نظمت الجمعية العمانية للأشخاص ذوي الإعاقة بمحافظة ظفار ملتقى متكاملون في نسخته الثانية تحت شعار "إلهام بلا حدود من التحديات إلى الإنجازات" وذلك بساحة الفعاليات بجاردنز مول صلالة بحضور المهندس عمار بن عوبد غواص مدير دائرة الفعاليات والتوعية ببلدية ظفار.

وقال عبد الله الكاف رئيس فرع الجمعية بمحافظة ظفار: نحتفل اليوم بقوة الإلهام والإرادة التي لا تعرف الحدود حيث نستعرض قصص النجاح التي تعكس التحديات التي تحولت إلى إنجازات ملهمة وأكد الكاف أن الملتقى ليس مجرد حدث بل منصة للتواصل وتبادل الخبرات لأن كل فرد لديه قصة تستحق أن تروى ويعد الملتقى نقطة انطلاق نحو مستقبل أكثر إشراقًا حيث يتمكن الجميع من تحقيق أحلامهم وطموحاتهم وفي ختام كلمته قدم الشكر والتقدير لكل من ساهم في نجاح الملتقى.

ثم استعرض الدكتور أحمد بن حمد سيف الوهيبي قصته مع الإعاقة وكيف تغلب عليها خلال مسيرته الدراسية بجامعة السلطان قابوس لدراسة الطب وكيف حقق حلمه في أن يكون طبيبًا وأيضًا كيف حقق حلمه في أن يسوق سيارة وكيف تغلب على التحديات التي واجهته أثناء تحقيق ذلك الحلم. واستعرضت الدكتورة ماجدة البلوشي قصتها مع الإعاقة وتجربتها ومسيرتها والتحديات التي واجهتها وكيف تغلبت عليها وتحدت كل الظروف لتحقق حلمها بالإصرار والصبر، واستعرضت مسيرتها دراسيًا واجتماعيًا وأهم الإنجازات التي حققتها رغم الصعوبات التي واجهتها في حياتها الدراسية والعملية وكيف أصرت على النجاح وإكمال دراستها وسفرها لبريطانيا لدراسة العلاج الوظيفي وبعدها دراسة الماجستير إلى أن وصلت لمنصب رئيس قسم التأهيل بوزارة الصحة وحصلت على رخصة أول غواصة نسائية للأشخاص ذوي الإعاقة بسلطنة عمان، ومن ثم قدمت الملهمة عبير رامس خاطرة بعنوان "لماذا" التي تتحدث عن الأشخاص ذوي الإعاقة.

بعد ذلك قدمت فرقة طاقة المسرحية اسكتش مسرحي بعنوان "البداية من هنا" تأليف وإخراج المخرج شامس نصيب تتناول المسرحية قصص نجاح ذوي الإعاقة وتعكس قوة الإرادة التي تجعل من الصعب سهلا ومن التحدي عامل قوة وتقدم في الحياة.

كما أقيم ضمن برنامج الملتقى حلقتين تدريبيتين الأولى بعنوان "مفاهيم الإعاقة وإتكيت التعامل مع الإعاقة " قدمتها الدكتورة ماجدة البلوشي ممثلة الأشخاص ذوي الإعاقة في اللجنة الفنية للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية الاجتماعية تناولت مفهوم التنوع والدمج الشامل، وماهي الإعاقة والوضع الاجتماعي والاقتصادي للإعاقة وتعريف الإعاقة وأنواعها والأدوات المساعدة المستخدمة والقوانين والتشريعات الدولية والمحلية المتعلقة بالإعاقة.

وجاءت الحلقة التدريبية الثانية بعنوان "كيفية التقييم الطبي للأشخاص ذوي الإعاقة" والتي قدمها الدكتور أحمد بن حمد سيف طبيب استشاري أول في طب الأسرة والمجتمع بوزارة الصحة وتستهدف عدة أطباء من مستشفى السلطان قابوس ضمنت مناقشة تقييم الإعاقة البصرية والسمعية والذهنية ومتلازمة داون وطيف التوحد وكيفية تشخيص الإعاقات طبيًا.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: للأشخاص ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

أصالة تكتسح يوتيوب بـ”بعض الأحيان” في يومين

متابعة بتجــرد: بعد يومين فقط من إطلاقها، تجاوزت أغنية النجمة أصالة نصري الجديدة “بعض الأحيان” حاجز 2 مليون مشاهدة على موقع “يوتيوب”، مما يعكس النجاح الكبير الذي حققته منذ الساعات الأولى من إصدارها.

الأغنية، التي جاءت بكلمات الأمير فيصل بن تركي بن ناصر وألحان أحمد الهرمي، تواصل تصدرها للترند على مختلف منصات التواصل الاجتماعي.

التفاعل الكبير من جمهور أصالة ومحبيها مع الأغنية، بالإضافة إلى الإشادات بكلماتها وألحانها العذبة، ساهم في هذا النجاح السريع. توزيع الأغنية المميز من زيد نديم والمكساج والماسترينغ الذي قام به جاسم محمد أضافا لمسة متناغمة زادت من جماليتها.

من المتوقع أن تواصل أغنية “بعض الأحيان” تصدر قوائم الاستماع وتحقيق المزيد من النجاحات في الأيام المقبلة.

main 2024-10-20Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أصالة تكتسح يوتيوب بـ”بعض الأحيان” في يومين
  • وزير الخارجية: العمل الدبلوماسي فعال لمواجهة التحديات التي يشهدها العالم
  • الحمد لله على النجاح.. إيهاب فهمي يحتفي بإنتهاء تصوير مسلسل "برغم القانون"
  • متحدث الري: أسبوع القاهرة للمياه ناقش أبرز التحديات والمخاطر التي تواجه العالم
  • بوستيكوجلو: توتنهام يواجه السخرية بسلاح النجاح
  • منتدى أصيلة: ندوة تناقش التحديات التي تواجه النخب العربية في المهجر
  • ملتقى الممارسات التعليمية يستعرض تجارب مبتكرة للتطوير التربوي
  • ارتفاع عدد الموظفين في حالة إعاقة إلى 1250 هذا العام وفقا للوزيرة حيار
  • ملتقى شرطة أبوظبي القانوني يناقش تحديات الذكاء الاصطناعي