات لمقدمي خدمات المدن
  • بـ30 ألف جنيه شهريا.. «الشباب والرياضة» تعلن توافر وظائف خدمة عملاء في إحدى الشركات