وجهت الدكتورة لبنى نور الدين، رئيس حي النزهة، جميع العاملين بالمركزالتكنولوجي بضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وضرورة الإسراع فى الانتهاء من فحص كل الطلبات، طبقا للوائح والقوانين لضمان سرعة وجودة تلك الخدمات، وعرض المقترحات لتذليل أي معوقات تواجه مقدمي وطالبي الخدمة، وذلك للتيسير على المواطنين في إجراءات التصالح، تنفيذا لتوجيهات وزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة.

طلبات التصالح

وناشدت المواطنين الذين لديهم طلبات تصالح جرى تقديمها في قانون التصالح القديم رقم 17 لسنة 2019 ولم تستكمل، بضرورة التوجه إلى المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين لاستكمال المستندات المطلوبة، حتى يتسنى للجان المخصصة استكمال البت في طلبات التصالح في مخالفات البناء.

قانون التصالح الجديد

وأوضحت أن من قدم طلب تصالح لأول مرة بقانون التصالح الجديد، عليه تقديم طلب شهاده بيانات بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين، وفي حالة عدم التقدم بالمستندات سيجرى اتخاذ الإجراءات القانونية، حيال المخالفات القائمة على الطبيعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الإجراءات القانونية التنمية المحلية المركز التكنولوجى المستندات المطلوبة تخفيف العبء قانون التصالح التصالح فى مخالفات البناء

إقرأ أيضاً:

حي شرق مدينة نصر: تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات

أكد اللواء أحمد جودة، رئيس حي شرق مدينة نصر، تبسيط الإجراءات وتسريع معدلات الأداء بشأن التصالح في مخالفات البناء والاستمرار فى العمل في ملف التصالح وتلقى الطلبات يوميا حتي في أيام العطلات الرسمية.

استقبال طلبات التصالح

وتفقد رئيس حي شرق مدينة نصر، اليوم، المركز التكنولوجي والإدارات الهندسية بالحي لمتابعة سير العمل والبت في ملفات التصالح وفقا للقانون الجديد 187 لسنة 2023، في إطار الحرص على تكثييف جهود المتابعة المستمرة لسير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية، واستقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء، وتوجيه فرق العمل إلى التعامل السريع والفعّال مع الطلبات، والاستعانة بفرق عمل مدربة خصيصًا للتعامل مع كثافة الطلبات، وضمان عدم حدوث أي تكدس أو تأخير في إنهاء الإجراءات.

إجراءات عاجلة 

وأشار رئيس حي شرق مدينة نصر إلى أهمية تسريع معدلات الأداء بملفات تقنين المحال التجارية بالدولة والتصالح على مخالفات البناء، واتخاذ إجراءات عاجلة لتحقيق أعلي نسب إنجاز بنطاق حي شرق مدينة نصر، مع تكثيف العمل الميداني اليومي لمتابعة كل الإجراءات الخاصة بالتقنين والتصالح مع المواطنين، وحل أي مشكلات أو معوقات تواجههم.

وأوضح، أنه يتم تقديم كل التيسيرات والتسهيلات التي أتاحها قانون التصالح واللائحة التنفيذية، مع ضرورة اتخاذ كل ما يلزم من إجراءات للتصدي بكل حزم لمواجهة التعديات على أملاك الدولة والمنافع العامة واتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • سكرتير عام قنا يحث المواطنين على استغلال قانون التصالح
  • وزير الزراعة: شكلنا لجنة لاستكمال إجراءات التصالح في مخالفات البناء
  • 15 يومًا على انتهاء مهلة التصالح في مخالفات البناء.. هل يجوز مدها؟
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت في طلبات التصالح بشأن مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة البت بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • باق 20 يوما.. هل يمكن مد فترة التصالح على مخالفات البناء 6 أشهر أخرى؟
  • حي شرق مدينة نصر: تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء خلال أيام العطلات
  • محافظ الشرقية: جولات مفاجئة لمتابعة طلبات تصالح المواطنين بالمراكز التكنولوجية
  • حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمحافظات.. 6 تحذيرات