قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم: «نحتفل اليوم بإنجاز حصول مصر على شهادة القضاء على الملاريا، وهذا الإنجاز هو نتجية قرن من الالتزام من قبل الحكومة والشعب والمصري».

وأضاف أدهانوم في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية: «ما يمكن تحقيقه من خلال القيادة الحكومية القوية هو الموارد الفعالة والتطبيق المستمر للادوات المجربة لمكافحة الملاريا والتعاون عبر الحدود».

وتابع أنَّ المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية الدكتور حنان بلخي تقدم شهادة خلو مصر من الملاريا إلى نائب رئيس الوزراء خالد عبدالغفار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مصر الملاريا

إقرأ أيضاً:

مدير عام الصحة العالمية يعلن خلو مصر من الملاريا

هنأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، بخلو مصر من الملاريا.

وزير الصحة: قضية السكان تمثل تحديًا كبيرًا للأجيال وعائق أمام جهود التنمية الصحة العالمية تسلم مصر شهادة إشهاد القضاء على الملاريا

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم، عبر الفيديو كونفرانس في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية.وأشار إلي مجهودات الدولة المصرية في مجال مكافحة الاوبئة

وتسلم الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلو مصر من مرض الملاريا، وذلك في حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويهدف  المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية إلى بناء فهم شامل للقضايا السكانية والصحية على المستويين العالمي والإقليمي، وتحديد الحلول العملية لتحقيق التنمية البشرية.

ويشهد المؤتمر العالمي للسكان مشاركة واسعة من الخبراء والمتخصصين، باستضافة 133 جلسة حوارية حيوية، قدمها 803 من أبرز الخبراء والعقول في المجالات الصحية والسكانية والتنموية، مما يعكس التنوع الكبير في الخبرات والمعارف المتبادلة.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تزف بشرى بشأن مرض الملاريا
  • مصر تحصل على إشهاد «الصحة العالمية» بخلوها من الملاريا
  • مدير عام الصحة العالمية يعلن خلو مصر من الملاريا
  • مصر تتسلم شهادة «القضاء على الملاريا» من الصحة العالمية
  • خالد عبدالغفار يتسلم شهادة القضاء على مرض الملاريا من منظمة الصحة العالمية
  • مصر تحصل على إشهاد منظمة الصحة العالمية على خلوها من الملاريا
  • مصر تتسلم شهادة «القضاء على الملاريا» من «الصحة العالمية»
  • الصحة العالمية تسلم مصر شهادة إشهاد القضاء على الملاريا
  • منظمة الصحية العالمية تمنح وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا