مصراوي:
2024-10-20@19:07:02 GMT

رسميا.. مصر تحصل على شهادة خلوها من الملاريا

تاريخ النشر: 20th, October 2024 GMT

رسميا.. مصر تحصل على شهادة خلوها من الملاريا

كتب- أحمد جمعة:

تسلم الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة والسكان، رسمياً، شهادة خلو مصر من مرض الملاريا.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمية للصحة والسكان والتنمية البشرية، الذي انطلق اليوم بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من وزراء الصحة العرب والأجانب.

وفي كلمته عبر الفيديو، قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، إنه "في العام الماضي تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتصبح أول دولة في العالم لتحقيق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي، واليوم نحتفل بإنجاز مهم آخر وهو حصول مصر على شهادة القضاء على الملاريا وهذا الإنجاز هو نتيجة قرن من الالتزام من قبل الحكومة المصرية وشعبها".

وأوضح أن هذا الإنجاز يوضح ما يمكن تحقيقه من خلال القيادة الحكومية القوية والموارد الفعالة والتطبيق المستمر للأدوات المجربة لمكافحة الملاريا والتعاون عبر الحدود.

ووجه الدكتورة حنان بلخي المديرة الإقليمية للمنظمة، بتقديم شهادة خلو مصر من الملاريا إلى الدكتور خالد عبدالغفار نيابة عنه.

وأشار أدهانوم إلى أن الصحة هي شرط أساسي للتنمية ونتيجة أساسية لها وهذا هدف حملة 100 مليون صحة التي حققت نتائج ملموسة.

وقال إن مصر أحرزت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات ومع ذلك ما زالت العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف، وقد قررت جمعية الصحة العالمية هذا العام بتسريع الجهود للحد من وفيات الأمهات.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي الدكتور خالد عبدالغفار الملاريا

إقرأ أيضاً:

أستاذ باطنة: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا «إنجاز كبير»

أعرب الدكتور طارق محمد يوسف، أستاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي، عن سعادته بعد حصول مصر على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها من مرض الملاريا، مشيرًا إلى أن هذا إنجاز كبير للدولة المصرية والقطاع الصحي بمصر وأنه يشعر بمنتهى الفخر والاعتزاز بهذا الإنجاز.

وأضاف «يوسف»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، خلال برنامج «الساعة 6»، المذاع عبر شاشة قناة «الحياة»، مصر حاربت الملاريا على مدار الـ100 عام الماضية، مشيرًا إلى أن مصر كانت تعاني من آثار الملاريا منذ حضارة الفراعنة، ولكن اليوم مصر حصلت على شهادة من منظمة الصحة العالمية بخلوها تمامًا من مرض الملاريا وهذا إنجاز تاريخي يضاف لملف الصحة في مصر.

مرض الملاريا يظهر تأثيره بشكل سريع على الإنسان

وتابع أستاذ الباطنة ومدير مستشفى عين شمس الجامعي: «مرض الملاريا يظهر تأثيره بشكل سريع على الإنسان ومضاعفاته قوية للغاية وكان من مجرد انتشارها في منطقة تصل إلى جميع من يسكنها».

مقالات مشابهة

  • أستاذ باطنة: شهادة «الصحة العالمية» بخلو مصر من الملاريا «إنجاز كبير»
  • بعد تسلم مصر إشهاد خلوها من الملاريا من منظمة الصحة العالمية.. متى بدأ المرض وكيف تم التخلص منه.. جدران معبد دندرة تصوّر حالات الإصابة وحصده أرواح 20 ألف في القرن العشرين
  • الصحة العالمية تزف بشرى بشأن مرض الملاريا
  • مصر تحصل على إشهاد «الصحة العالمية» بخلوها من الملاريا
  • مصر تتسلم شهادة «القضاء على الملاريا» من الصحة العالمية
  • مصر تحصل على إشهاد منظمة الصحة العالمية على خلوها من الملاريا
  • مصر تتسلم شهادة «القضاء على الملاريا» من «الصحة العالمية»
  • منظمة الصحة العالمية تسلم مصر شهادة خلوها من وباء الملاريا
  • الصحة العالمية تسلم مصر شهادة إشهاد القضاء على الملاريا