نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم ، مقاطع فيديو تظهر لحظة تدمير دبابة إسرائيلية من طراز “ميركفا” باستخدام عبوة شديدة الانفجار شرق معسكر جباليا، شمال قطاع غزة. ووفقًا للبيانات التي نشرتها الكتائب، فإن العملية تأتي في إطار التصدي للعمليات العسكرية الإسرائيلية في القطاع.


 

وتظهر المشاهد، التي تم تداولها على وسائل التواصل الاجتماعي، لحظة تفجير العبوة التي استهدفت الدبابة، مما أسفر عن تدميرها واحتراقها بشكل كامل.

وتزعم كتائب القسام أن هذا الهجوم يمثل جزءًا من الجهود المستمرة للمقاومة الفلسطينية لصد الاعتداءات الإسرائيلية.


 

من جانبها، لم تصدر القوات الإسرائيلية حتى الآن تعليقًا رسميًا بشأن هذه الحادثة أو حول مدى الأضرار التي لحقت بقواتها. ومع تصاعد حدة القتال في المنطقة، تواصل كل من إسرائيل وحماس تبادل الضغوط والهجمات، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني والإنساني في القطاع.


 

الجدير بالذكر أن منطقة جباليا تشهد تصعيدًا كبيرًا في الاشتباكات، حيث استهدفت القوات الإسرائيلية مواقع عدة للمقاومة، بينما ترد كتائب القسام بعمليات مماثلة ضد القوات الإسرائيلية، مما يعكس التصعيد العسكري المتواصل بين الجانبين.


 

تصاعد الهجمات الصاروخية من لبنان نحو شمال فلسطين المحتلة


 

رصدت وسائل الإعلام الإسرائيلية اليوم تقارير عن إطلاق نحو 140 صاروخًا من لبنان باتجاه شمال إسرائيل منذ منتصف الليلة الماضية ، وقد تسببت هذه الهجمات في حالة من الذعر بين السكان، حيث دوت صفارات الإنذار في العديد من المناطق، مما دفع السكان إلى البحث عن ملاجئ.


 

وأفادت التقارير بأن الدفاعات الجوية الإسرائيلية قامت بعدد من الاعتراضات للصواريخ ولكن هناك صواريخ مرت دون اعتراض في الجليل الأعلى، حيث تم تفعيل الأنظمة الدفاعية لاعتراض بعض الصواريخ التي كانت في طريقها للانفجار في المناطق المأهولة ومع ذلك، سقطت بعض الصواريخ في منطقة روش بينا، مما أدى إلى اندلاع حريق في منطقة مفتوحة.


 

وأظهرت الصور الملتقطة من المنطقة تصاعد الدخان الناتج عن الحريق، فيما هرعت فرق الإطفاء إلى المكان لإخماد النيران ومنعها من الانتشار. ولم ترد أي أنباء عن إصابات بشرية حتى الآن، لكن الأضرار المادية كانت واضحة.


 

تستمر التصريحات الرسمية من الجانب الإسرائيلي بالتأكيد على أن الوضع في شمال إسرائيل يتطلب حالة من التأهب، مشددة على أهمية حماية المدنيين وتعزيز الإجراءات الأمنية في مواجهة أي تهديدات محتملة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مقاطع فيديو لحظة تدمير دبابة إسرائيلية شرق معسكر جباليا کتائب القسام

إقرأ أيضاً:

مشاهد توثق استيلاء القسام على مسيّرة إسرائيلية وسط جباليا

20/10/2024مقاطع حول هذه القصةالعثماني يغالب دموعه وهو يذكر لقاءه الأخير مع هنيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 52 seconds 03:5210 شهداء في قصف إسرائيلي لمدرسة تؤوي نازحين بمخيم الشاطئplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37ردود فعل على استشهاد السنوار وتساؤلات عن مسار حماس بعدهplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 21 seconds 05:21يحيى السنوار سيرة ذاتية مليئة بالإنجازات.. تعرف عليهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 44 seconds 01:44دمار كبير خلفته الغارات الإسرائيلية على بلدة قانا بجنوب لبنانplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 12 seconds 01:12مشاهد لاستهداف القسام قوات الاحتلال شرق جباليا بقذائف الهاونplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 59 seconds 00:59هكذا نفذت القسام كمينا مركبا ضد سرية مشاة إسرائيلية بجبالياplay-arrowمدة الفيديو 00 minutes 56 seconds 00:56من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • مشاهد توثق استيلاء القسام على مسيّرة إسرائيلية وسط جباليا / فيديو
  • مشاهد توثق استيلاء القسام على مسيّرة إسرائيلية وسط جباليا
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف دبابة ميركافا بقذيفة الياسين 105 غرب معسكر جباليا
  • كتائب القسام: استهدفنا دبابة «ميركافا».. وناقلة جند طراز «نمر» غرب معسكر جباليا
  • القسام تعرض مشاهد تدمير دبابة صهيونية بصاروخ إسرائيلي “فيديو”
  • أولى هدايا القسام للسنوار.. مشاهد تفجير دبابة إسرائيلية في جباليا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من تدمير دبابة “ميركفاه” / فيديو
  • كتائب القسام تعلن تفجير دبابة صهيونية شرق جباليا
  • كتائب القسام تستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية بقذيفة الياسين 105