قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن مبادرة 100 مليون صحة تحقق نتائج ملموسة، مشيرا إلى أن مصر حققت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

وأضاف خلال النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه مازال العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف، موضحا أن جمعية الصحة العالمية قررت هذا العام تسريع الجهود للحد من وفيات الأمهات والمواليد والأطفال.

وتابع أن تحقيق هذا الهدف يتطلب إستقرار مجموعة من القطاعات الصحية والتنموية، بما فى ذلك تعزيز النظم الصحية وإشراك المجتمع والشركاء.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منظمة الصحة العالمية الصحة العالمية التنمية البشرية وفيات المواليد التنمية المستدامة

إقرأ أيضاً:

مدير الصحة العالمية يشكر الرئيس السيسي على استضافة المؤتمر العالمي للسكان

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، عن شكره للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية على استضافة المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية هذا المؤتمر العالمي المهم، موضحًا أن الصحة هي شرط أساسي للتنمية، ونتيجة لها في الوقت ذاته، مشددًا على أن الذي تستند إليه مبادرة "100 مليون صحة" والتي تحقق نتائج ملموسة.

 

وأشار “أدهانوم”، خلال كلمته في مؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، إلى أن مصر أحرزت تقدمًا ملحوظًا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات الوفيات والمواليد والأمهات، موضحًا أنه مع ذلك مازالت العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف.

 

وشدد على أنه قد قررت جمعية الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود، للحد من وفيات الأمهات والمواليد والأطفال، موضحًا أن تحقيق هذا الهدف يتطلب الاستثمار في مجموعة من القطاعات بما في ذلك إشراك المجتمع والشركاء.

 

وتابع: “وفي العام الماضي تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس عبدالفتاح السيسي لتصبح مصر أول دولة في العالم تحقق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي، اليوم نحتفل بإنجاز مهم وحصول مصر على شهادة القضاء على الملاريا هذا الإنجاز هو نتيجة قرن من الالتزام من قبل الحكومة المصرية وشعبها”.

 

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية تكشف عن نقص حاد في لقاح الكوليرا
  • حزب المؤتمر: مصر حققت قفزة نوعية بالمنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسي
  • الأمين العام المساعد للأمم المتحدة: نشعر بالانبهار من مستوى التنمية في مصر
  • منظمة الصحية العالمية تمنح وزير الصحة شهادة خلو مصر من الملاريا
  • مدير الصحة العالمية يشكر الرئيس السيسي على استضافة المؤتمر العالمي للسكان
  • «الصحة العالمية»: مصر تحزر تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • الزراعة: الوزارة استندت على عدد من المحاور الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • مدير الصحة العالمية: مصر أحرزت تقدما ملحوظا في خفض معدلات وفيات المواليد والأمهات
  • الزراعة المصرية تواصل تحقيق نجاحات باهرة في الأسواق العالمية