تجرى شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعى والخدمات البيئية مفاوضات مكثفة مع مؤسسة أمان الماشية التجارية السعودية للوصول إلى الصيغة النهائية لتوقيع الاتفاق، بالتعاقد على زراعة 25 فدان أشجار القرض الأفريقى (السنط العربى) المملوكة للشركة قابلة للزيادة حتى 500 فدان خلال 3 سنوات.

قال أحمد سيد، العضو المنتدب لشركة نهر الخير، إن الشركة تسعى لاستقطاب استثمارات خارجية بما يحقق إضافة للاقتصاد الوطنى، حيث إن الشركة تتبنى استراتيجية تتوافق مع خطة الدولة فى جذب الاستثمارات، والتوسع فى المشروعات الاستثمارية من خلال مثل هذه التعاقدات، وتصدير أخشاب السنط العربى، خاصة أن الشركة السعودية لديها استثمارات واسعة فى دولتى جنوب أفريقيا وأوغندا فى هذا المجال.

أضاف العضو المنتدب فى تصريحات خاصة لـ«الوفد» أن المفاوضات سوف تضم قيمة المشروع، والمدة الزمنية، وطريقة حساب العوائد بين الطرفين.

كان مجلس إدارة شركة نهر الخير، قد فوّض العضو المنتدب على إنهاء إجراءات التعاقد مع مؤسسة أمان الماشية التجارية السعودية، فى التعاقد على زراعة أشجار (السنط العربى) المملوكة للشركة، وتقوم الشركة السعودية بالتسويق للمنتج بالكامل سواء فى مصر أو بالتصدير خارج البلاد.

وسجلت الشركة صافى ربح بلغ 22.37 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2024، مقابل أرباح بقيمة 13.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤسسة أمان السعودية نهر الخیر

إقرأ أيضاً:

الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء غزة

أبوظبي - وام
أعلنت قيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع تنفيذ عملية الإسقاط الجوي الـ 53 للمساعدات الإنسانية والإغاثية في سماء قطاع غزة وذلك في المناطق المعزولة التي يتعذر الوصول إليها بسبب الوضع الراهن في القطاع.
وتسعى دولة الإمارات من خلال «عملية طيور الخير» إلى تخفيف معاناة الأشقاء الفلسطينيين ومساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة التي يمرون بها.
وتم خلال هذه العملية إسقاط 80 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية ليبلغ إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ انطلاق عملية «طيور الخير» إلى 3623 طناً.
وتسهم المساعدات الإنسانية والإغاثية التي قدمتها الدولة في تخفيف معاناة المدنيين بالقطاع خاصة النساء والأطفال، حيث بادرت دولة الإمارات بتقديم المساعدات فور اندلاع الحرب في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ زراعة: الدولة تخطط لإضافة 4 ملايين فدان جدد إلى الرقعة الزراعية
  • العين تتجمل بـ 6 ملايين زهرة
  • زراعة أشجار التوت العماني بشوارع الإسماعيلية
  • مندوب الشركة المنظمة للدوري: سعيد بأنني ساهمت بجزء في هذا الفصل الجديد
  • الإسقاط الـ «53».. «طيور الخير» تواصل نشر الأمل في سماء غزة
  • تصعيد غير مسبوق في الشرق الأوسط.. ميليشيات إيران في العراق تكثف هجماتها على إسرائيل.. 40 رشقة بالصواريخ والمسيرات خلال أسبوعين بلا رد
  • متى سيحين موعد الاختبارات النهائية؟ وزارة التعليم السعودية تحدد تواريخ مهمة
  • هطول أمطار الخير والبركة على 12 محافظة خلال الساعات القادمة
  • الشركة السعودية للتحكم التقني تعلن عن وظائف شاغرة