شكر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية لاستضافة هذا المؤتمر المهم، مشيرًا إلى أنّ الصحة شرط أساسي للتنمية.

وأضاف أدهانوم، في كلمته خلال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية، أنّ مبادرة «100 مليون صحة» تُحقق نتائج ملموسة، مشيرًا إلى أنّ مصر أحزرت تقدما ملحوظا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بخفض معدلات وفيات المواليد والأمهات.

مصر في المستوى الذهبي للقضاء على فيروس C

وتابع بأنّ هناك العديد من الدول بعيدة عن تحقيق هذه الأهداف، لذا قررت منظمة الصحة العالمية هذا العام تسريع الجهود للحد من وفيات الأمهات والمواليد والأطفال، مشيرا إلى أنّ تحقيق هذا الهدف يتطلب الاستثمار في مجموعة من القطاعات الصحية والتنموية بما في ذلك تعزيز النظم الصحية، وإشراك المجتمع والشركاء والتعليم.

وواصل: «في العام الماضي، تشرفت بوجودي في مصر لتقديم شهادة منظمة الصحة العالمية للرئيس السيسي لتصبح مصر أول دولة بالعالم تحقق المستوى الذهبي في مسار القضاء على فيروس سي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الصحة العالمية الصحة العالمیة

إقرأ أيضاً:

حزب المؤتمر: مصر حققت قفزة نوعية بالمنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسي

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن انعقاد النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية تحت رعاية الرئيس السيسي خطوة مهمة نحو تعزيز الجهود العالمية لمواجهة التحديات المرتبطة بالصحة العامة والتنمية المستدامة وتعزيز مكانة مصر كقائد إقليمي في هذه المجالات.

وأشار إلى أن هذا المؤتمر يؤكد التزام الدولة المصرية بالعمل الجاد لمعالجة القضايا السكانية والصحية التي تمثل تحديات رئيسية في طريق تحقيق التنمية الشاملة.

المؤتمر يعكس التزام مصر بتحقيق أهداف رؤية 2030

وأشار أستاذ العلوم السياسية إلى أن المؤتمر فرصة مهمة لتبادل الخبرات وتعزيز الشراكات الدولية في مجالات الصحة والتنمية، لافتا إلى أن مصر بقيادة الرئيس السيسي تعمل على تعزيز التعاون مع كافة الأطراف الدولية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان مستقبل صحي أفضل للأجيال المقبلة، واستمرار تنظيم هذه المؤتمرات يعكس التزام المجتمع الدولي بمعالجة القضايا الملحة التي تواجه البشرية، مشددا على أن مصر ستكون دائما في طليعة الدول الداعمة لهذه الجهود العالمية.

وأوضح الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية يعكس التزام مصر الثابت بتحسين منظومة الرعاية الصحية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، بما يتوافق مع رؤية مصر 2030 ويوفر فرصة مهمة لتسليط الضوء على المشروعات والمبادرات الصحية التي تنفذها الدولة المصرية والتي تهدف إلى تحسين البنية التحتية الصحية وتوسيع نطاق التغطية الصحية الشاملة، إذ ساهمت في إحداث نقلة نوعية في قطاع الصحة وهذا التوجه يعزز من مكانة مصر كدولة رائدة في هذا المجال.

وتابع أستاذ العلوم السياسية، رسالة الرئيس السيسي خلال المؤتمر تعكس وعي القيادة السياسية بالتحديات التي تواجه مصر والعالم من خلال تسليط الضوء على القضايا الأكثر إلحاحا على الساحة الدولية، والتي تتعلق بتحقيق التوازن بين النمو السكاني والصحة العامة ومتطلبات التنمية، لافتا إلى أن الزيادة السكانية تمثل تحديا كبيرا أمام جهود التنمية، وهو ما يستوجب التركيز على استراتيجيات فعالة لضبط النمو السكاني بما يحقق التوازن بين معدلات النمو الاقتصادي والاحتياجات السكانية و هذه النقطة تحديدا تعد من الأولويات الأساسية التي تحتاج إلى تضافر الجهود الوطنية والدولية لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد أن مصر حققت قفزة نوعية للمنظومة الصحية من خلال توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي أسهمت بتحقيق هذه الطفرة الصحية من خلال المبادرات الرئاسية مثل "100 مليون صحة" وبرنامج القضاء على " فيروس سي" الذي جعل مصر الدولة الوحيدة في العالم التي عالجت ملايين المواطنين في وقت قصير وأصبحت نموذجا يحتذى به عالميا في توفير الرعاية الصحية للمواطنين وبناء نظام صحي متكامل يضمن التغطية الصحية الشاملة وتعزيز قدرة مصر على مواجهة التحديات الصحية العالمية.

وأشاد أستاذ العلوم السياسية بالرسالة الإيجابية التي أطلقها الرئيس السيسي خلال المؤتمر، والتي تمحورت حول ضرورة استمرار الجهود لتحقيق التنمية المستدامة على كافة الأصعدة، مؤكدا أهمية دور التكنولوجيا والابتكار في بناء مستقبل مرن ومستدام، مشيرا إلى أن المؤتمر فرصة كبيرة لوضع مصر في موقع الريادة على المستوى الدولي في مجالات الصحة والتنمية البشرية، وتعزيز مكانتها كدولة تسعى لتحقيق الازدهار والتنمية لشعبها وللعالم أجمع.

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: مصر حققت قفزة نوعية بالمنظومة الصحية بتوجيهات الرئيس السيسي
  • تفاصيل حضور وتفقد السيسي المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية.. صور
  • مدير الصحة العالمية يشكر الرئيس السيسي على استضافة المؤتمر العالمي للسكان
  • الصحة العالمية: مصر حققت تقدما في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخفض الوفيات
  • الزراعة: الوزارة استندت على عدد من المحاور الأساسية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • مدير منظمة الصحة العالمية يهنئ الرئيس السيسي بخلو مصر من الملاريا
  • مدير الصحة العالمية: مصر أحرزت تقدما ملحوظا في خفض معدلات وفيات المواليد والأمهات
  • الزراعة المصرية تواصل تحقيق نجاحات باهرة في الأسواق العالمية
  • السيسي: الطاقة المتجددة والتحول الرقمى والصناعات التحويلية من أهم ركائز تحقيق التنمية