ساهمت فعالية "معًا للمحافظة على النظافة والمشي على كثبان الرمال الذهبية" -التي أقيمت في ولاية القابل- في تنشيط الموسم الشتوي في محافظة شمال الشرقية، وتعزيز الوعي بأهمية النظافة العامة، وتشجيع الأعمال التطوعية، وكانت الفعالية مناسبة للاستمتاع بالأجواء الاستثنائية، حيث جمعت بين الجانب الرياضي والسياحي وجانب التحدي، مما أضاف بُعدًا إضافيًا للتجربة وذلك بتنظيم عدد من فرق المغامرات والمشي الجبلي كفريق التحدي للمغامرات وشركة التحدي السريع، وفريق الصمود للمغامرات، وفريق الحجر للمغامرات، وفريق الربيع الرياضي والتي قدمت دعمًا كبيرًا في إنجاح الفعالية وتنظيم الأنشطة المختلفة بإشراف دائرة بلدية القابل، مما يعكس التعاون بين الجهات المحلية لتعزيز الوعي البيئي.

رعى الفعالية سعادة يعقوب بن محمد الحارثي، عضو مجلس الشورى وممثل ولاية القابل.

بدأت المغامرة في الساعة الرابعة مساءً في شجة الجوفاء، حيث امتد المسار على مسافة عشرة كيلومترات عبر الكثبان الرملية، تخللت الفعالية حملة تنظيف للمسار، تم خلالها تجميع خمسين كيسًا من المخلفات الضارة بالبيئة، مما يعكس روح المبادرة والالتزام بالمحافظة على البيئة.

وعبر خالد بن سالم بن هاشل المصلحي، مدير بلدية القابل والمشرف على هذه الفعالية، عن فخره بتنظيم هذا الحدث الذي يعكس التزامهم بالمحافظة على البيئة وتعزيز الوعي بأهمية النظافة. وأشار المصلحي إلى أن هذه المبادرة تأتي للمرة الثانية على التوالي، حيث تم تنظيمها بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية، مما يعكس روح التعاون بين مختلف الأطراف وأكد على أهمية العمل الجماعي لتحقيق بيئة نظيفة وصحية.

وأوضح المصلحي أن الفعالية انطلقت بمشاركة أكثر من 150 مشاركًا، حيث تم تقسيم المشاركين إلى فرق ذات مهام مختلفة على طول 12 كيلومترًا. وأضاف أن الفرق قامت بالتخلص من المخلفات والمشوهات البيئية الموجودة وتنظيف جوانب الطرق والكثبان الرملية، كما أعرب عن امتنانه للأهالي الذين ساهموا في الحملة، مما يعكس تفاعل المجتمع مع هذه المبادرة.

كما شهد حفل الختام تكريم الجهات الداعمة والراعية للمغامرة وتوزيع شهادات التقدير لجميع المشاركين.

تأتي هذه الفعالية كجزء من الجهود المستمرة للحفاظ على البيئة وتعزيز الوعي البيئي في المجتمع، مما يسهم في خلق بيئة نظيفة وصحية للجميع. وقد شهدت الفعالية مشاركة واسعة من قبل أهالي الولاية والمناطق المجاورة، مما يعكس التزام المجتمع بالمحافظة على البيئة وتعزيز ثقافة العمل التطوعي.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: على البیئة مما یعکس

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة: بطولة صيد الأسماك في الغردقة تنشط السياحة البحرية

أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن بطولة صيد الأسماك التي تستضيفها مدينة الغردقة تعد خطوة هامة نحو تنشيط السياحة البحرية وتعزيز وعي المجتمع بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية، وهو ما تسعى إليه دائما وزارة الشباب والرياضة في إيصال رسائل توعوية ضمن استضافة مختلف البطولات التي تنظمها الدولة المصرية.

وزير الشباب والرياضة: أهمية السياحة الرياضية

وأضاف وزير الشباب والرياضة في بيان على هامش حضوره ختام بطولة مصر لصيد الأسماك بمدينة الغردقة، اليوم، أن البطولة تساهم في ترسيخ قواعد الصيد الأخلاقي وفقًا للمعايير العالمية للمنظمة الدولية IGFA.

وأشار إلى أن السياحة الرياضية تمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري، حيث تساهم في جذب قطاع عريض من السائحين إلى البلاد، متابعًا: «نحن في وزارة الشباب والرياضة نحرص على استغلال المناطق الخلابة في مصر لإقامة مختلف البطولات والأحداث الرياضية، التي تساهم في دعم الاقتصاد المحلي وخلق فرص عمل جديدة».

بطولة مصر لصيد الأسماك

واختتمت اليوم فعاليات بطولة مصر لصيد الأسماك في منتجع الجونة خلال الفترة من 16 إلى 19 أكتوبر الجاري، بمدنية الجونة والتي تاتي ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية.

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بمخالف لنظام البيئة بالمنطقة الشرقية
  • وزير الشباب والرياضة: بطولة صيد الأسماك في الغردقة تنشط السياحة البحرية
  • الاهتمام بالحيوان.. مستمر
  • قوافل الشهداء وعودة الوعي
  • عاجل - مباراة النصر ضد الشباب: فوز صعب وتعزيز للموقع في دوري روشن السعودي
  • خبير: الموسم السياحي الشتوي في مصر مهم للغاية.. وأعداد السائحين تزداد
  • خبير: الموسم السياحي الشتوي في مصر مميز ويجذب أعدادا كبيرة من الزائرين
  • خبير: الموسم السياحي الشتوي في مصر مهم للغاية ويجذب أعدادا كبيرة من الزائرين
  • "البيئة": نسعى لإشراك القطاع الخاص والمجتمع المدني للحفاظ على البحر الأحمر وخليج عدن