قال الدكتور السيد الجنيدي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية الأزهرية، إن منطقة الشرقية الأزهرية نجحت في نشر رؤية ورسالة الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي بمعاهد المنطقة بجميع الإدارات التعليمية.

تحرير الطاقات الكامنة لدى الطلاب

وأضاف «الجنيدي»، أن الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي تأتي بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ورغبة من قطاع المعاهد الأزهرية في نشر سياسة الأزهر الشريف منارة العلم والفكر، فهو المرجع الديني المشهود له عالميا في التعريف بصحيح الإسلام، والجمع الرصين بين الأصالة والمعاصرة، لذا عمل قطاع المعاهد الأزهرية على نهج التجديد والتطور المستمر فيما يخص التعليم قبل الجامعي، بما يحافظ على أصالته ورسالته، ويحقق في الوقت نفسه القدرة على التكيف مع مستجدات العصر، إذ يعمل على تحرير الطاقات الكامنة لدى الطلاب ليكونوا دعاة لنشر السماحة والوسطية الاعتدال.

الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري

فيما قال مسؤول وحدة التخطيط الاستراتيجي لمنطقة الشرقية الأزهرية، الدكتور محمد عطية، إن قطاع المعاهد الأزهرية شكل فريقا متكاملا من خبراء المناهج وطرائق التدريس والتخطيط التربوي والتربية المقارنة من جامعة الأزهر الشريف لإعداد الخطة الاستراتيجية للتعليم الأزهري قبل الجامعي 2030 – 2022، لتوضيح رؤية المؤسسة ورسالتها وأهدافها وغاياتها وقيمها الحاكمة، بما يتوافق مع خطة التنمية المستدامة رؤية مصر2030، والتي تهدف إلى تحقيق التميز العلمي في الأداء، ورفع جودة الخدمات، وضمان تكامل السياسات والقرارات والقوانين والتشريعات المنظمة للتعليم.

رفع كفاءة العنصر البشري

وأوضح أن الفريق حرص على صياغة الخطة بما يضمن تحقيق أهداف تحقق الرؤى القومية والرسالة العالمية، من خلال بيئة متميزة ترفع كفاءة العنصر البشري، وتعزز الشعور بالمسؤولية، وتدرأ الانحراف السلوكي لتخريج جيل أزهري متميز قادر على مواصلة التعليم الجامعي بكفاءة وخدمة وطنه في مواطن الإنتاج، ويحمل صحيح الإسلام ويعمل على نشر رسالته.

وأكد أن المعاهد الأزهرية قامت بتصميم بنرات وملصقات مختلفة الأحجام توضح رؤية ورسالة الخطة الاستراتيجية، كما قام معلمو التربية الفنية بتصميم نماذج فنية توضح الرؤية والرسالة، وتعليق الملصقات في أماكن بارزة أمام الجميع بمقر كل معهد وبداخل القاعات الدراسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأزهر المعاهد الأزهرية الشرقية التعليم الجامعي الشرقیة الأزهریة المعاهد الأزهریة قبل الجامعی

إقرأ أيضاً:

ورشة لطالبات "مطروح الأزهرية" حول أهمية المشاركة المجتمعية ونشر الأفكار الإيجابية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت منطقة مطروح الأزهرية، اليوم الأحد، ورشة تعريفية لطالبات معهد فتيات مطروح، بعنوان «جماعة الخدمة العامة ودورها في خدمة المجتمع»، لتعزيز  وتنمية الوعي لدى الطالبات بأهمية المشاركة المجتمعية، وغرس قيم الولاء والانتماء والمسئولية المشتركة، وذلك في إطار فعاليات مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان المصري».

وقالت مروة الفولي، الأخصائية الاجتماعية بالمعهد، إن الورشة تهدف إلى تعريف الطالبات بأهمية الخدمة العامة والأنشطة الخدمية والتوعوية التي تقوم بها داخل المعهد وخارجه.

كما تتضمنت الورشة تنفيذ مجلة حائط تتضمن مقالات تعريفية عن مفهوم الخدمة العامة، وخصائصها الأساسية، مثل العمل التطوعي، المسؤولية المشتركة، ونشر الأفكار الإيجابية في المجتمع، كما تضمنت عددا من المقالات التي تسعي إلي توليد الأفكار الإيجابية ومواجهة المشكلات والظواهر الاجتماعية، واستثمار الطاقات  لخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • خريجي الأزهر بقنا يشارك المنطقة الأزهرية ومديرية الأوقاف في ندوة “المعاملة الحسنة”
  • رئيس منطقة سوهاج الأزهرية يلتقي موجهي شئون القرآن الكريم
  • منطقة الشرقية الأزهرية تفعل رؤية ورسالة الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي بجميع المعاهد
  • منطقة الإسكندرية الأزهرية تعلن عن وظائف للموجهين.. تعرف على الشروط
  • المعاهد الأزهرية في الجيزة تطلق مشروع اللياقة البدنية ضمن مبادرة «بداية»
  • ورشة لطالبات "مطروح الأزهرية" حول أهمية المشاركة المجتمعية ونشر الأفكار الإيجابية
  • رئيس منطقة البحر الأحمر الأزهرية يبحث تقارير سير العملية التعليمية
  • الأوقاف في أسبوع.. الأزهري يشارك في القمة الدينية بروسيا ويجري أكبر حركة تنقلات ..وانعقاد 7 آلاف مقرآة وافتتاح 33 مسجدا
  • رئيس جامعة جنوب الوادي: تطوير قطاع الأمن الجامعي