العرب القطرية:
2024-07-06@00:45:43 GMT

«كتارا الصيفي» يحقق أهدافه المعرفية

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

«كتارا الصيفي» يحقق أهدافه المعرفية

يختتم مخيم كتارا الصيفي برنامجه الثري وأنشطته المتنوعة التي بدأت في 23 يوليو الماضي غداً الثلاثاء.
وحرصت إدارة المخيم على إعداد برنامج متكامل بمشاركة عدة جهات، هي وزارة الداخلية متمثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والهلال الأحمر القطري ومعهد الجزيرة للإعلام ومركز نوماس ونادي الرمي.

 
ويتناول البرنامج عدة جوانب، منها التعليمي والتثقيفي وتنمية المهارات الذهنية والرياضية وأيضا تنمية القيم الدينية والاجتماعية والوطنية. وهو ما يسهم في الربط بين الممارسة التربوية من جهة وتعزيز الهوية القطرية والعادات والتقاليد المحلية من جهة أخرى، بالإضافة إلى الأنشطة الرياضية والترفيهية من المباريات والألعاب الذهنية والحركية التي تسهم في تحسين المهارات الفكرية والجسدية، بالإضافة إلى دعم روح الفريق من خلال الألعاب الجماعية وبناء صداقات جديدة، والتعود على فكرة المنافسة والربح والخسارة. كما حرصت إدارة المخيم على تضمين البرنامج زيارات ميدانية تعرفهم بمرافق كتارا منها ما هو متعلق بالجانب التراثي وهو ما يسهم بشكل كبير في تعزيز الهوية الوطنية ومنها ما هو علمي يسهم في زيادة معلوماتهم العامة، مثل متحف المحامل وقبة الثريا الفلكية وجمعية القناص. كما لم يغفل القائمون على المخيم أهمية الجو العام بين المشاركين من حيث أهمية الانضباط والتعاون وأيضا إقامة الصلاة في وقتها في الجماعة.
وقد قدم الأستاذ عبد المجيد بركات ضمن مشاركة معهد الجزيرة للإعلام ورشة عن مهارات التحدث أمام الجمهور تناولت كيفية التحضير الجيد وطرق توصيل الرسالة للجمهور بشكل واضح وسريع، وقد تفاعل الأطفال معها بشكل كبير مستعرضين أفكارهم ومهاراتهم حول هذا الموضوع. فيما واصل الدفاع المدني تقديم الورش التوعوية عن طرق السلامة من الحرائق والحوادث. وأما تدريبات العرضة القطرية التي يقدمها مركز نوماس فهي من أبرز الأنشطة التي تمتع المشاركين وتربطهم بتراثهم وعادات وتقاليد أهل قطر.
وأما عن المنافسات الرياضة فقد حرصت إدارة المخيم على أن تخصص لها جوائز حيث خصصت ميداليات ذهبية للفائز بالمركز الأول في كرة القدم والطائرة الشاطئية والميداليات الفضية للفائزين بالمركز الثاني، أما في مسابقة الرمي ومسابقة الجري فالجوائز للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين

جنين - صفا

شيعت جماهير غفيرة في مدينة جنين ومخيمها، عصر يوم الأربعاء، جثمان الشهيد نضال زياد العامر (23 عامًا)، إلى مثواه الأخير في مخيم جنين.

وأفادت مصادر محلية، بانطلاق موكب التشييع في مسيرة جابت شوارع المدينة ومخيمها، ردد المشيعون خلالها الهتافات المنددة بالاحتلال وسياساته الإجرامية، وعمليات الإعدام الميداني التي ينفذها، وعدوانه المستمر على شعبنا خاصة في جنين ومخيمها وقراها وبلداتها.

وتوجه موكب التشييع نحو منزل عائلة الشهيد في المخيم، حيث ألقت عائلته ومحبوه نظرة الوداع الأخيرة عليه، ثم نقل إلى المسجد الكبير حيث صليت عليه صلاة الجنازة قبل مواراته الثرى في مقبرة الشهداء في المخيم .

وكانت وزارة الصحة، أعلنت استشهاد العامر متأثرًا بجروح حرجة، أصيب بها برصاص الوحدات الخاصة الإسرائيلية التي تسللت إلى داخل مغسلة للمركبات في المنطقة الصناعية بجنين، وأعدمته من مسافة صفر.

مقالات مشابهة

  • ضمن أهدافه الاستراتيجية.. «وقاء» يعزز التحول الرقمي في المملكة
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • أبرز الأنشطة الرعوية للأنبا صليب في ميت غمر.. شاهد
  • الصفدي ونظيره الأمريكي يُناقشان سبل وقف الحرب على غزة
  • دراسة تكشف علاقة فول الصويا بالقدرات المعرفية للأطفال
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • جماهير غفيرة تشيع جثمان الشهيد العامر في جنين
  • 10 مطالب للفلاحين من وزير الزراعة الجديد
  • شعبة المصدرين: قرار فصل التجارة الخارجية يسهم في زيادة الصادرات المصرية للخارج
  • كي تبقى حاد الذهن فترة أطول.. تناول نظاما غذائيا صحيا الآن