تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الألمانية اعتقال شخص يشتبه في علاقته بتنظيم "داعش" لمواجهته اتهامات تتعلق بالتخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية في العاصمة برلين.


وذكرت شبكة /دويتشه فيله/ الألمانية أنه من المقرر أن يمثل شخص يشتبه في ارتباطه بتنظيم (داعش) أمام أعلى محكمة في ألمانيا اليوم الأحد بتهمة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين.


وبحسب الشبكة، اعتقل المشتبه به في بلدة "بيرناو" خارج العاصمة برلين، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يمثل أمام قاضي التحقيق بمحكمة العدل الفيدرالية في مدينة "كارلسروه" في وقت لاحق اليوم.
وفي بيان، قال مكتب المدعي العام إن المواطن الليبي كان ينوي تنفيذ "هجوم كبير بالأسلحة النارية على السفارة الإسرائيلية في برلين".
وأضاف: "للتخطيط للهجوم، تبادل المشتبه به معلومات مع عضو في داعش في دردشة على تطبيق للمراسلة".
بدوره، أكد متحدث باسم السفارة الإسرائيلية في برلين وجود مخطط لمهاجمة البعثة الدبلوماسية بينما أعرب السفير الإسرائيلي ببرلين رون بروسور عن شكره للسلطات الأمنية الألمانية لضمانها أمن السفارة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السلطات الألمانية شخص داعش على السفارة الإسرائیلیة السفارة الإسرائیلیة فی

إقرأ أيضاً:

المستشارة الألمانية تؤكد أن ألمانيا ليس لديها خطط لتزويد أوكرانيا بصواريخ توروس

 قال المستشار الألماني أولاف شولتس إن برلين تظل ثاني أكبر مورد للأسلحة إلى أوكرانيا بعد الولايات المتحدة، لكنها لن تزود كييف بصواريخ كروز طويلة المدى من طراز توروس.
ووفق لوكالة الأنباء الروسية "تاس"، أضاف شولتس "لكنني كنت أقول دائما إننا نتحمل المسؤولية الكاملة عن ضمان عدم تصعيد الحرب بين روسيا وأوكرانيا إلى حرب بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، وهذه تظل مسؤوليتي". 
كما أكد أنه يمكن للمواطنين الألمان أن يطمئنوا إلى أن رئيس الحكومة سيتخذ خطوات مسؤولة وحذرة، مضيفاً:"لقد أدليت بتصريحات واضحة بشأن صواريخ توروس، ولا يمكن تغييرها، ولا أعتقد أن مثل هذه الإمدادات ستكون الشيء الصحيح الذي ينبغي القيام به".
وتحدث شولتس بحذر عن خطة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لحل الصراع، وعارض المناقشة العامة للمبادرة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف خلال إفادة صحفية عقب اليوم الأول من قمة الاتحاد الأوروبي في بروكسل، أن "ألمانيا تظل الداعم الأكبر لأوكرانيا في أوروبا".


برلين خصصت حتى الآن نحو 28 مليار يورو مساعدات عسكرية لكييف

وقد خصصت برلين حتى الآن نحو 28 مليار يورو كمساعدات عسكرية لكييف والتزامات مستقبلية، وتخطط ألمانيا لتقديم مساعدات عسكرية بقيمة 4 مليارات يورو لأوكرانيا في عام 2025.
يذكر أنه في السادس عشر من أكتوبر الجاري، قدم زيلينسكي خطته لحل الصراع مع روسيا إلى البرلمان الأوكراني.
وتقترح الخطة دعوة كييف على الفور للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي، وتزويدها بمزيد من المساعدات العسكرية، وضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة بعيدة المدى، والقدرة على استخدام الدفاعات الجوية الأوروبية لحماية أراضي البلاد.
وتدعو الخطة أيضًا إلى إنشاء "حزمة ردع استراتيجية غير نووية" في أوكرانيا وإعادة إعمار البلاد بعد الصراع بمساعدة الدول الغربية. 
وهناك أيضًا بعض الملاحق السرية، التي تم تقديمها فقط إلى أعضاء حلف شمال الأطلسي الذين لديهم قدرات عسكرية كبيرة.
 

الخارجية الروسية تلقي باللوم على زيلينسكي في دفع شمال الأطلسي لصراع مباشر مع روسيا 


وانتقدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أفكار زيلينسكي ووصفتها بأنها مجموعة من الشعارات التي لا معنى لها، وألقت باللوم عليه في دفع حلف شمال الأطلسي نحو صراع مباشر مع روسيا.

مقالات مشابهة

  • السفارة الإسرائيلية في برلين بالكاد تنجو من هجوم ناري
  • بعد إحباط هجوم ببرلين.. ألمانيا تؤكد أهمية حماية المنشآت الإسرائيلية
  • اعتقال مشتبه به في ألمانيا بتهمة التخطيط لهجوم على السفارة الإسرائيلية في برلين
  • اعتقال ليبي في ألمانيا بدعوى التخطيط للهجوم على سفارة الاحتلال
  • اعتقال ليبي بألمانيا بشبهة التخطيط لمهاجمة السفارة الإسرائيلية
  • ألمانيا.. اعتقال ليبي بشبهة التخطيط لمهاجمة السفارة الإسرائيلية
  • صحيفة ألمانية:  برلين أحبطت هجوما إرهابيا على السفارة الإسرائيلية
  • ألمانيا .. اعتقال ليبي حاول الهجوم على السفارة الإسرائيلية لدى برلين
  • المستشارة الألمانية تؤكد أن ألمانيا ليس لديها خطط لتزويد أوكرانيا بصواريخ توروس