كتب- محمد نصار.

15 يومًا فقط تفصلنا عن انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين الأوضاع وفق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023.

يأتي ذلك تطبيقًا لنص القانون ولائحته التنفيذية والذي منح أصحاب المخالفات فرصة لتوفيق أوضاعهم لمدة 6 أشهر وكذلك بالنسبة لأصحاب طلبات التصالح القديمة الذين لم يحصلوا على نموذ 10 لإتمام التصالح.

وبدأت المحافظات في تطبيق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولمدة 6 أشهر اعتبارًا من يوم الثلاثاء 7 مايو الماضي وحتى يوم 4 نوفمبر المقبل.

تنتهي مهلة الـ 6 أشهر الخاصة بتقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، مع مطلع شهر نوفمبر المقبل.

وتتيح اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد على جواز مد مهلة التصالح المشار إليها -بقرار من رئيس الوزراء، بعد موافقة مجلس الوزراء- لمدد أخرى مماثلة لا تجاوز في مجموعها 3 سنوات.

ويخاطب قانون التصالح الجديد، مختلف أنواع المخالفات سواء التي ارتكبها أصحابها ولم يتقدموا بطلبات لتوفيق أوضاعهم في ظل القنون القديم رقم 17 لسنة 2019 وتعديلاته، أو أصحاب المخالفات الجديدة التي ارتكتبت بعد إلغاء العمل بالقانون السابق، أو أصحاب طلبات التصالح القديمة الذين لم ينهوا إجراءات توفيق أوضاعهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين يحيى السنوار مهرجان الجونة السينمائي سعر الدولار أسعار الذهب الطقس الهجوم الإيراني طوفان الأقصى حكاية شعب حادث قطاري المنيا الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي التصالح في مخالفات البناء تقنين الأوضاع قانون التصالح قانون التصالح الجدید طلبات التصالح

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بحي جنوب الجيزة، وحرص المحافظ على متابعة استقبال المواطنين والخدمات المقدمة بالمركز وسرعة الرد على استفساراتهم وتوجيههم والبت في الطلبات المقدمة من قبلهم، وذلك في إطار المتابعات الدورية للتأكد من تقديم التيسيرات اللازمة للمواطنين الراغبين في التقدم بطلبات التصالح في مخالفات البناء.

رفع كفاءة الخدمات في المراكز التكنولوجية

وشدد المحافظ على رئيس حي جنوب الجيزة ومدير المركز التكنولوجي بتوفير كافة المتطلبات اللازمة لإسراع وتيرة العمل ورفع كفاءة الخدمات المقدمة لإنهاء كافة الطلبات دون تأخير.

كما أطمأن المحافظ على مستوى الخدمات وسرعة البت بالطلبات المقدمة من المواطنين للتصالح في مخالفات البناء ونسب الانجاز وذلك خلال حديثه مع عدد من المواطنين المترددين على المركز.

شملت جولة محافظ الجيزة تفقد عددا من القطاعات بحي جنوب الجيزة للوقوف على الحالة العامة للطرق والنظافة والإشغالات.

ووجه محافظ الجيزة رئيس حي جنوب الجيزة ومسؤولي الهيئة العامة للنظافة والتجميل ومديرية الإسكان بوضع مخطط شامل لتطوير حدائق شارع البحر الأعظم والمحطة.

توفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة

كما أكد على مسؤولى تلك الجهات بضرورة بحث تحقيق الاستفادة القصوى من التطوير واستثمار الموقع المتميز لتلك الحدائق لتوفير متنفس للمواطنين والمترددين على محطة قطارات الجيزة.

وكلف المحافظ مدير إدارة التسويق بإعداد رؤية لرفع العوائد الاستثمارية لتلك المواقع لتعظيم الإستفادة منها وتوفير المخصصات اللازمة لأعمال صيانتها وتطويرها الدوري.

  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: تسهيلات جديدة لإنهاء طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال شهر
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يوجه بمراجعة برنامج الإصلاح مع صندوق النقد.. وهذا موعد انتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ القليوبية: إنهاء طلبات التصالح وملف التقنين المعيار الأول لتقييم رؤساء المدن
  • حي النزهة يناشد المواطنين بسرعة استكمال ملفات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • باق 20 يوما.. هل يمكن مد فترة التصالح على مخالفات البناء 6 أشهر أخرى؟
  • حالات يحظر التصالح على مخالفات البناء فيها.. اعرفها
  • حي شرق مدينة نصر: تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات
  • حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات.. 6 تحذيرات