عقد مجلس عمداء الكليات التعليمية بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية السبت الاجتماع الطارئ رقم (٥) للعام ٢٠٢٤م الذي انعقد بمقر الجامعة المؤقت اليوم بدنقلا برئاسة البروفيسور محي الدين عبدالله حسن نائب مدير الجامعة المكلف، وبحضور الدكتور ايوب عبد الله علي نائب امين الشؤون العلمية وعمداء الكليات والعمادات والمراكز، حضورياً واسفيرياًوخلص المجلس استناداً على التفويض الممنوح له ، من اجتماع مجلس الأساتذة الطارئ رقم (١) المنعقد بتاريخ الخامس من أغسطس ٢٠٢٤م خلص إلى أن عدد الطلاب المسجلون للجلوس للإمتحان لا يتجاوز ٥% من اجمالي الطلاب المستهدفين ، وأن هنالك نسبة مقدرة من الطلاب بالداخل لم يتمكنوا من التواصل مع الجامعة بخصوص الامتحانات لتحديد موقفهم و مناشدة من طلاب الجامعة بالخارج بضرورة وضع حل لهم يمكنهم من الجلوس للامتحانات ووجود أسباب فنية وتقنية أخرى مستجدة.

وقرر المجلس تأجيل امتحانات الدور الثاني للفرق النهائية ٢٠٢٣م وامتحانات كليتي التربية والحاسوب وامتحانات الدور الأول للفرقة الأولى ٢٠٢٣م إلى أجل غير مسمى يحدد لاحقاً والسماح للكليات بإكمال مقررات الفصل الدراسي الأول لطلاب الفرقة الأولى ٢٠٢٢ -٢٠٢٣م ليحدد ميعاد امتحاناتهم لاحقاً.كما يسمح لهم بتدريس مقررات الفصل الدراسي الثاني ابتداء من تاريخ ٢-١٢-٢٠٢٤م على الأكثر.وقرر المجلس أيضاً مراجعة التواريخ الملحقة ، بتقويم العام الدراسي الحالي في مواعيد جلسات الامتحانات خاصة، وما قد يترتب على ذلك من مواقيت أخرى ، موضحا بأنه سيتم تحديد مواعيد جديدة لجداول الامتحانات تعلن في وقت لاحق ،هذا وناقش الاجتماع عدداً من القضايا والمواضيع المدرجة في جدول أعماله.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

"غريب" يبحث آليات التقييمات الشهرية مع القيادات التعليمية بدمياط

عقد اليوم "محمد رمضان غريب" وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، اجتماعًا موسعًا مع قيادات التعليم بالمحافظة عبر الإنترنت.

وتناول الاجتماع مناقشة آليات التقييمات الشهرية للطلاب في مختلف المراحل الدراسية، حيث أكد وكيل الوزارة على أهمية إجراء هذه الامتحانات خلال اليوم الدراسي المعتاد، مع الالتزام بقواعد الامتحانات والقرارات الوزارية ذات الصلة.

وشدد "غريب" على ضرورة تطبيق النسب القياسية للأسئلة في أوراق الامتحانات، وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين الطلاب. كما شدد على أهمية وضوح الأسئلة وقدرتها على قياس المستوى الفعلي للطلاب، مع تجنب أي أسئلة ذات توجه سياسي أو ديني أو خارج المقرر الدراسي.

وفي سياق متصل، أكد وكيل الوزارة  استمرار العمل على تنفيذ البرامج العلاجية للطلاب الضعاف، وذلك بتخصيص وقت محدد في نهاية اليوم الدراسي أو اقتطاع جزء من كل حصة دراسية لهذه البرامج.

يهدف هذا الاجتماع إلى توحيد الرؤية وتوضيح الإجراءات المتبعة في عملية التقييم، وذلك لضمان سير العملية التعليمية بشكل سلس وفعال وتحقيق أفضل النتائج للطلاب.

دمياط.. انطلاق فعاليات مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان من عزبة البرج

مقالات مشابهة

  • ندوة بجامعة الفيوم عن "الطلاب بين مقومات البناء وطموحات الجمهورية الجديدة"
  • رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يلتقي موجهي شئون القرآن الكريم
  • عقد مجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة رقم ٢٠١ بجامعة الفيوم
  • جامعة سودانية تقرر تأجيل الامتحانات لأجل غير مسمى
  • "غريب" يبحث آليات التقييمات الشهرية مع القيادات التعليمية بدمياط
  • «المديريات التعليمية»: أي طالب لم يتسلم التابلت سيؤدي الامتحان ورقيا
  • "أهداف الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد" ندوة توعوية بجامعة أسيوط
  • الأوقاف: انعقاد مجلس الحديث الثاني لقراءة كتاب “صحيح البخاري” بمسجد الحسين
  • بعد اقالة "المناوي" ومجلسه..مجلس لإدارة جمعية المحافظة على القرآن الكريم بالمنصورة برئاسة اللواء ايهاب عوض