هنأت الدكتورة شيرين غالب نقيب أطباء القاهرة، رئيس قسم الطب الشرعي والسموم بجامعة القاهرة، الدكتور محمد سامي عبد الصادق على ثقة القيادة السياسية فيه، و صدور قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعيينه رئيسًا لجامعة القاهرة لمدة 4 أعوام.

وقالت الدكتورة شييرين غالب، إن تولى الدكتور محمد سامي رئاسة جامعة القاهرة يأتي استكمالا لمسيرة نجاح الجامعة الأعرق في الشرق الأوسط ومواصلة تقدم الجامعة في التصنيفات العالمية المرموقة والعمل على تحقيق أهداف استراتيجية الجامعة وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي ورؤية مصر 2030.

جدير بالذكر أن الدكتور محمد سامي عبد الصادق هو أستاذ القانون المدني بكلية الحقوق جامعة القاهرة، وقد شغل منصب مستشار وزير الشئون القانونية والمجالس النيابية، كما شغل منصب نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في عام 2030، كما شغل منصب المستشار القانوني للمجلس الأعلى للجامعات في عام 2023.

وللدكتور محمد سامي العديد من المؤلفات العامة والأبحاث المتخصصة المنشورة في الدوريات العلمية باللغتين العربية والإنجليزية في مجال القانون المدني والملكية الفكرية، وشارك في وضع عددا من مشروعات القوانين في مصر، وفي دول مجلس التعاون الخليجي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد سامی

إقرأ أيضاً:

الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث

أصدر الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، قرارًا بتكليف الدكتور أحمد جودة علي مسلم، أستاذ ورئيس قسم أصول اللغة بكلية اللغة العربية بالزقازيق؛ لتيسير أعمال وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث.

رئيس جامعة الأزهر يفتتح مجلة العمارة والعمران المستدام نائب رئيس جامعة الأزهر يشهد احتفال كلية التربية بنات القاهرة بانتصارات أكتوبر

وعلى صعيد اخر ، أشاد الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس جامعة الأزهر، بجهود قسم جراحة العظام بكلية طب البنين بأسيوط، مثمنًا النشاط العلمي الكبير الذي يشهده القسم وخدماته الطبية التي يقدمها للمواطنين في محافظات صعيد مصر؛ جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح المؤتمر الدولي الخامس للقسم، الذي يقام تحت عنوان: «الجديد والحديث في مجال جراحات العظام التخصصية».

ورحب رئيس الجامعة بحضور المؤتمر من داخل جمهورية مصر العربية ومختلف أنحاء العالم، ناقلًا لهم تحيات الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، مع خالص الدعاء للمؤتمر بالتوفيق والنجاح، وأن يخرج بتوصيات عملية مفيدة للبلاد والعباد.

العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها

وأكد رئيس الجامعة أن العلم والاهتمام به هو السبيل الوحيد لبناء الأمم وتقدمها، لافتًا أنه منذ يومين كان في مؤتمر دولي نظمته كلية الشريعة والقانون بتفهنا الأشراف وعنوانه: «التنمية المستدامة والاقتصاد الأخضر» وطالبَ بأن يتم عمل حصر لتوصيات المؤتمرات التي تنظمها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم وطبعها في كتاب وإهدائه إلى الجامعات المصرية المناظرة وإلى جميع مؤسسات الدولة الوطنية؛ بهدف استثمار مخرجات هذه المؤتمرات العلمية والعمل عليها؛ تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة وتحقيقًا لرؤية مصر 2030م.

وشدد رئيس الجامعة على أهمية الجد والاجتهاد في طلب العلم وتحقيق التنمية الشاملة، خاصة وأن البحث العلمي هو القاطرة الحقيقة للتنمية.

وبين رئيس الجامعة أن الناس فهموا حديث اليد العليا خير وأحب إلى الله من اليد السفلي بأنه العطاء المادي فقط، لكن الحديث أعم وأشمل فهو يقصد  اليد العليا في كل شيء ومنها العطاء العلمي، مشيرًا إلى أن ذلك يجعلنا امة ناهضة تتقدم وننتج المعرفة ولا نستهلكها.

مقالات مشابهة

  • انطلاق الأسبوع التوظيفي لجامعة عين شمس في نسخته الثالثة 
  • الدكتور أحمد جودة وكيلًا لكلية اللغة العربية جامعة الأزهر بالزقازيق للدراسات العليا والبحوث
  • نقيب أطباء القاهرة تعلق على تعيين د.محمد سامي رئيسا لجامعة القاهرة
  • إنجاز جديد لجامعة القاهرة في التصفيات الدولية
  • انخفاض التبرعات لجامعة هارفارد بنسبة 14% بسبب الاحتجاجات ضد الاحتلال
  • ظهور جديد لجامعة جنوب الوادي فى تصنيف QS الدولي
  • المحكمة العليا الكينية تعلق تعيين نائب الرئيس الجديد
  • رئيس جامعة القاهرة: توسيع الأنشطة مع رابطة الخريجين
  • تعيين الدكتور إبراهيم عميدا لكلية الزراعة جامعة المنيا