أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية على استضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية هذا المؤتمر العالمي المهم، موضحًا أن الصحة هي شرط أساسي للتنمية، ونتيجة لها في الوقت ذاته، مشددًا على أن الذي تستند إليه مبادرة "100 مليون صحة" والتي تحقق نتائج ملموسة.

 

وأشار “أدهانوم”، خلال كلمته في مؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، إلى أن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات الوفيات والمواليد والأمهات، موضحًا أنه مع ذلك مازالت العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف.

 

وشدد على أنه قد قررت جمعية الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود، للحد من وفيات الأمهات والمواليد والأطفال، موضحًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب الاستثمار في مجموعة من القطاعات بما في ذلك إشراك المجتمع والشركاء.

 

وتابع: “وفي العام الماضي تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتصبح مصر أول دولة في العالم تحقق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي، اليوم نحتفل بإنجاز مهم وحصول مصر على شهادة القضاء على الملاريا هذا الإنجاز هو نتيجة قرن من الالتزام من قبل الحكومة المصرية وشعبها”.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصحة السيسي فيروس سي الحكومة الصحة العالمية الملاريا الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

«أمهات مصر» تشيد بكلمة الرئيس السيسي في المؤتمر العالمي للسكان

أشادت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، اليوم الأحد.

وقالت عبير، التي تشغل عضو لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، رغم التحديات الاقتصادية في مصر والعالم، إلا أن الدولة المصرية شهدت تطور وإنجاز ملحوظ في مختلف المجالات ونواحي الحياة، وذلك بفضل قيادة سياسية استطاعت التفوق علي جميع الصعاب والتحديات التي تواجهنا، مشيرة إلى أن "انطلاق فعاليات النسخة الثانية للمؤتمر اليوم ظهرت كالعادة بصورة مشرفه لمصر أمام العالم".

وتقام فعاليات النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، (PHDC'24)، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر 2024 تحت شعار «التنمية البشرية: من أجل مستقبل مستدام».

ويهدف المؤتمر إلى تحقيق الازدهار على المستوى الإنساني، من خلال دفع النمو المستدام والحوكمة الفعالة والمشاركة المجتمعية لضمان تكافؤ الفرص بين جميع الأفراد، والاستثمار في بناء الإنسان وتعزيز الابتكار، وذلك من خلال تمكين القدرات البشرية واستغلال التكنولوجيا المتطورة وإطلاق العنان للإبداع لمواجهة التحديات العالمية وتحقيق تقدم ملموس.

كما يهدف إلى تعزيز الصحة والرفاة والعدالة، وذلك من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة وتعزيز المساواة وتمكين المجتمعات للارتقاء بمستويات الرفاة من خلال تعزيز العدالة الاجتماعية، فضلاً عن بناء مستقبل مرن ومستدام، من خلال التكيف مع التحولات السكانية ومعالجة التحديات المناخية والحد من المخاطر مع تعزيز سبل العيش المستدامة وبناء مجتمعات قوية.

اقرأ أيضاًمؤسس «أمهات مصر» تحث الطلاب على أهمية الاستعداد لامتحانات شهر أكتوبر.. وأولياء الأمور يشكون من التقييمات الأسبوعية

دعم للأبناء وسط التحديات الدراسية.. «أمهات مصر» يواجهن ضغط الدراسة بحلوى المنزل

مقالات مشابهة

  • «أمهات مصر» تشيد بكلمة الرئيس السيسي في المؤتمر العالمي للسكان
  • تفاصيل حضور وتفقد السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.. صور
  • وزير الصحة الفسلطيني يشكر الرئيس السيسي والشعب المصري
  • الرئيس السيسي يشهد جلسة حوارية بـ المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • مدير منظمة الصحة العالمية يهنئ الرئيس السيسي بخلو مصر من الملاريا
  • الرئيس السيسي يصل مقر افتتاح المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • بث مباشر|الرئيس السيسي يشهد إطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • الرئيس السيسي يصل إلى مقر المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • بعد قليل .. الرئيس السيسي يفتتح المؤتمر العالمي للسكان